عملية تحويل المسار

عملية تحويل المسار

إحدى عمليات المنظار الجراحي، وتعد طريقة مثلى لإنقاص الوزن، يتم فيها تحويل جزء من المعدة إلى الأمعاء مباشرة

مزايا العملية

أثبتت فاعليتها في إنقاص (70 – 80%) من الوزن الزائد.
أثبتت الدراسات أن المرضى الذين أجروها قد تلاشت إصاباتهم ببعض الأمراض المصاحبة للسمنة بصورة ملحوظة، فبلغت نسبة الشفاء من السكري (80%)، وضغط الدم (90%)، والكوليسترول 95%.

تعليمات ما بعد العملية

تناول الأطعمة الطرية مدة 3 – 4 أسابيع بعد العملية.
الإكثار من تناول السوائل، ولاسيما الماء النقي.
تناول ثلاث وجبات منتظمة، مع وجبة إضافية غنية بالبروتين.
التوقف عن الطعام فور الإحساس بالشبع.

الأعراض الجانبية للعملية

يؤدي تحويل الأمعاء إلى خلل في امتصاص المعادن والفيتامينات الأمر الذي يؤدي لأن يتناول المريض المكملات الغذائية طيلة حياته.
يحتاج المريض إلى الرقابة الطبية طوال حياته.

اسعار عملية تحويل المسار

أصبحت الأردن في الاونة الأخيرة مركزا متميزا للسياحة العلاجية في منطقه الشرق الأوسط حيث يتجه الكثير من الأشقاء العرب للعلاج في الاردن ومنهم اشقائنا في دول الخليج وعلى رأسها السعودية واليمن والعراق وسوريا والسودان. وقد أخذت الأردن هذا المركز المتقدم لأسباب كثيرة ومنها جودة الخدمه الطبية ومواكبه الأردن في القطاع الخاص والعام لأحدث التكنولوجيا الطبية والتكلفة المتواضعة بالاضافه الى تميز العنصر البشري من أطباء وكادر تمريضي على أعلى المستويات . وقد أصبحت من الدول الرائدة في جراحة السمنة حيث تجرى عمليات السمنه على يد أمهر جراحيين السمنة في الاردن. وتصل تكلفه تحويل المسار الكلاسيكي والمصغر من ٤٠٠٠ دينار الى ٤٥٠٠ دينار اي ما يقارب ٢١ الى ٢٤ الف ريال سعودي . حيث ان المرضى السعوديين يحتلون المرتبه الاولى في اجراء عمليه تحويل المسار.
وتشمل هذه التكلفه الفحوصات والعمليه والعلاجات ما بعد العمليه والاقامه داخل المستشفى في غرفه من الدرجه الاولى مع وجود مكان للمرافق دون الحاجه الى الاقامه في اي فندق والاستقبال والتوصيل الى المطار.

× تواصل معنا عبر الواتس أب