تصغير الثدي للرجال بالرياضة

تصغير الثدي للرجال بالرياضة
احصل على استشارة مجانية

 

الثدي الكبير بالنسبة للرجال هو بمثابة أزمة حقيقية تؤثر على نواحي الحياة الخاصة به سواء الاجتماعية، النفسية، الصحية وكذلك العملية، حيث أنه معتاد طوال حياته وبفطرته على الثدي الصغير المسطح، ومع حدوث العكس يتم اللجوء إلى تصغير الثدي للرجال بالرياضة.

فالرياضة والتمارين الرياضية تكاد تكون الحل للكثير من المشاكل الخاصة بالمظهر الخارجي حيث يمكنها التخلص من الوزن الزائد سواء الموجود في البطن أو الأرداف وكذلك الثدي، فهي طريقة طبيعية وآمنة وذات مفعول سريع.

وللأسف أعراض كبر حجم الثدي للرجال قد تؤثر بشكل سلبي على حالته النفسية حيث يبدأ الثدي بالازدياد في الحجم بشكل ملفت مع ظهور بعض الكتل الدهنية المتضخمة، وأحيانا يحدث بعض التقرحات حول منطقة الثدي إلى جانب نزول بعض القطرات اللبنية من الحلمات.

ولكننا في البداية لابد وأن نكون على وعي بأبرز الأسباب التي من شأنها أن تتسبب في زيادة حجم الثدي، فمعرفة السبب هامة أولًا لتوعية الرجال وتجنب الحدوث من الأساس ومن ثم تحديد طريقة العلاج.

أسباب كبر حجم الثدي عند الرجال

  • عامل السن يلعب دور كبير في تغيير الهرمونات وحدوث الخلل خاصة ما بين هرمون التستوتستيرون وهرمون الأستروجين، وعادة ما يحدث ذلك مع بداية مرحلة المراهقة وبداية التقدم في العمر والوصول إلى الشيخوخة.
  • التغذية الخاطئة والإكثار من تناول الوجبات عالية السعرات الحرارية والوجبات السريعة وكذلك السكريات.
  • الإفراط في التدخين وتناول المشروبات الكحولية وكذلك المخدرات والمشروبات الغازية.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل الأورام كسرطان الثدي وسرطان البروستاتا.
  • الإكثار من استخدام الزيوت العشبية مثل اللافندر وغيره والتي توجد في الصابون والشامبوهات.
  • وجود مشاكل في الكبد والإصابة بالفشل الكلوي.
  • وجود مشاكل في الغدة الدرقية.
  • الآثار الجانبية التي تحدث من جراء تناول بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب وعقاقير بناء العضلات وتلك التي تستخدم في علاج بعض الأمراض مثل الإيدز.

طرق تصغير الثدي للرجال بالرياضة

تصغير الثدي للرجال بالرياضة هي واحدة من الطرق الطبيعية السريعة التي تجدي نفعًا مع الكثير من الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة، خاصة مع وجود العديد من التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل وأخرى في الصالات الرياضية.

تمارين رفع الأثقال

هو أحد أبرز طرق تصغير الثدي للرجال بالرياضة والتي تظهر نتائجها بشكل سريع حيث تعمل في المقام الأول على زيادة حرق الدهون في منطقة الصدر والأكتاف مما يساهم في تصغير الثدي للرجال بشكل سريع.

ويمكن ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر والدفع بالأثقال إلى الأعلى مع شد اليدين والتكرار عدة مرات.

تمارين السباحة

ممارسة السباحة ثلاثة مرات أسبوعيًا والانتظام عليها يساعد في تصغير الثدي للرجال بسبب زيادة معدلات حرق الدهون في منطقة الثدي، بسبب تحريكه لعضلات الصدر واليدين خلال التمرين.

تمارين الضغط للصدر

من طرق تصغير الثدي للرجال بالرياضة والذي يتم عن طريق تثبيت القدمين واتخاذ وضعية الضغط والبدء في عملية الرفع والضغط ما يقرب من 10 مرات خلال الجلسة، وذلك لتقوية عضلات الصدر من ناحية وسرعة حرق الدهون من ناحية أخرى.

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب