ازالة التثدي عند الرجال بدون جراحة

بمجرد حدوث أي تغير في جسم الإنسان يبدأ على الفور الشعور بالقلق يعتريه ومن أبرز المشاكل والتغيرات التي يمكن ملاحظتها بسهولة هي ظهور التثدي عند الرجال، وهي ظاهرة مرضية قد يجهل الكثير منا بعض المعلومات الخاصة بها.

فالتثدي من الظواهر الشائعة عند الرجال في مختلف دول العالم ولاسيما دول الخليج نتيجة زيادة الوزن والسمنة المفرطة والعادات الغذائية الخاطئة، وقد تكون هذه الظاهرة ناتجة عن خلل هرموني في جسم الرجل أو بسبب بعض المشاكل المرضية.

فمرض السكري وأمراض الكبد والأورام قد تكون سببًا قويًا في ظهور التثدي عند الرجال في الكثير من الأحيان، ولعل أكثر ما يقلق الرجال مع ظهور هذه المشكلة هي العلاج عن طريق الجراحة نظرًا للشائعات التي يرددها الكثيرين عن مخاطر التدخل الجراحي وآثاره الجانبية.

أعراض ظهور التثدي عند الرجال

• زيادة حجم الثدي نتيجة زيادة الدهون حول منطقة الثدي.
  • الإحساس بالتورم والالتهابات.
  • ملمس الثدي يصبح أكثر ليونة.
  • أنسجة الثدي تبدأ في الانتفاخ هي الأخرى.
  • نزول بعض الإفرازات من الثديين أو من أحدهم.
  • بروز الحلمة وزيادة الألم بها.

طرق ازالة التثدي عند الرجال بدون جراحة

كما ذكرنا في السابق قد يكون العلاج بالجراحة مقلق للكثيرين وهو ما يجعلهم يبحثون عن طرق أخرى لعلاج المشكلة بعيدًا عن الجراحة، وهناك طرق طبيعية يمكن تجربتها في البداية لعلاج التثدي، ولكن في حالة عدم إحداث أي جدوى يتوجب اللجوء للطبيب وأخذ الاستشارة.

ومن أبرز طرق ازالة التثدي عند الرجال بدون جراحة:

• تنظيم الغذاء وإتباع نظام غذائي صحي قائم على الوجبات المفيدة التي تمد الجسم عامة والثدي خاصةً بما يحتاجه من عناصر غذائية تفيده.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة عالية السعرات الحرارية والدهون والمشروبات الغازية مع تجنب تناول السكريات والأطعمة المالحة.
  • الإكثار من تناول الأسماك لاحتوائها على أحماض الأميجا 3 المفيدة لخلايا الثدي.
  • البيض من العناصر الغذائية الفعالة في زيادة نسبة التوستيسترون المسئول عن سلامة الثدي.
  • المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية لزيادة معدل الحرق والتمتع بوزن مثالي فالوزن الزائد من أسباب حدوث التثدي، مع التركيز على تمارين القلب لحرق دهون منطقة الصدر، وكذلك تمارين الكتف.
  • تمارين رفع الأثقال من طرق ازالة التثدي عند الرجال بدون جراحة لكي تساعد على نمو العضلات وزيادة هرمون التوستيسرون.
  • قد تحدث المشكلة نتيجة الأعراض الجانبية لبعض الأدوية العلاجية التي يتم تناولها سواء كانت لعلاج الكبد أو الأورام، ولهذا يتم استشارة الطبيب لاستبدال هذه الأدوية بأخرى ليس لها نفس الآثار الجانبية.
  • تناول بعض المشروبات الطبيعية مثل منقوع الكركم بشكل مستمر حيث يساعد الكركم على علاج التثدي بطرق طبيعية.

وفي النهاية بعد تجربة الطرق الطبيعية وتنظيم الأمر في حالة عدم وجود أي تحسن لابد من التدخل الطبي لإيجاد الحل الأنسب لكل حالة.