تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال

تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال

من أكثر المشاكل المرضية التي لا تسبب فقط مشاكل صحية للمريض ولكن نفسية أيضًا هي مشكلة التثدي، والتي يأخذ معها شكل الثدي الحجم الكبير ويبدأ في التضخم، وهو ما يسبب الحرج الشديد لمن يصادف هذه الظاهرة المرضية.

ولكل داء دواء لكن يتوجب في البداية معرفة سبب التثدي ومدى تطور الحالة لمعرفة الطريقة الأنسب للعلاج، ويلجأ الكثير من الرجال إلى عمليات إزالة التثدي للتخلص بشكل نهائي وسريع من هذه المشكلة ومعها تبدأ رحلة البحث عن تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال.

وقديمًا كان الرجال يبتعدون أشد البعد عن التدخلات الجراحية والعمليات خوفًا من أعراضها الجانبية وفترة النقاهة الطويلة التي تحتاجها، إلا أنه مع التطور الطبي الذي يشهده العالم أصبحت من العمليات البسيطة التي توفر الكثير على المرضى وتلقى إقبالًا كثيفًا.

وتكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال من المعايير الهامة التي يفضل المريض أن يكون على علم بها حتى يستطيع معرفة قدرته المالية ومدى توافقها مع تكاليف العملية، وأصبح هناك عدة تقنيات يمكن استخدامها في التخلص من التثدي بسهولة.

عملية ازالة التثدي عند الرجال

قبل استعراض تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال لابد من توضيح أساليب وخطوات العملية وأبرز التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها والتي منها:

  • تقنية الليزر: وهي الأحدث في مجال التطور الطبي وتستخدم في شفط الدهون المتراكمة حول منطقة الثدي، ويتم ذلك سواء بتخدير كلي أو موضعي ويتم استخدام الليزر في إحداث شقوق صغيرة حول منطقة الثدي ويتم شفط الدهون وشد الثدي.
  • التدخل الجراحي: ويتم ذلك تحت التخدير الكلي وبعدها يتم إحداث شق جراحي بالمشرط واستئصال الأنسجة والخلايا المتضخمة من منطقة الثدي، وبعد يتم إغلاق الجرح.
  • بعض الحالات تحتاج للتدخل الجراحي مع الدمج بالليزر وذلك لإذابة كافة الدهون وشفطها مع استئصال الأنسجة المتضخمة.

تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال

تختلف تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال من بلد لأخرى، حيث تتراوح الأسعار في مصر ما بين 1400 إلى 2300 دولار، أما فيما يتعلق بتكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في جدة فإنها تتراوح ما بين 2500 إلى 5500 دولار امريكي، وفي تركيا تتراوح الأسعار ما بين 1200 إلى 2000 دولار.

وهذه الأسعار قابلة للزيادة أو الاختلاف وفقًا لعدة معايير منها:

  • المستشفى أو المركز الطبي الذي يتم من خلاله إجراء العملية.
  • التقنية التي يتم استخدامها في إزالة التثدي حيث تختلف أسعار الليزر عن أسعار التدخلات الجراحية.
  • خبرة الطبيب المكلف بإجراء العملية ومدى كفاءته.
  • التخدير وطاقم التمريض.
  • الفحوصات الطبية والتحاليل الشاملة التي يقوم المريض بإجرائها قبل الخضوع لعملية إزالة التثدي.
  • مدة إقامة المريض في المستشفى والأدوية المخصصة له.
  • وفي بعض الدول يتم زيادة تكاليف العملية في حالة ما إذا تم زيادة رسوم الإقامة الشاملة للمريض طوال فترة تواجده في البلد وتكاليف الانتقال أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب