التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال

أسباب عديدة تؤدي إلى ظهور التثدي عند الرجال ، تلك الظاهرة التي تسبب الضيق لكثير من الرجال المصابين بها مما يجعلهم يبحثون عن أئمن وسيلة تخلصهم من هذا المظهر الغير مقبول.

وحلول التثدي عند الرجال التي يلجأ إليها البعض عديدة مثل استخدام الأعشاب والكريمات الطبية وممارسة الرياضة إلا أن أنجح طريقة أتت بنتائج ملموسة هي عملية التثدي عند الرجال التي تتم بواسطة طبيب تجميل.

أسباب وأضرار التثدي عند الرجال

يظهر الثدي عند بعض الرجال في شكل مترهل ومنفوخ قليلًا عن الطبيعي لأسباب عدة تختلف من حالة إلى أخرى، ومن هذه الأسباب ما يأتي:

·   حدوث نوع من الاضطرابات في النسب الخاصة بهرمونات الذكورة والأنوثة مما يؤثر على مظهر الثدي، حيث أن هذين الهرمونين يتواجدان في جسم جميع الذكور ولكن بنسب دقيقة ومعروفة.

·   الدهون التي تملأ الجسم نتيجة التغذية غير السليمة واحدة من أسباب التثدي عند الرجال أيضًا.

·   التأثير على المظهر العام للرجل والتسبب له في كثير من الإحراج والانزعاج يعد أول أضرار تلك المشكلة، حيث يلجأ البعض لارتداء الملابس المتسعة لإخفاء مظهر الثدي المترهل.

·   كما أنها تتسبب في بعض المشاكل الصحية التي قد يجهل البعض وجود صلة بين التثدي وهذه المشاكل حيث من الممكن أن يصاب الشخص بأمراض الضغط أو السكر كما تتأثر رغبته الجنسية.

حول عملية التثدي عند الرجال

عملية  التثدي عند الرجال من العمليات التجميلية البسيطة التي تتم بواسطة جراح تجميلي متمكن وفي مركز طبي معروف حتى تتم العملية بلا مضاعفات أو أخطاء طبية لا داعي منها.

فإذا كنت تحتار أيهما مركز طبي الأفضل فإن مركز الدكتور نضال عمرو هو سبيلك الأفضل لما يوفر من رعاية طبية فائقة وأطباء على قدر كبير من المهارة كما أن لديه أجهزة طبية وغرف عمليات ذات مستوى عالي.

وعمليات التثدي ليست كلها على نفس الشاكلة الإجرائية وإنما تختلف حسب الطريقة الطبية القائم عليها العملية، إذ يتضح أن التخلص من التثدي جراحيًا يكون بأحد الطرق الآتية:

·   اللجوء إلى أسلوب شفط الدهون وذلك في حال كان أسباب التثدي هي السمنة وتراكم الدهون في تلك المنطقة تحديدًا، وتجرى تلك الطريقة دون الحاجة إلى التخدير الكامل بل يكفي الموضعي.

·   التعامل الجراحي بإزالة الكتل والانتفاخات المتسببة في مظهر الثدي المنفوخ، ويكون بفتح شق صغير بالثدي المصاب أو الاثنين في حال تمكن الإصابة من الثديين.

·   استخدام الطريقتين السابقتين معًا أي الشفط الخاص بالدهون والجراحة معًا حسب حالة المريض، ويكون الترتيب المتبع داخل غرفة العمليات الشفط الخاص بدهون الثدي أولًا ثم الشروع في الجراحة.

الأهم في نهاية الأمر أن يتوصل الطبيب التجميلي إلى التمكن من شد الثدي وإنهاء ظاهرة التثدي عند الرجال ليصبح مظهر الثدي متناسق مع باقي جسم المصاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب