اقل وزن لعملية التكميم

اقل وزن لعملية التكميم

مشكلة زيادة الوزن من أكثر المشاكل التي تؤرق الجميع من مختلف الفئات دون إقتصار على فئة بعينها، فالإنسان بصفة عامة يفضل دائمًا القوام الممشوق والجسم الرشيق لأنه يعطي جاذبية لا مثيل لها للمظهر الخارجي. اقل وزن لعملية التكميم

فالوزن السليم يساعد صاحبه كثيرًا على إختيار ما يناسبه من الملابس دون حرج، الأمر الذي يجعل الجميع في حالة من الضيق مع زيادة الوزن ولو قليلًا، إلا أن الكثير منا يعاني من عدم وجود إرادة كافية للتوقف عن العادات الغذائية الضارة وإتباع نظام صحي.

وزيادة الوزن من المشاكل المنتشرة كثيرًا في جميع أنحاء الوطن العربي وتمثل أزمة للكثيرين في ظل إنتشار الوجبات السريعة وإقبال الكثيرين من الأطفال والشباب وحتى الكبار عليها والمشروبات الغذائية، إلى جانب عدم الإهتمام بالنظام الغذائي الصحي كلها عوامل تزيد من خطر الإصابة بالسمنة المفرطة والبدانة.

وهناك الكثير من الأشخاص اللذين يعانون من هاجس زيادة الوزن والوصول إلى مرحلة السمنة المفرطة وعلى الفور يبدأ التفكير في جراحات السمنة وعمليات تكميم المعدة للسيطرة على الوضع خوفًا من زيادة الوزن، دون وعي بأن هناك وزن محدد لا يجب أن يقل عنه من أجل إجراء عملية تكميم المعدة وهو ما يخفى عن الكثيرين.

اقل وزن لعملية التكميم

وزنك، حالتك الصحية، فحوصاتك الطبية، هدف العملية، كلها عوامل هامة تتحكم في إتخاذ قرار إجراء عملية تكميم المعدة، فهو ليس مجرد قرار فردي يرجع إلى الحالة النفسية التي تتأثر بزيادة بعض الكيلو جرامات، فلا بد من معرفة أقل وزن لعملية التكميم والذي لا يسمح لمن هم دون ذلك بإجراء العملية لخطورة ذلك عليهم.

ولكل من يهتم كثيرًا بموضوع اقل وزن لعملية التكميم فهناك حالة من الإجماع أنه لا يجوز إجراء العملية لمن يقل كتلة جسمهم عن 32 وبشروط خاصة يحددها الطبيب لوجود احتمالية إصابة صاحبها بضعف شديد بعد العملية، خاصة وأن نتائج العملية تصل إلى إنقاص وزن المريض إلى حوالي 65%.

وعليه فإنه يتم اتخاذ قرار إجراء العملية في الحالات الآتية:

  • في حالة ما إذا كان مؤشر كتلة الجسم يزيد عن 32مع وجود أمراض مُزمنة أخرى مثل أمراض القلب و الشرايين أو السكري أو وجود بعض اضطرابات في الكبد. ,
  • إذا كان حجم كتلة الجسم 37، وأيضًا في حالة زيادة وزن الجسم 40 كيلو جرامًا عن الوزن المثالي عِند الرجال، و ثلاثون كيلو جرام عِند النساء.
  • في حالة فشل جميع المحاولات من أجل إتباع نظام غذائي صحي يساعد في عملية إنقاص الوزن، أو اللجوء لحمية غذائية مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.

عند إجراء عملية تكميم المعدة يتم قص جزء من المعدة وهو المتحكم في توليد شعور الجوع عند الإنسان، وعند قصه يشعر الإنسان بالشبع السريع ولا يحتاج إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، إلى جانب الالتزام بنظام صحي، وهو ما يجعله يفقد وزنه بسهولة.

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب