تمارين شد الثدي للرجال

تمارين شد الثدي للرجال

دائمًا ما تسعى المرأة للحصول على الثدي المرفوع والمشدود في الوقت نفسه، وهو ما يجعلهم في بحث مستمر عن الطرق الفعالة لذلك ليسوا هم فقط بل هناك عددًا من الرجال أيضًا يعانون من مشكلة ترهل الثدي من جراء الإصابة بظاهرة التثدي ويبحثون عن تمارين شد الثدي للرجال.

وظاهرة التثدي في حقيقة الأمر هي ظاهرة مرضية تصيب الرجال في مراحل عمرية مختلفة ولكنها تزداد في مرحلة المراهقة نتيجة العديد من التغيرات الهرمونية التي يتم المرور بها خلال هذه الفترة وكذلك مع التقدم في العمر والوصول إلى مرحلة الشيخوخة يبدأ الجلد في الضعف والترهل.

هذا وقد يحدث التثدي أو ترهل الثدي في أحداهما أو في الاثنين معًا، وأينا ما كان فإنه بمجرد ظهوره يغير شكل الثدي ومنطقة الصدر بشكل عام ويتسبب في حرج كبير لمن يصاب به، كما أنه يجعله غير قادرًا على ارتداء ما يحلو له من ملابس خفيفة أو ضيقة تجنبًا لظهورها بشكل ملفت للانتباه.

أسباب ترهل الثدي عند الرجال

هناك العديد من الأسباب وراء حدوث ترهل الثدي عند الرجال والتي يتوجب معرفتها حتى يتم تجنبها أو استخدام طرق العلاج الأنسب لطبيعية السبب، ومن هذه الأسباب:

  • العادات الغذائية الخاطئة التي يقع فيها الرجل وتسبب زيادة الوزن والسمنة المفرطة التي تؤدي إلى تراكم الدهون.
  • عدم ممارسة الألعاب والتمارين الرياضية باستمرار.
  • حدوث خلل في توازن هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون.
  • وجود زيادة في إفراز الغدة الدرقية أو حدوث نقص في نشاط الغدة التناسلية.
  • الإصابة ببعض الأورام السرطانية مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.
  • وجود مشاكل صحية تتسبب به مثل تليف الكبد أو الفشل الكلوي.
  • تناول بعض الأدوية العلاجية لمرض الإيدز أو أدوية بناء العضلات ومضادات الاكتئاب.

تمارين شد الثدي للرجال

هناك عدة تمارين شد الثدي للرجال تساهم بشكل كبير في علاج مشكلة التثدي والترهلات التي تحدث وتسبب ضغط نفسي للرجال، ومن الرائع أن هذه بعض هذه التمارين يمكن ممارستها في المنزل والبعض الآخر في صالة الألعاب الرياضية، ومنها:

تمارين رفع الأثقال

ولها صورتين منها ما هو قيامك بالتمدد على سطح مستقيم والبدء في رفع الأثقال للأعلى ومن ثم النزول وتكرار التمارين عدة مرات وفقًا لقدرتك، وذلك لتحريك عضلات الكتف والصدر وهو ما يسرع من عملية حرق الدهون، كما يمكنك ممارسة التمرين وأنت واقف ورفع الأثقال فوق مستوى الرأس مع الشد والانحناء.

تمارين السباحة

وأحدًا من أشهر تمارين شد الثدي للرجال والذي يتم من خلاله تحريك العديد من عضلات الجسم في مرة واحدة أثناء ممارسة السباحة وبالأخص عضلات الثدي واليدين، ومع الاستمرار في ممارسة السباحة يتم شد الثدي بشكل طبيعي.

الملاكمة

واحدة من تمارين شد الثدي للرجال الفعالة في علاج مشكلة ترهل الثدي أو التورم، وذلك لاعتمادها على استخدام عضلات اليدين والصدر بنسبة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب