تخسيس الثدى عند الرجال بدون جراحة

تخسيس الثدى عند الرجال بدون جراحة

مشكلة التثدي عند الرجال هي واحدة منالظواهر المرضية التي أصبحت تأخذ حيزًا كبيرًا في الكثير من المجتمعات نظرًا لارتفاع نسب الإصابة بها والتي معها يزداد حجم الثدي بشكل ملفت للانتباه وتبدأعملية البحث عن طرق فعالة في تخسيس الثدى عند الرجال بدون جراحة.

فعلى الرغم من تطور العقول والتطور الطبي الذي نشهده كل ساعة إلا مازال هناك الكثيرين الذين يخشون التدخل الجراحي في أي مسألة تجميلية نظرًا لما يتم تداوله عن الأثار الجانبية للجراحة وطول فترة النقاهة والحاجة للتفرغ لفترات طويلة للراحة، وبالتالي تكون الخيار الأخير للكثيرين.

وهناك الكثير من الرجال الذين يختلط عليهم الأمر بعض الشيء بمجرد حدوث تورم أو تضخم في شكل الثدي وحجمه عند الرجال من كون السبب بها هل الإصابة بورم سرطاني أم التثدي وأحيانًا يكون الأمر مجرد دهون متراكمة حول المنطقة وتؤدي لحدوث الزيادة.

وقبل الحديث عن طرق العلاج لابد من معرفة الأسباب عن طريق إجراء فحوصات طبية وتحاليل شاملة لتحديد السبب من بين هولاء الأسباب التي منها:

خلل في توازن الهرمونات وخاصةً ما بين هرمون الأستروجين وهرمون التستسترون.

تراكم الدهون الزائدة الناتجة عن السمنة المفرطة والوزن الزائد.

التغذية الخاطئة سواء في نوعية الطعام أو الإكثار من المشروبات الكحولية والغازية.

الإصابة ببعض الأمراض والمشاكل في الكبد أو الكلى وكذلك الإيدز.

الإصابة ببعض الأورام السرطانية مثل سرطان الثدي أو سرطان البروستاتا.

حدوث زيادة في نشاط الغدة الدرقية أو نقص في نشاط الغدة الدرقية.

وجود تضخم في الأنسجة الدهنية الثديية حول منطقة الثدي.

طرق فعالة في تخسيس الثدى عند الرجال بدون جراحة

  • تخسيس الثدى عند الرجال بدون جراحة لهو الأمرالأكثر شيوعًا كخطوة أولية للتخلص من الزيادة والتورم، وهناك العديد من الطرق التييتم إتباعها مع المريض وفقًا لحالة كل شخص والمدى التي تطورت إليه حالته، ومن أبرزطرق تخسيس الثدى عند الرجال بدون جراحة:
  • العلاج بالأدوية التي من شأنها القيام بعمل توازنفي الهرمونات وعلاج أي خلل من الممكن أن يكون هو السبب الرئيسي.
  • تخسيس الثدي عند الرجال بدون جراحة من الممكن أنتكون بطريقة بسيطة وهي ضبط التغذية والتوقف عن تناول الوجبات السريعة والتي تحتويعلى سعرات حرارية مرتفعة وإتباع حمية غذائية لتخفيف الوزن ومعها تقل دهون منطقة الثدي.
  • في حالة وجود أي مشاكل صحية أو الإصابة بأي مرضممن لهما تأثير كبير على زيادة حجم الثدي يتم علاج الأمراض في البداية ومع علاجهاسوف يتم تخسيس الثدى عند الرجال بدون جراحة.
  • يتم التوقف عن تناول أي أدوية من أثارها الجانبية زيادة حجم الثدي.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر وخاصةً تمارين تخسيس وشد الثدي مثل الضغط وحمل الدمبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب