علاج التثدي عند الرجال بالرياضة

علاج التثدي عند الرجال بالرياضة

[vc_row][vc_column][vc_column_text]الرياضة والانتظام في ممارستها بشكل دائم من أهم أسس التمتع بصحة جيدة، ولهذا يلجأ إليه الكثير من المتخصصين في علاج العديد من المشاكل الصحية والتي من أبرزها ظاهرة التثدي التي تصيب عدد كبير من الرجال وهو ما يجعل البعض في بحث عن علاج التثدي عند الرجال بالرياضة.

وللأسف الشديد نتيجة الكثير من الأخطاء والعادات الغذائية السيئة التي يتبعها الرجال في مراحل مختلفة سواء في مرحلة المراهقة أو بدايات الشباب تزداد احتمالية زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة والتي معها يزداد معدل تجمع الدهون حول منطقة الثدي، وأحيانًا يحدث ترهل عام مع التقدم في العمر والدخول في مرحلة الشيخوخة.

وبالطبع بمجرد ظهور أيًا من العلامات أو الأعراض الغريبة على ثدي الرجال يتوجب الفحص الطبي لمعرفة مدى الحالة حيث هناك بعض الحالات وخاصة تلك التي تعاني من مشاكل في الأنسجة الثديية فهي بحاجة إلى تدخل جراحي لاستئصال هذه الأنسجة، أو التدخل لشفط الدهون في بعض الحالات.

وهناك الكثيرين ممن يخشون التدخلات الجراحية ويفضلن تجربة الوصفات الطبيعية في البداية مع ممارسة بعض التمارين الرياضية التي أثبتت فعالية في علاج مشكلة التثدي، هذا إلى جانب عدم وجود أي أثار جانبية من علاج التثدي عند الرجال بالرياضة.

مخاطر التثدي على الرجال

للأسف علاج التثدي لا يقتصر فقط على الناحية الجمالية ورغبة الرجل في التمتع بمظهر رائع وجاذب أمام شريكة الحياة والآخرين، إلا أن هناك بعض الأضرار الصحية التي من الممكن أن يتعرض لها من جراء الإصابة بالتثدي والتي منها:

زيادة نسب احتمالية الإصابة بمرض السكري وعدم انتظام الضغط.

الإصابة بألم في منطقة الثدي وما حولها سواء عند لمس منطقة الثدي أو من دون لمس.

ضعف القدرة الجنسية عند الرجال وهو ما يؤثر بالسلب على العلاقة الزوجية ويخلق مشاكل مع شريكة الحياة.

هذا كله إلى جانب الآثار النفسية السيئة للرجل من جراء زيادة حجم الثدي أو تورمه وحتى ترهله.

التفكير في الانعزال عن المناسبات الاجتماعية وعدم الرغبة في رؤية الآخرين.

 خطوات علاج التثدي عند الرجال بالرياضة

هناك بعض التمارين الرياضية التي يلجأ إليها كل من يعاني من مشكلة التثدي لقدرتها على حرق الدهون وتقوية عضلات الصدر مما يجعلها من طرق العلاج والتي من أبرزها:

تمارين السباحة

أول ما يخطر في ذهن من يبحث عن علاج التثدي عند الرجال بالرياضة هو البدء في ممارسة السباحة لكونها من الألعاب الرياضية التي تعمل على تحريك عضلات اليدين والصدر والكتف وهو ما يساعد على حرق نسبة كبيرة من الدهون.

تمارين الضغط على البنش

من التمارين الهامة لتقوية عضلات الثدي والتي تتم عن طريق الاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم، ثم يتم القيام برفع الأثقال والأوزان من الحديد باليدين بشكل مستقيم وتكرار التمرين عدة مرات.

تمارين الملاكمة

علاج التثدي عند الرجال بالرياضة لا يخلو من ممارسة تمارين الملاكمة من حين لأخر لرفع معدل الحرق وتقوية عضلات الثدي.[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب