عملية التثدي عند الرجال في الاردن

عملية التثدي عند الرجال في الاردن
احصل على استشارة مجانية

 

عملية التثدي عند الرجال في الاردن هي عملية يلجأ لها بعض الرجال بهدف إزالة التثدي وهو عبارة وجود تورم في الثدي عند بعض الرجال، كما أنه من الممكن أن يحدث في أي مرحلة عمرية للرجال.

كما ينتج عن التثدي فقدان الثقة في النفس عند بعض المرضي، ويؤدي إلى انزعاج المريض بشكل عام، وفي حالة عدم انتهاء الثدي من تلقاء نفسه بعد مرور مدة معينة لا بد من البحث عن وجود علاج للتخلص من التثدي، وقد تكون الأسباب نتيجة للتغيرات الهرمونية، أو السمنة، أو العوامل الوراثية.

محتويات المقال

عملية التثدي عند الرجال في الاردن

يسعى الجميع من الرجال للوصول إلى جسد رشيق يتميز العضلات، ولكن هناك بعض العوامل التي تقف عائق أمام بعض الرجال لعدم الوصول إلى هذا الجسد المميز والمشدود.

منها كبر حجم الثديين بشكل ملحوظ، أو ظهور أحدهم بشكل بارز، بسبب اختلال هرمون الذكورة والأنوثة لدى بعض منهم، وهو ما يسمي بالأستروجين أو التستوستيرون.

الإستروجين، هو الهرمون الذي ينتج ظهور الصفات الأنثوية عند الرجال منها كبر الثديين بطريقة ملحوظة، فإذا ارتفعت نسبة الهرمون عند الرجال عن طبيعتها، قد ينتج عنه زيادة حجم الثدي بشكل ملحوظ.

كيفية عمل عملية التثدي عند الرجال في الاردن

عند التفكير في عملية التثدي عند الرجال في الاردن هناك بعض الخطوات التي تتم منها:

التخدير

يتم تخدير المريض بشكل كلي عند إجراء عملية التثدي عند الرجال في الاردن، والبدء في استخدام التقنيات التي تستخدم في عملية إزالة التثدي عند الرجال.

الطريقة الجراحية

وفي هذه الحالة يتم العمل على إزالة الجلد الزائد، أو في حالة أخرى هي بدء الطبيب في تصغير أو تعديل الحلمات على حسب حالة المريض.

إزالة التثدي من خلال شفط الدهون

عندما يقوم الثدي بإنتاج زيادة الخلايا الدهنية، يقوم الطبيب بتثبيت الكانيولا ويوصل الأنابيب اللازمة لشفط الدهون بها.

قبل عملية التثدي عند الرجال في الاردن

قبل البدء في إجراءات عملية التثدي عند الرجال في الأردن لا بد من معرفة الآتي:

  • أن يكون الطبيب المعالج لديه الخبرة الكافية والمهارات التي تؤهله لإجراء عملية التثدي عند الرجال في الاردن حتى لا يتسبب في أضرار للمريض.
  • البحث جيدا عن نتائج نجاح هذه العملية بالمركز الذي يريد إجراء العملية به ومعرفة سمعته في عالم الطب.
  • معرفة التقنيات التي تستخدم بالمركز في عملية التثدي عند الرجال في الاردن، وأيضًا معرفة البدائل الجراحة.
  • معرفة طرق الجراحة وآثارها.
  • معرفة كيفية التعامل مع المضاعفات في حالة التعرض لها.

بعض الأسئلة التي يجب الإجابة عليها قبل إجراء عملية التثدي عند الرجال في الاردن

  1. هل أنا شخص مرشح بشكل جيد لإجراء هذه العملية؟
  2. وهل هناك عوامل خطر متوقعة؟
  3. وما هي البدائل الاخرى إذا كانت النتائج غير مرضية بالنسبة للمريض؟
  4. معرفة سعر العملية
  5. البحث عن عدد العمليات التي تمت في المركز ونتائجها
  6. التعرف على إذا كان سيتم استخدام الغرز في خياطة الجرح؟
  7. وموعد إزالة هذه الغرز؟
  8. موعد عودتي إلى التمارين الرياضية مرة أخرى

إجراءات يقوم بها الطبيب قبل عملية التثدي عند الرجال في الاردن

  1. التعرف على التاريخ المرضي الخاص بالشخص والعائلة.
  2. معرفة إذا كان المريض يعاني من حساسية من التخدير.
  3. الهدف من إجراء عملية التثدي عند الرجال في الاردن
  4. يخبر الطبيب المريض إذا كان يتناول التدخين التوقف عنه لمدة 12 يوم قبل العملية.
  5. عمل عدد من فحوصات الدم.
  6. التعرف على سبب التثدي عند المريض، وهل يمكن استخدام بعض البدائل الأخرى قبل الجراحة.
  7. يؤكد الطبيب على الابتعاد عن مسيلات الدم.

الوقاية من الإصابة التثدي عند الرجال

يمكن من خلال تجنب بعض الأشياء واتباع بعض التعليمات أن يتجنب الذكور الإصابة بالتثدي، والسيطرة عليه بشكل فعال وهي:

  • الابتعاد عن استخدام العقاقير غير المشروعة في العلاج بشكل أو بآخر ومنها، والهيروين، والسترويدات، والأندروجينات، والأمفيتامينات والماريجوانا.
  • عدم تناول الكحول بكثرة أو الابتعاد عنها بشكل عام والتخلص منها.
  • العودة إلى الطبيب لمراجعة الأدوية التي تتناولها لمعرفة إذا كان بينهم أنواع تتسبب في الإصابة بالثدي للرجال، والحصول على الأدوية البديلة إن وجدت.

التشخيص قبل عملية التثدي عند الرجال في الاردن

عند القيام بتشخيص حالة المريض حول احتياجه لإجراء عملية التثدي عند الرجال في الاردن قد يتعرف الطبيب أولا على التاريخ المرضي للمريض، والتأكد من إذا كان الشخص يتناول المواد المخدرة من عدمه، وهل هناك بعض الحالات المرضية المنتشرة بين أفراد العائلة.

يتم عمل فحص طبي يتضمن تقييم دقيق لنسيج الثدي والبطن والأعضاء التناسلية لدى المريض، وتشمل الاختبارات الأولية التي ستحدد بسبب التثدي لدى الرجال ما يلي:

  1. فحص في الدم.
  2. القيام بعمل تصوير الثدي الشعاعي.

وقد يلزم في بعض الأحيان عمل فحص إضافي نتيجة لنتائج الفحص الذي قام به الطبيب الأولى، وهو:

  • تصوير الخصيتين بالموجات فوق الصوتية.
  • عمل فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT).
  • خزعات الأنسجة.
  • فحوص التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).

أضرار عملية التثدي عند الرجال في الاردن

يلجأ الرجال إلى إجراء عملية التثدي عند الرجال في الاردن للتخلص من مشكل بروز الثدي التي تصيب بعض الرجال.

وتعد هي الحل الأمثل لبعض الحالات المرضية، وهي مثل باقي العمليات الجراحية، التي يمكن أن تتسبب في وجود آثار جانبية وأضرار للمريض.

فتحدث بعض الأضرار التي يتعرض لها المريض عقب عملية التثدي عند الرجال في الاردن، ولكن يمكن التغلب عليها من خلال العلاج.

وحرص الطبيب على اتخاذ بعض الاحتياطات الطبيبة، والتزام المريض بتعليمات الطبيب، واختيار الطبيب بشكل دقيق قبل إجراء العملية ومعرفة خبرته السابقة في مثل هذه العمليات، لتجنب الوقوع في الأخطاء الطبية التي يمكن أن تحدث، أيضًا سمعة المستشفى أو المركز الذي تتم فيه العملية.

وفي حالة التزم المريض بتعليمات الطبيب المعالج خلال فترة التعافي من المرض فقد يتفادي بذلك الأضرار التي يمكن أن تصيب المريض وهي:

الحساسية وردود الأفعال السلبية

من المتوقع أن تحدث بعض ردود أفعال غير ايجابية بسبب الأدوية وعملية التخدير، أو الخياطة التي تستخدم أثناء العملية والأشرطة اللاصقة والمستحضرات الموضعية.

وقد يمكن أن يتغلب الطبيب علي هذا الضرر في عملية التثدي عند الرجال في الاردن من خلال استخدام بعض الإجراءات الوقائية للمريض.

من خلال قيام الطبيب قبل العملية بعمل اختبار حساسية للمريض من قبل بعض الأدوية، ومراجعة التاريخ الطبي للمريض بشكل جيد والقيام بعمل بعض الفحوصات في الدم للمريض بشكل عام.

النزيف والأورام الدموية

قبل إجراء عملية التثدي عند الرجال في الاردن بأسبوعين يوصي الطبيب المريض بعدم تناول الأدوية التي تتسبب في عمل سيولة للدم، والتي يكون منها الأسبرين، والفيتامينات، والأدوية المضادة للالتهابات، والمكملات العشبية، والإيبوبروفين، وذلك لتجنب مخاطر النزيف المتنوعة والتي تحدث نتيجة سوء التئام الجرح الناتج عن التدخين، وعدم توقف المريض عن التدخين خلال الفترة التي حددها الطبيب.

جلطات الدم

تعد جلطات الدم من الأضرار التي تصيب المريض عند اجراء اي عملية جراحية وفي بعض الاحيان بعدها، لذلك من المتوقع حدوثها عند إجراء عملية التثدي عند الرجال في الأردن، ولكن يمكن تجنبها من خلال استخدام بعض الادوية التي تساهم في منع تجلط الدم قبل البدء في إجراء عملية التثدي عند الرجال في الأردن.

وأيضا يمكن ارتداء جوارب الساقين الضاغطة الذي يساعد على منع التجلط، أثناء الجراحة، وبعد الجراحة يوصي الطبيب بالقيام بحركة قليل خلال ساعتين على مدار 3 أيام من تاريخ عملية التثدي عند الرجال في الأردن؛ وذلك للمساعدة في تنشيط الدورة الدموية وتجنب الجلطات في الدم.

عدم تناسق حجم الثدي

وهذا يعد من الأضرار القليل التي يمكن أن يتعرض لها المريض عند إجراء عملية التثدي عند الرجال في الاردن، ومتوقع حدوث هذا الضرر عندما يكون أحد جانبي التثدي عند المريض أكبر من الآخر.

ويكون المريض قبل إجراء العملية كان يعاني من مشكلة عدم التناسق بين الثديين، ولكن في معظم الأحيان تكون نتيجة العملية متوقفة على مدى قدرة الطبيب وكفاءته على التغلب لتلك المضاعفات والأضرار المتوقع حدوثها.

التغير في إحساس الحلمة والثدي

في بعض الأحيان تتعرض الأعصاب لتأثير بسبب درجة الحرارة ولكن سرعان ما تعود إلى طبيعتها مرة أخرى خلال بضعة أيام، وقد يحدث في بعض الأحيان الإحساس لعدد من الأشهر، ولكنه في النهاية يعود مرة أخرى.

سوء التئام الجروح والنخر

وهذا الضرر يحدث أكثر لدى المدخنين من المرض، الذين لا يلتزمون بتعليمات الطبيب حول التوقف عن التدخين خلال 12 يوم قبل العملية، ويعد هذا الضرر من الأمور نادرة الحدوث، ويرجع في بعض الأحيان إلى وجود تاريخ سابق سوء التئام الجروح، لذلك يجب معرفته خلال فترة الاستعداد لإجراء العملية.

ضرر الأنسجة

قد يعتمد هذا الضرر على خبرة الطبيب بالنسبة للجانب التشريعي وهي من أكثر الأشياء التي تقي من الأخطاء الطبية، كما أن حدوث ضرر بالنسبة الأنسجة والأوعية الدموية والأعصاب، يمكن أن يعتمد على مدى كفاءة التقنية التي يتم استخدامها خلال إجراء العملية، فاذا كانت التقنية المستخدمة في العملية متطورة، فقد يقل ضرر احتمال حدوث ضرر الأنسجة.

الألم

يحدث الألم عند المريض خلال الثلاث ايام الاولي من فترة التعافي، وهذا يعد ألم يمكن التخلص منها باستخدام بعض الأدوية المسكنة للآلام والتي يتم تناولها من خلال الطيبب، أو بدون وصفة الطبيب في بعض الحالات يمكن التغلب على الألم، ولكن هناك بعض طبيعية لجسم المريض يمكن أن تؤدي إلى استمرار الألم لمدة طويلة.

التندب

قد ينتدب الجلد نتيجة لسوء التئام الجروح، ويلجأ الطبيب في هذه الحالة إلى القيام بعمل غرز جديدة تجميلية، لعدم حدوث التندب.

يمكن من خلال الاهتمام بتنظيف وتطهير الشقوق الخاصة بالجراحة التخلص تجنب حدوث التندب.

كما يجب بعد ان يتم غلق الجروح استخدام المرطبات وهلام السيليكون لعدم التعرض للإصابة التندب.

وقد تكون الندبات في معظم الأحيان ليست ملحوظة لأن الطبيب يقوم بعمل شقوق الجراحة في أماكن تكون غير ملحوظة تحت الثدي والإبطين، أو حول الهالة.

بعد عملية التثدي عند الرجال في الاردن

يجب على المريض عقب الانتهاء من عملية التثدي اتباع بعض التعليمات والعوامل التي تساهم في علاجها بشكل أسرع من خلالها.

يمكن أن يصل المريض إلى مرحلة التعافي بشكل سريع بعد عملية التثدي عند الرجال في الاردن ولكن لابد من الالتزام بتعليمات الطبيب والاهتمام بالصحة جيدًا واتباع تعليمات التعافي وهي:

  1. تناول بعض المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب لمنع العدوى.
  2. الابتعاد عن الأنشطة العنيفة والشاقة في التمرينات الرياضية.
  3. شرب كمية كافية من المياه.
  4. البدء في التمرينات الرياضية بعد إتمام شفاء شقوق الجراحة.
  5. الالتزام بزيارات الطبيب لمتابعة الحالة الصحية بشكل مستمر.
  6. الابتعاد عن الصوديوم داخل الطعام لتجنب احتباس السوائل والانتفاخات التي يتعرض لها الجسم.
  7. استخدام المشد بعد الانتهاء من عملية التثدي عند الرجال في الاردن لفترة من 4 إلى 6 أسابيع لنحت الثدي وتقليل التورم المتوقع حدوثه.
  8. تجنب النوم على الثدي لعدم الضغط عليه وينتج عن ذلك زيادة الألم للمريض.
  9. الحرص على وضع الرأس والصدر فوق مستوى الجسم أثناء النوم لمنع الجلطات والتورم.
  • رفع الركبة من خلال وضع وسادات أسفل الركبة وذلك للوقاية من جلطات الساقين.

علاج التثدي عند الرجال استئصال الأنسجة

لا يقتصر علاج التثدي عند الرجال على الأدوية والعقاقير أو العلاج بالأعشاب فقط، بل يمكن أن يلجأ الطبيب إلى استئصال أنسجة الغدد.

هناك بعض الحالات الخطيرة من التثدي عند الرجال لا بد من استئصال أنسجة الغدد، فيها للوصول إلى نتائج ايجابية، وأيضا بالنسبة للمرضى المصابين بتمدد في الجلد بمحيط الثدي.

يمكن أن يحتاجون إلى استئصال أنسجة الغدد، وقد ينتج عن وجود إصابات في الأنسجة إجراء جراحة التجميل من خلال إزالة كمية بحجم أكبر من الأنسجة الغدية أو الجلد الذي يفشل الطبيب في علاجها باستخدام شفط الدهون فقط.

الفرق بين الثدي والدهون

التثدي

هو تورم في نسيج الثدي نتيجة الهرمونات، وبعض العوامل الوراثية وعدد من الاسباب الاخري، وقد يظهر التورم على هيئة انتفاخ في حول هالات الثدي، أو عند موضع الحلمتين، وهناك بعض الحالات الخطيرة من التثدي التي ينتج عنها ترهل في الجلد إلى جانب تراكم الدهون وتضخم نسيج الثدي.

ومن خلال هذا المقال نعرض الفرق بين التثدي والسرطان، فقد يكون السرطان على شكل صلب ويوجد في أحد الثديين، ولكن في حالة التثدي يكون في كلا الثديين.

أعراض السرطان

  1. تكوين كتلة صلبة تكبر بسرعة أحد جانبي الصدر فقط.
  2. وجود إفرازات دموية تخرج من حلمات الثدي.
  3. وجود بعض التصبغات في جلد الثدي.

سبب التثدي الدهني

يكون الفرق بين الثدي والدهون هى وجود دهون عنيدة التي تنتج بسبب زيادة الوزن، ووجود دهون حول حلمة الثدي وتكون في بعض الأحيان نتيجة لعدم الحركة،

العوامل التي تؤدي للتثدي الدهني

من أهم أسباب التثدي الدهني، هي انخفاض هرمون التستوستيرون الذكوري، وارتفاع مستوي هرمون الإستروجين الأنثوي، وانخفاض مستوى عملية التمثيل الغذائي.

الفرق بين الثدي والدهون

  • يمكن التفريق بين مختلف الثدي الدهني والتثدي الحقيقي من خلال
  • عدم وجود كتلة يمكن الشعور بها بالضغط.
  • تكون أنسجة الثدي الدهنية غير صلبة ولينة.

في حالة التثدي تكون الأعراض:

  • عادة ما يصيب الثديين بتضخم
  • أثناء لمس الثدي، يوجد كتلة صلبة متحركة، في حالة الضغط خلف الحلمة
  • عدم وجود تكتلات ملحوظة تحت الهالة نفسها.
  • تحسين حالة الثدي.
  • الشعور بالألم أثناء الضغط على الثدي
  • للكشف عن معرفة التشخيص، يمكن القيام بإجراء تصوير اشعاعي، وموجات فوق الصوتية، وإذا لم يتضح نتائجه يتم عمل فحص نسيج الثدي.

علاج التثدي عند الرجال في الاردن بدون جراحة

في بعض الأحيان تختفي أعراض التثدي عند الرجال خلال 6 شهور بدون اللجوء إلى استخدام الجراحة، من أجل هذا يجب متابعة حالة التثدي بصفة مستمرة، ويمكن علاج التثدي عند الرجال بدون من خلال بعض الإجراءات التالية وهي:

معرفة الأسباب التي نتج عنها التثدي وعلاجها، عدم تناول أدوية التي أدت إلى التثدي، العلاج من خلال استخدام التستوستيرون.

أضرار علاج التثدي عند الرجال في الاردن بالأعشاب

تكون المنتجات الطبيعة في معظم الأحيان بالنسبة للبعض هي الطريقة الأسهل للعلاج، وبديل للأدوية الكيميائية، ولكن ثبت أن العلاج بالأعشاب قد يؤدي إلى أضرار عديدة.

من الأضرار هي بذل مجهود كبير في العلاج للحصول على نتائج ايجابية لعلاج المرض بشكل عام، وفي بعض الأحيان ينتج عن استخدام الأعشاب حساسية، بسبب بعض أنواع الأعشاب المختلفة التي تكون غير ملائمة لجسم المريض.

وفي بعض الأحيان لا يمكن يتساوى حجم الثديين على الرغم من استخدام الأعشاب والمنتجات الطبيعية فقط وعدم استخدام بعض الأدوية العلاجية الأخرى، كما يتعرض بعض المرضى إلى ارتفاع زيادة الثدي أو وجود ترهلات في الجلد.

حدوث مشاكل عديدة بسبب عدم استشارات الطبيبة في تناول كميات من المكملات الغذائية التي تحتوي على الأعشاب ينتج عنها خلل في الهرمونات، وقد تؤدي بعض الأعشاب إلى عدم انتظام ضربات القلب بسبب أن بعض الأعشاب تؤدي إلى خفض ضغط الدم.

مميزات علاج التثدي بالأعشاب عند الرجال

تؤدي إلى عدم إرهاق المريض في التوجه إلى المراكز الطبية والمشافي المختلفة للبحث عن علاج.

القضاء على الدهون الموجودة في بعض المناطق المختلفة بالجسم، كالبطن والصدر وغيرها من المناطق الأخرى.

تعمل الأعشاب على إزالة السموم من محيط الثدي، مما تؤدي إلى تحسين مظهر الجلد.

بعض أنواع الأعشاب تساعد في شد منطقة الصدر، وقد تؤدي إلى التخلص من الترهلات الموجودة في الثدي.

علاج التثدي بالأعشاب - عملية التثدي عند الرجال في الاردن

شجرة الشاي أو اللافندر

تعد شجرة الشاي أو اللافندر، من العلاج الفعال لمرض التثدي لدى الرجال.

زيت السمك

قد يكون زيت السمك علاج له فاعلية بالنسبة للثدي، لكونه يحتوي على بعض الأحماض الدهنية منها أوميغا 3 التي تساهم في إنتاج هرمون التستوستيرون، وبذور الكتان.

عوامل الخطر

تتضمن عوامل خطر التثدي مرحلة المراهقة من الذكور وكبار السن عن طريق تناول المنشطات أو الاندروجينات للعمل على رفع أداء الرياضي.

وأيضا المصابين ببعض الأمراض منها متلازمة كلاينفلتر، وأمراض الكبد والكلى، والأورام النشطة الهرمونية، وأمراض الغدة الدرقية.

من هم المرشحين ل عملية التثدي عند الرجال في الاردن ؟

قد لا تحتاج بعض الحالات من المصابين التثدي عند الرجال إلى إزالة التثدي، وهناك البعض ممن يحتاجون إزالة التثدي من خلال الجراحة وهم:

  • بعض المصابين بالتثدي وفشلوا في التخلص من التثدي بالعلاج البديل.
  • بعض الأشخاص الذين لا يعانون من الإصابة بأمراض تهدد حياتهم.
  • وبعض الأشخاص من المصابين بأمراض تؤدي إلى ضعف الشفاء بعد عملية الجراحة.
  • بعض الأشخاص الذين لا يدخرون ولا يتعاطون أنواع مخدرة.
  • من يملكون صحة جيدة، ووزن مثالي من استقر نمو الثدي لديهم.

حقائق مهمة عن عملية التثدي عند الرجال في الاردن

  • التثدي هو تورم في النسيج الغددي بمحيط منطقة الثدي لدى الرجال.
  • يتعرض في بعض الأحيان الرضع والبالغين للتثدي.
  • وقد ينتج التثدي بسبب وجود خلل في البيئة الهرمونية بالجسم، بسبب زيادة مستوى الإستروجين بالنسبة للاندروجينات.
  • وقد تكون الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى التثدي نتيجة لبعض الحالات الصحية، أو الأدوية العلاجية والعقاقير، وبعض أنواع المخدرات والكحوليات والمدخنين.

تكلفة عملية التثدي عند الرجال في الاردن

تختلف تكلفة عملية التثدي عند الرجال من دولة إلى أخرى ومن منشأة طبية إلى أخرى، حيث يتراوح سعر تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر ما بين 1400-2300 دولار، وهذا في حالة القيام بعملية شفط الدهون فقط، ولكن إذا تم إزالة الأنسجة وشد ترهلات الثدي فقد تكون تكلفتها 1950 دولار، وهذا على حسب فحص الحالة.

تكلفة عملية إزالة التثدي في تركيا قد تختلف سعر عملية التثدي عند الرجال في تركيا عن مصر حيث تتراوح تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال في تركيا ما بين 1200-2000 دولار تقريبًا، وفي بعض الأحيان تزيد عن ذلك حسب تقرير الطبيب.

تكلفة عملية ازالة التثدي في السعودية، قد تتراوح تكلفة عملية إزالة التثدي في جدة ما بين 2500 إلى 5500 دولار أمريكي تقريباً، وقد تكون هي أعلى تكلفة مقارنة بتركيا ومصر.

المراجع: ويكيبيديا

عملية التثدي عند الرجال | الدكتور نضال عمرو

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب