تكلفة عملية تكميم المعدة في سلطنة عمان

تكلفة عملية تكميم المعدة في سلطنة عمان سوف نتعرف عليها في هذا المقال، وعملية تكميم المعدة هي عملية هدفها الأساسي هو الشعور بالشبع بعد تناول أقل كمية من الطعام، وبعد تلك العملية إذا التزم بتعليمات الطبيب المعالج، فسوف يحصل على جسم مثالي وهو الهدف الأساسي من تلك العملية، وسوف نتحدث في ذلك المقال عن مميزات عملية التكميم في سلطنة عمان وما هي تكلفتها والنتائج المتوقعة عن تلك العملية، وأهم المعلومات الخاصة بعملية تكميم المعدة في سلطنة عمان.

عملية تكميم المعدة في سلطنة عمان

تكلفة عملية تكميم المعدة في سلطنة عمان، سوف نتحدث عنها ونذكرها، تمثل مسقط في سلطنة عمان أنها المنطقة المركزية في الدولة، ويترتب على ذلك وجود الخدمات الطبية والخدمات السياحية والخدمات الثقافية وغيرها من الخدمات، موجودة على بحر عمان والعملة هناك هي الريال العماني ويعادل 2.60 دولار، وعملية التكميم هناك مشهورة جداً، وهي عبارة عن جراحة تتم بغرض علاج السمنة المفرطة وتحقيق الرشاقة والوصول إلى جسم مثالي، تلك العملية تتم عن طريق عدة وسائل، حيث يمكن أن تتم عن طريق الجراحة أو عن طريق المنظار، وهذه العملية لا يظهر نتائجها بمجرد الخروج من غرفة العملية، ولكن تلك العملية يترتب عليها صغر في حجم المعدة، فلا تعد المعدة تتحمل نفس كمية الطعام التي كان يتناولها المريض قبل العملية بل أقل، فإذا صار المريض على نهج تعليمات الطبيب فإن ذلك يترتب عليه فقدان في الوزن بطريقة سريعة، وبالتالي تكون العملية قد حققت هدفها كما يجب.

تكلفة عملية تكميم المعدة في سلطنة عمان

تبلغ تكلفة عملية تكميم المعدة في سلطنة عمان في العاصمة مسقط حوالي 14 ألف دولار، وقد تصل في بعض مراكز الدولة إلى 8 آلاف دولار، وقد تصل في بعض الحالات إلى 20 ألف دولار، والسبب في تباين تلك الأسعار أنها ترجع إلى معيار ارتفاع قيمة العملة في سلطنة عمان.

قضم بالتأكد من أن المستشفى تغطي كل الخدمات التي تكون من ضمن التكلفة، لأن بعض المستشفيات يمكن أن تقدم أسعار تشمل عدة خدمات ولا تقوم بتقديمها بالفعل، ولكن في نفس الوقت قد تقدملك المستشفى خدمات كثيرة جداً وفي نفس الوقت تكون بسعر منخفض، ولذلك عليك أن تتفقد هذا الأمر جيداً  قبل العملية.

عملية تكميم المعدة في مسقط

يتم تقديم عمليات التجميل في سلطنة عمان بشكل خاص، بالإضافة إلى عمليات علاج البدانة مثل تكميم المعدة، تتميز عملية التكميم هذه بأن نسبة نجاحها كبيرة جداً، بالإضافة إلى أن المستشفيات مجهزة على أعلى مستوى، ويوجد أطقم طبية من جميع أنحاء العالم، وبالتالي ترتب على ذلك إقبال شديد للمرضى الذين يرغبون في القيام بعملية التكميم.

ويتمثل العيب الوحيد هناك هو ارتفاع تكلفة عملية تكميم المعدة في سلطنة عمان، ويرجع ذلك إلى ارتفاع سعر عملة الدولة بالمقارنة مع الدولار الأمريكي، ولكن هذا العيب قد تم حله عن طريق إتاحة القيام بالعملية عن طريق التقسيط.

وقد تكرر هذا السؤال على لسان  الكثير من المرضى وهو هل يمكن إجراء تلك العملية بالتقسيط، وبالفعل قد اتجهت الدولة إلى هذا النظام، وقد جاء من بعدها معظم الدول العربية، وذلك من أجل توفير طرق الدفع، وخاصة لعمليات علاج السمنة المفرطة، وذلك لمساعدة ذلك المرضى أن يعيشوا حياتهم مثل باقي البشر، بالإضافة إلى زيادة الوعي حول تلك المشكلة.

مستشفيات يتم فيها عملية تكميم المعدة في مسقط

بعد التعرف على تكلفة عملية تكميم المعدة في سلطنة عمان، الآن سوف نتعرف على المستشفيات التي يمكن الذهاب إليها في مسقط من أجل القيام بالعملية :

1- مستشفى مسقط الخاص

في تلك المستشفى يتم إجراء عمليات تجميل على مستوى عالي، من ضمنهم عملية تكميم المعدة، وتتضمن تلك المستشفى بالإضافة إلى العمليات التجميلية العمليات العلاجية، ويتواجد بها قسم خاص للنساء والتوليد، هذه المستشفى تقع في شارع بوشر بالخوير في مسقط.

2- المستشفى السلطاني في مسقط

هذه المستشفى متخصصة في علاج البدانة ويتم بها القيام بعملية التكميم بالمنظار، يوجد في المستشفى نخبة من الجراحين المتخصصين في معالجة البدانة وهم من أفضل المتخصصين على مستوى العالم، ويوجد مختلف التخصصات العلاجية والجراحية الأخرى.

3- مستشفى أبولو في مسقط

هذه المستشفى متخصصة في السياحة العلاجية، ومن أهم العمليات التي تتم بها هي عملية تكميم المعدة، يوجد في المستشفى نخبة من المتخصصين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى متخصصين تغذية وجراحين، وأطباء متخصصين في متابعة العلاج مع المريض بعد العملية.

في النهاية نود أن نكون قد ذكرنا أهم النقاط عن عملية تكميم المعدة في سلطنة عمان، لأن تلك العملية من أهم العمليات التي تتم بغرض علاجي أو بغرض تجميلي، ولذلك اهتمت بها الدولة وأنشأت لها عدة مراكز ومستشفيات، من أجل توفير جميع الاحتياجات التي يحتاج لها المريض.

× تواصل معنا عبر الواتس أب