تمارين لتصغير الثدي للرجال

تمارين لتصغير الثدي للرجال

هل سمعت من قبل عن وجود تمارين لتصغير الثدي للرجال ؟ هل تعاني من مشكلة في حجم الثدي وترغب في التخلص دون اللجوء إلى التدخل الجراحي؟ هل تشعر بالحرج الشديد من المظهر العام ويسبب لك المتاعب النفسية؟ بلا شك الأمر في غاية الإحراج سواء في منزل ووسط عائلتك أو عند ظهور حجم الثدي الكبير خلال ارتدائك لملابسك.

كبر حجم الثدي عند الرجال عادة ما يعود للإصابة بظاهرة مرضية تعُرف بظاهرة التثدي، وهي ليست من الظواهر الخطيرة ولكنها في الوقت نفسه قد تسبب الكثير من المشاكل المرضية في حالة التغاضي عنها والتعامل مع الأمر على كونه شيء عادي ومؤقت سيختفي من تلقاء نفسه.

وهناك العديد من الأعراض الأخرى التي تظهر على منقطة الثدي في حالة الإصابة بالتثدي منها التورم وتضخم حجم الثدي بشكل ملحوظ، يصبح ملمس الثدي أكثر ليونة، تأخذ الحلمات الشكل الأكثر بروزًا، وأحيانًا يحدث تقرحات حول الثدي مع الشعور بالألم.

والأسباب عديدة وراء زيادة حجم الثدي منها ما هو يعود للتغذية السيئة للرجل سواء في تناول وجبات عالية السعرات الحرارية أو المشروبات الغازية وكذلك الإفراط في التدخين وتناول المشروبات الكحولية أو تعاطي المخدرات، وهو ما يؤدي إلى زيادة حجم الدهون في منطقة الثدي وأيضًا تضخم الأنسجة الثديية الدهنية.

مضاعفات زيادة حجم الثدي عند الرجال

كما سبق وأشارنا إلى أنه على الرغم من عدم وجود مخاطر حقيقية من جراء كبر حجم الثدي عند الرجال إلا أنه في حالة السكوت وإهمال الأمر تحدث بعض المضاعفات والتي منها:

الإصابة بمرض السكري.

حدوث مشاكل في الضغط.

الإصابة بمرض الكبد الدهني.

ضعف القدرة الجنسية وهو ما يسبب مشاكل عديدة في العلاقة الزوجية.

مشاكل نفسية عديدة بسبب الإحراج من المظهر العام للثدي وحجمه وقد يصل الأمر إلى الاكتئاب.

الرغبة في العزلة الاجتماعية لحين البحث عن علاج مناسب وتلاشي لقاء الآخرين.

تمارين لتصغير الثدي للرجال

الطرق الطبيعية هي الوسائل الأولى التي يلجأ إليها كل من يعاني من مشاكل في حجم الثدي ومن أبرزها البحث عن أفضل تمارين لتصغير الثدي للرجال بشكل فعال، ويمكن ذكر بعض تمارين لتصغير الثدي للرجال مثل:

تمارين رفع الأثقال

من أشهر تمارين لتصغير الثدي للرجال والتي تعمل على تحريك اليدين وعضلات الثدي عدة مرات وهو ما يسرع من عملية حرق الدهون ويساهم في تصغير الثدي، يتم ممارسة التمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وحمل بعض الأثقال فوق مستوى الرأس مع التكرار عدة مرات.

تمارين الضغط

من أبرز تمارين لتصغير الثدي للرجال هو الآخر حيث يتم من خلاله الضغط على عضلات الصدر وهو ما يساهم في شدها وتصغير الثدي، وينُصح بتكرارها عدة مرات.

تمارين السباحة

هي فقط ليست من الرياضات الممتعة بل تعد من تمارين لتصغير الثدي للرجال حيث يتم من خلالها تحريك عدة عضلات في الصدر، واليدين وكذلك الكتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب