تصغير الثدي بالليزر

انتشرت عمليات التجميل بشكل كبير على مدار الفترات الأخيرة وأصبحت الحل الأنسب ليس فقط للنساء ولكن للرجال أيضًا ويلجأ إليها كل من لديه أي مشكلة في المظهر العام  ومن أشهر هذه العمليات عملية تصغير الثدي بالليزر لتحسين مظهره.

ولعل السبب الرئيسي الذي كان يقلق الكثير من الرجال من عمليات التجميل فور ظهورها هو التدخل الجراحي ومخاطره المنتشرة وآثاره الجانبية التي تحتاج لفترة نقاهة طويلة وراحة لفترات ليست بالقليلة دون العمل والحاجة إلى الراحة في المنزل.

ومع التقدم وبدء اهتمام الكثيرين بعلاج المشاكل وعدم وجود أي مشكلة في اللجوء إلى العمليات التجميلية سواء في علاج الصلع بأنواعه أو إزالة الكرش الشائع عند الكثير من الرجال، وأيضًا تصغير الثدي بالليزر وعلاج التثدي عند الرجال ومشاكل الترهل.

أعراض التثدي عند الرجال

هناك بعض الأعراض التي تنذر بوجود مشكلة مرضية تحتاج لاستشارة الطبيب على الفور لمعرفة الأسباب، وهذه الظاهرة هي التثدي عند الرجال والتي تظهر في أي مرحلة عمرية لا ترتبط بفترة محددة، بل من الممكن أن تصيب الشاب والمراهق والبالغ وتكثر في المراحل العمرية المتقدمة والشيخوخة، ومن أبرز هذه الأعراض:

• حدوث تورم في منطقة الصدر وحول الثدي.
  • تضخم حجم الثدي بشكل غير طبيعي يلفت الانتباه.
  • تضخم الغدد الثديية الموجودة حول الثدي.
  • بروز الحلمة ونزول بعض الإفرازات منها في بعض الأحيان.
  • الإحساس بالألم والالتهابات.
  • يكون الثدي أكثر ليونة في ملمسه.

طريقة إجراء عملية تصغير الثدي بالليزر

وداعًا لقلق العمليات الجراحية واستخدام المشرط والخوف من النزيف ومخاطر الجراحة وأصبح الليزر هو الحل الأمثل لكل من يبحث عن الراحة والحصول على أفضل النتائج في وقت سريع دون أي ألم، وتتم خطوات عملية تصغير الثدي بالليزر عن طريق:

• استشارة الطبيب على الفور في حالة اكتشاف أي عرض من أعراض التثدي التي سبق الإشارة إليها.
  • يتم خضوع المريض لفحوصات وتحاليل طبية شاملة لمعرفة حالة المريض وكم الدهون المتراكمة في منطقة الثدي حيث أن تقنية تصغير الثدي بالليزر هي الأنسب في حالات الدهون الزائدة.
  • يتم تخدير المريض بشكل موضوعي دون الحاجة للتخدير الكلي لعدم الشعور بأي ألم خلال العملية.
  • وعن طريق الليزر يتم عمل شقوق صغيرة بغرض إدخال بعض المواد الطبية لتفتيت الدهون الصلبة وتحويلها إلى سائلة ومن ثم شفطها وشد الجلد لتحدث عملية التصغير بعد ذلك.
  • يتم وضع ضمادات وصدرية ضاغطة على منطقة الثدي ويلتزم المريض بوضعها طوال فترة العملية.

مميزات عملية تصغير الثدي بالليزر

• تصغير الثدي بالليزر من أحدث التقنيات التي يستخدمها العالم بأكمله في جميع العمليات كبديل للتدخل الجراحي وذلك لكونه أكثر أمانًا على حياة المريض.
  • لا يحتاج إلى التخدير الكلي وهو ما يجعله مناسب لجميع الحالات وخاصةً من يعاني من مرض السكري.
  • سرعة التعافي وعدم وجود فترة نقاهة حيث يمكن العودة للحياة الطبيعية بشكل سريع وممارسة الأنشطة.
  • عدم وجود أي أثار جانبية مقلقة ولا يحدث تشوهات.