علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة | طريقة علاج التثدي عند الرجال

علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة هو الخيار الأول الذي يبحث عنه جميع الرجال المصابون بظاهرة التثدي، فعلى الرغم من التطور الطبي الهائل الذي يشهده العالم وخاصة في جراحات الطب التجميلي إلا أنه لازال هناك مخاوف عديدة تساور البعض سواء من التخدير أو المضاعفات والحاجة إلى الراحة الطويلة وهو ما لا يناسب الجميع.

مشكلة التثدي واحدة من المشاكل الشائعة عند الرجال والتي لا تحدث في مرحلة بعينها فمن الممكن أن يصاب بها الأطفال الذكور حديثي الولادة وأيضًا الشباب في مرحلة المراهقة وتكثر بنسبة كبيرة مع التقدم في العمر والوصول إلى مرحلة الشيخوخة حيث يبدأ الجلد في الترهل بشكل كبير.

وهناك العديد من الأعراض التي تظهر على الرجل في حالة الإصابة بظاهرة التثدي المرضية منها زيادة الدهون سواء في أحد الثديين أو في ثدي واحد فقط، كما يصبح ملمس الثدي أكثر ليونة عن المعتاد، يحدث انتفاخ واضح في الأنسجة والغدد الثديية مع التورم الملحوظ ونزول بعض الإفرازات من الحلمة.

أنواع التثدي عند الرجال

 هناك حالات يحدث التثدي عندها في المظهر الخارجي فقط نتيجة زيادة الدهون وتجمعها حول منطقة الثدي، وحالات أخرى تحدث بسبب مشاكل داخلية وأمراض تؤثر على الصحة وتؤدي إلى هذه المشكلة، ومن أبرز أنواع التثدي عند الرجال:

·        ذلك الذي يحدث نتيجة الإصابة بالأورام وأمراض الكبد والفشل الكلوي.

·        وأحيانًا يظهر أيضًا نتيجة تناول بعض الأدوية والعقاقير التي لها أثار جانبية تسبب زيادة حجم الثدي.

·        السمنة وزيادة الوزن المفرطة من الأسباب القوية وراء حدوث التثدي عند الرجال.

·        التثدي الناتج عن لخبطة الهرمونات سواء في فترة المراهقة أو عند الأطفال حديثي الولادة حيث يحدث خلل في التوازن ما بين هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون.

·        التدخين والإفراط في تناول المشروبات الكحولية وكذلك تعاطي المخدرات كلها عادات سيئة تؤثر سلبًا على الجسم وتزيد من احتمالية ظهور التثدي.

·        هناك أيضًا التثدي الناتج عن تورم الغدد الثديية وحدوث مشاكل في الأنسجة.

علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة وكلها طرق آمنه ولا ضرر منها، ومن أبرز طرق علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة:

·        الالتزام بالتغذية السليمة والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة عالية السعرات الحرارية التي تزيد من وزن الجسم وكذلك الدهون، مع تجنب أيضًا المشروبات الغازية والسكريات.

·        الحد من التدخين قدر الإمكان مع التوقف عن تعاطي المخدرات أو تناول المشروبات الكحولية.

·        التمارين الرياضية حل عملي وفعال من أجل علاج التثدي عند الرجال وذلك عن طريق ممارسة تمارين رفع الأثقال وتمارين الكارديو التي تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية وتنقص الوزن.

·        العلاج بالأدوية وذلك لإعادة التوازن بين هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون من جديد.

المصدر: جوجل

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب