التخلص من الثدي للرجال بدون جراحة

التخلص من الثدي للرجال بدون جراحة
احصل على استشارة مجانية

 

التخلص من الثدي للرجال بدون جراحة هو موضوع حديثنا اليوم نظرًا لوجد عدد كبير من الرجال مصابون بظاهرة التثدي المرضية والتي معها يزداد حجم الثدي بشكل غير طبيعي ويبدأ في الانتفاخ والتورم بطريقة تجعلهم راغبون في إخفاء الأمر والتخلص منه بأي طريقة.

الأمر محرج للغاية نعم فالرجل في طبيعة الحال اعتاد على الثدي الصغير المسطح فهذا هو المظهر الطبيعي الذي خلقه الله به، وهو ما يجعله قابل للظهور بشكل عاري في منزله وأثناء ممارسته للرياضة دون الشعور بحرج، على العكس الأمر في حالة انتفاخ أو تورم الثدي وكذلك ترهله.

وهناك أسباب عديدة قد تؤدي إلى ظهور التثدي عند الرجال منها ما هو راجع إلى تصرفات البشر الخاطئة ومنها ما يحدث نتيجة أمراض داخلية، وهنا تكمن المشكلة فقد لا تكون ظاهرة التثدي خطيرة في بداياتها إلا أن السكوت عنها قد يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات الخطيرة.

وقبل أن نقوم باستعراض أبرز طرق التخلص من الثدي للرجال بدون جراحة لابد في البداية من التعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الظاهرة عند الرجال للوقاية منها في المقام الأول ولتحديد طريقة التخلص منها وفقًا للسبب التي أدى إلى ظهورها.

أسباب حدوث التثدي عند الرجال

  • الخلل الهرموني الذي يحدث في بداية كل مرحلة جديدة في عمر الرجال وهي أمر طبيعي ومتوقع خاصة في مرحلة المراهقة ومع التقدم في السن والوصول إلى الشيخوخة.
  • تناول بعض الأدوية والعقاقير التي لها أثار جانبية تؤدي إلى زيادة حجم الثدي ومنها مضادات الاكتئاب ومقويات العضلات.
  • السمنة المفرطة وزيادة الوزن مما يؤدي إلى تجمع الدهون حول منطقة الثدي.
  • الإصابة ببعض الأمراض المختلفة مثل الأورام سواء سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.
  • وجود مشاكل في الكبد وفشل في الكلى.
  • زيادة إفراز الغدة الدرقية.
  • التدخين بشراهة مع الإفراط في تناول المشروبات الكحولية والمخدرات وكذلك المشروبات الغازية.

طرق التخلص من الثدي للرجال بدون جراحة

الرجيم

الحمية الصحية وإتباع رجيم لإنقاص الوزن إحدى طرق التخلص من الثدي للرجال بدون جراحة والتي ينصح بها الكثير من الأطباء للتخلص من الدهون والوزن الزائد المسبب لزيادة حجم الثدي، مع التوقف عن تناول الوجبات عالية السعرات الحرارية والوجبات السريعة وكذلك المشروبات الغازية.

الرياضة

طريقة آمنة أخرى من طرق التخلص من الثدي للرجال بدون جراحة هي ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وخاصة تلك المسئولة عن زيادة معدلات الحرق في الجزء العلوي، مثل الملاكمة، السباحة، رفع الأثقال وتمارين الضغط.

المشروبات الطبيعية

هناك العديد من المشروبات الطبيعية المسئولة عن زيادة معدلات الحرق وخاصة في منطقة الثدي ومنها مشروب الزنجبيل والكركم عن طريق تناولهم بشكل يومي، ولهذه ينُصح بهما من أجل التخلص من الثدي للرجال بدون جراحة.

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب