طرق علاج تثدي الرجال بالاعشاب

طرق علاج تثدي الرجال بالاعشاب

هل لاحظت عزيزي وجود أي تغير في شكل أو حجم الثدي مؤخرًا؟ هل بدأ ثديك في التضخم والبروز؟ هل ظهرت بعض التقرحات أو العلامات التي معتادة في منطقة الصدر بشكل مفاجئ؟ هل يسبب لك الأمر حرجًا؟ هل تبحث عن طرق علاج تثدي الرجال بالاعشاب ؟

أسئلة عديدة تشغل ذهن كل رجل بدأت تظهر له بعض العلامات أو الأعراض الغربية في منطقة الثدي، ويبدأ على الفور البحث عن طرق العلاج ولكننا اليوم وقبل أي شيء نود أن نوضح أكثر عن ظاهرة التثدي وما تعنيه وأسابها ومن ثم التطرق إلى طرق العلاج بالأعشاب.

ما هي ظاهرة التثدي؟

هي ظاهرة مرضية شائعة بين الرجال ليس فقط البالغين ولكن تصيب الشباب في مرحلة المراهقة وأحيانًا الأطفال حديثي الولادة وتكُثر في مرحلة الشيخوخة ومع التقدم في العمر، يبدأ معها حجم الثدي في الازدياد الملحوظ وأحيانًا يحدث ترهل عام في الشكل، وتبدأ الحلمات في البروز.

ظاهرة التثدي من الممكن أن تصيب ثدي واحد فقط ومن الممكن أن تصيب الاثنين معًا، وعلى الرغم من كونها ليست بالأمر الخطير إلا أنها تحتاج للعلاج السريع بعد اكتشاف السبب المؤدي لحدوثها.

أسباب حدوث ظاهرة التثدي

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي لظهور مشكلة التثدي عند الرجال يجب العلم بها أولًا لتحديد طريقة العلاج المناسبة وثانيًا للوقاية وتجنب الوقوع في أخطاء تزيد من احتمالية الإصابة، ومن أبرز الأسباب:

  • حدوث خلل في الهرمونات نتيجة التغيرات التي تصاحب المراحل العمرية المختلفة، وخاصة عدم توازن هرمون الأستروجين والتستوتستيرون.
  • عدم الحرص على عمل نظام غذائي صحي قائم على تناول الأغذية المفيدة فالاعتماد على الوجبات السريعة والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية تزيد من وزن الجسم ومعدل الدهون ومن ثم تزيد من دهون منطقة الثدي والإصابة بالسمنة المفرطة.
  • وجود أي مشكلة مرضية تتعلق بالإصابة بالفشل الكلوي أو تليف الكبد أو مرض الإيدز.
  • تناول بعض الأدوية العلاجية أو مضادات الاكتئاب التي من شأنها أن تزيد من تضخم حجم الثدي عن الرجال.
  • الإفراط في تناول المشروبات الكحولية والتدخين بشراهة.

طرق علاج تثدي الرجال بالاعشاب

علاج تثدي الرجال بالاعشاب من الطرق الآمنة والفعالة في الكثير من الحالات، حتى أنها لا تحتاج لوقت طويل حتى يظهر المفعول، وهناك أعشاب شهيرة تعُرف بقدرتها على علاج التثدي منها:

·       الكركم

يتميز بقدرته على إذابة الدهون في وقت سريع مع تعزيز صحة الكبد، يتم استخدامه في علاج التثدي من خلال القيام بإذابة معلقة كبيرة منه في كوب من الماء ووضعهما على النار حتى الغليان، ثم يتم تناوله على مدار اليوم وخاصةً قبل النوم بشكل يومي.

·       بذور الكتان

من أفضل طرق علاج تثدي الرجال بالاعشاب لكونها غنية بأحماض أوميجا 3 التي تزيد من هرمون التستوستيرون وتخفض من هرمون الأستروجين، وبالإضافة إلى كونها تساعد في طرد السموم من الجسم.

·       الزنجبيل

على قائمة طرق علاج تثدي الرجال بالاعشاب لنتائجه وقدرته الفعالة على حرق الدهون وطرد السموم من الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب