شفط دهون الثدي عند الرجال

شفط دهون الثدي عند الرجال

انتشرت عمليات شفط دهون الثدي عند الرجال مؤخرًا، ولا عجب لذلك فللرجال أثداء متضخمة أيضًا غير مرغوب بها، وهذه الحالة تسمى التثدي أو ما يعرف بحالة Gynecomastia والتي تعتمد على كثير من الأسباب.

فعندما تنمو الغدد في الثدي أثناء مرحلة البلوغ هو أمر عادي للغاية، ولمن إذا تم نموها بزيادة مفرطة يكسب ذلك الرجل انطباع أكثر ميول للأنوثة.

قد يحدث التثدي للرجل أيضًا نتيجة للكثير من العلاجات الطبية والأدوية المتنوعة والتي قد تحتوي على علاج هرموني.

وأكثر أسباب التثدي انتشارًا يكون بسبب تراكم الدهون المتزايدة حول الصدر والتي يطلق عليها في هذه الحالة Pseudogynecomastia أو ما يعرف بالتثدي الكاذب والتي تنتج عن تغيير كبير في الوزن.

شفط دهون الثدي عند الرجال

شفط دهون الثدي عند الرجال هي عملية جراحية يتم إعادة هي تجميل الثدي والتخلص من الترهلات المتراكمة به وذلك حتى شكله أكثر عضلًا وذلك ليتم التخلص من الأنسجة الدهنية والليفية الموجودة به، وتشمل التخلص من التثدي أكثر من أبعاد ولا تشمل البعد الجراحي فقط، فهناك تغيير نظام الحياة وتحويل نمطه إلى نمط صحي وموازنة نسب الهرمونات في الجسم وممارسة الرياضة بانتظام.

تكلفة عملية شفط دهون الثدي عند الرجال

تبدأ تكلفة عملية شفط دهون الثدي عند الرجال والجراحات التجميلية أيضًا بداية من 3 ألاف دولار أمريكي وتصل إلى 15 ألف دولار أمريكي لبعض الحالات، حيث تعتمد تلك التكلفة على حالة المريض ومدى تشعب الأنسجة المكونة لتراكم الثدي وترهله وبناء على خبرة الطبيب أيضًا والنتائج التي يتمكن من تحقيقها.

وتختلف تكلفة عملية شفط دهون الثدي عند الرجال وفقًا للدولة التي يتم إجراؤها فيها، فدولة الهند تقدم تكلفة تلك العملية بنسبة قليلة أي أقل من 40% تقريبًا، بينما تقدم دولة تركيا تلك التكلفة بنسب أقل حوالي 70% وذلك مقارنة بدول أمريكا وأوروبا، فبالنسبة للمريض الغربي عادة ما يفضل الخضوع إلى هذه العملية في نطاق دولته وذلك لان الدول الغربية التأمين الصحي به يغطي تكلفة العملية لأنه يعتبرها عملية مرضية وصحية أكثر من أنها تجميلية.

أفضل الأماكن التي يمكن شفط دهون الثدي عند الرجال فيها

تعد دولة الهند هي الدولة الأولى ورقم واحد في الدول التي تقدم جراحات علاج التثدي وشفط دهون الثدي للرجال، فتنتشر هذه العمليات فيها بصورة كبيرة وأسعارها منخفضة ومناسبة مقارنة بمتوسط أسعار تلك العمليات في العالم، وبالتأكيد يتم إجراء هذه الجراحات في أوروبا بدرجة عالية الدقة وتحقق نتائج مثمرة ورائعة ولكن يتم ذلك مقابل أسعار باهظة الثمن مقارنة بباقي دول العالم خاصة سويسرا ولندن.

ويتم إجراء هذه العمليات الجراحية على أوسع نطاق في ولايات أمريكا المتخدة خاصة في نيويورك وفيلادلفيا، ويتم إجراء هذه العملية أيضًا في العديد من الدول العربية على نطاق متقدم مثل الأردن، المملكة العربية السعودية ومصر.

 

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب