ادوية علاج التثدي عند الرجال

ادوية علاج التثدي عند الرجال

التثدي من الظواهر الشائعة التي انتشرت مؤخرًا بين عالم الرجال في مختلف المراحل العمرية فقد نجد الشكاوى قادمة من الأهالي بسبب إصابة أطفالهم الذكور حديثي الولادة به، وكذلك في فترة المراهقة وحتى مع التقدم في السن، ومعه يحدث بعض التغيرات الملحوظة في منطقة الثدي.

وليس بالضروري أن تحدث جميع أعراض التثدي معًا في جميع الحالات فقد نجد بعض الرجال يصابون بتضخم وانتفاخ في حجم الثدي، بينما يصاب البعض الأخر ببروز واضح في منطقة الحلمات، وأحيانًا يصبح ملمس الثدي أكثر ليونة أو نجد بعض الإفرازات والتقرحات حول منطقة الثدي، فالأعراض متعددة ولكنها تشير إلى الإصابة بالتثدي.

والرجال شديدي القلق من حدوث أي تغيرات قد تعكر صفو المظهر العام فهم مثل النساء في هذه النقطة بل وأكثر أحيانًا إدراكًا منهما أن المظهر العام هو الأول في تكوين الانطباع الأول عند التعامل مع الآخرين سواء في مجال العمل أو الحياة الخاصة، خاصة وأن الرجال يهتمون كثيرًا ببناء العضلات والجسم المشدود.

ومع ظهور أيا من الأعراض السابقة تبدأ رحلة البحث عن ادوية علاج التثدي عند الرجال حتى لا يطول الأمر في ظل تواجد الرجال بشكل عاري من المنطقة العلوية في الكثير من الأوقات، وفي ظل عدم القدرة على إخفاء التضخم أثناء ارتداء الملابس وخاصة الصيفية الخفيفة.

الفئات الأكثر تعرضًا للإصابة بالتثدي؟

هناك فئات محددة تزداد نسب إصابتهم بالتثدي عن غيرهم لابد من التوعية بهذا الأمر حتى يتم اتخاذ سبل الوقاية ومعرفة ادوية علاج التثدي عند الرجال المناسبة، ومن هذه الفئات:

  • المدخنين بشراهة وأيضًا من يتناولون المشروبات الكحولية ومدمني المخدرات.
  • المرضى بمشاكل في الكبد وخاصة التليف أو الفشل الكلوي والإيدز.
  • المراهقين بسبب التغيرات الهرمونية وحدوث عدم توازن ما بين الهرمونات وخاصة هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون.
  • الفئات التي تتناول بعض الأدوية العلاجية أو أدوية بناء العضلات ومضادات الاكتئاب.
  • الأكثر تناولًا للوجبات السريعة وعالية السعرات الحرارية وكذلك المشروبات الغازية.
  • الرجال مع التقدم في العمر والدخول في مرحلة الشيخوخة حيث يبدأ الجلد في الترهل وتزداد نسبة الإصابة بالتثدي.

ادوية علاج التثدي عند الرجال

هناك العديد من الطرق التي يتم تجربتها في هذه المشكلة منها ادوية علاج التثدي عند الرجال وهي التي تستخدم في غالب الأمر لضبط التوازن ما بين الهرمونات وخاصة هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون.

ومن أبرز ادوية علاج التثدي عند الرجال التاموكسيفين و الرالوكسفين، ليس هذا فقط بل هناك عدة ادوية علاج التثدي عند الرجال مثل أدوية اناستروزول لحالات التثدي خلال فترة البلوغ.

ويفضل إتباع نظام غذائي وحمية صحية إلى جانب الأدوية لتقليل نسبة الدهون المتجمعة في منطقة الثدي، مع تجنب تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية والإكثار من الفواكه والخضروات، والتوقف عن التدخين.

ويفضل ممارسة التمارين الرياضية المسئولة عن شد الثدي وزيادة الدهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب