عمليات شد ترهلات الجسم

عمليات شد ترهلات الجسم في الأردن

عمليات شد ترهلات الجسم ,عمليات شد ترهلات الجسم، اصبحت الاكثر استخداماً لمن عانوا من السمنة المفرطة، فإن ترهلات الجلد هي الضريبة التي يدفعها الكثير من الناس نتيجة فقدان الوزن بطرق مختلفة، لكن البعض لا يستطيع تحمل ترهل الجسم بعد فقدان الوزن مما يسبب لهم العديد من المشاكل النفسية، لكن الطب لا يزال يبهرنا بتقنياته الحديثة ويضع حلولاً لمشاكلنا، لذلك كانت عمليات شد الجسم حلاً مثالياً للتخلص من الترهلات المزعجة، سنقوم اليوم بسرد تفاصيل شد ترهلات الجسم بناء على تجارب أولئك الذين أجروا عمليات شد الجسم، وأهم التقنيات المستخدمة فيها، مثل الرفع الجراحي والرفع بالليزر والنحت الأيوني.

عمليات شد ترهلات الجسم

أسباب ترهل الجسم، متعددة حيث يتكون الجلد من طبقتين، السطح السطحي هو البشرة، والعميق هو الأدمة، تتكون الأدمة من بروتينات مثل الكولاجين والإيلاستين، يساعد الكولاجين الجلد على اكتساب القوة والمتانة، بينما يمنح الإيلاستين مرونة الجلد التي تساعد على منح الجلد مظهرا مشدود، عند زيادة الوزن، يتمدد الجلد لاستيعاب الدهون الزائدة، إذا استمرت زيادة الوزن لسنوات عديدة، تتلف نسبة كبيرة من ألياف الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي تفقد قدرتها على إعطاء الجلد القوة والمرونة حتى تعود إلى شكلها الطبيعي بعد فقدان الوزن، مما يؤدي إلى ترهل الجسم.

كلما زاد الوزن المفقود، زاد الترهل؛ وجدنا أن الأشخاص الذين يفقدون الوزن من خلال جراحات السمنة هم أكثر عرضة للتدلي من غيرهم ممن يفقدون الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة، بالإضافة إلى نوع النظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان، نجد برامج حمية ونظام غذائي منتشرة في كل مكان دون استشارة الطبيب، مما يجعل الكثير من الناس يتبعون حميات غير متوازنة أو غير مناسبة تجعلهم ينظرون فقط إلى ما يفقدونه من حيث الوزن دون التطلع إلى شكل الجسم بعد فقدان الوزن، كل هذا يؤدي إلى ترهل الجسم وخاصة في أماكن السمنة الموضعية.

درجات ترهل الجسم

درجات ترهل الجسم
  • الجلد الزائد: يترهل الجلد بعد فقدان الوزن بكميات كبيرة، ودون الحرص على متابعة الرياضة، فتظهر جيوب من الجلد المترهل لا تعود إلى وضعها السابق مرة أخرى.
  • تراكم الدهون: هناك بعض مناطق الجسم التي لديها القدرة على تخزين الدهون والاحتفاظ بها، مثل البطن والظهر والجناحين والفخذين والذراعين. تسمى هذه الأماكن مناطق السمنة الموضعية التي تحتوي على دهون صلبة وعنيدة يصعب فقدانها حتى بعد اتباع نظام غذائي.
  • الانفصال العضلي: يحدث عادة بعد الحمل نتيجة ضغط الرحم على عضلات البطن، أو عند ممارسة الرياضة بطريقة خاطئة، وبالتالي تضعف العضلات وترهل الجلد.

تقنيات نحت الجسم

تقنيات نحت الجسم

هناك العديد من التقنيات لشد ترهلات الجسم، سواء كانت جراحية أو غير جراحية، ولكن ليس كل المرضى مناسبين الطرق غير الجراحية. على سبيل المثال، مريض فقد أكثر من 100 كيلوغرام من خلال عمليات السمنة، يصعب شد جيوب الجلد بطرق غير جراحية، لكن دعونا نتحدث عن طرق شد الجسم بشيء من التفصيل.

  • أولا: شد الجلد المترهل بدون جراحة

يستخدم في شد الجسم لعلاج الترهلات الطفيفة، ويجب أن نلاحظ أن الطرق غير الجراحية لها نتائج طفيفة، رغم أنها مرضية لبعض المرضى الذين يرفضون الجراحة.

  • ثانيا: شد الجسم الثمري المشدود

تستخدم هذه التقنية موجات الراديو، حيث يتم إدخال آلة صغيرة تحت الجلد من خلال شق جراحي لا يتجاوز 5 سم، تنتقل موجات الراديو من خلال هذا الجهاز الذي يعمل على شد الجلد.

  • ثالثا: تقنية فيلاشيب

هي من أحدث التقنيات المستخدمة في شد الجسم بالكامل، فهي تستخدم الموجات الترددية والأشعة تحت الحمراء، ولا تتطلب تخدير كلي ولا تشمل أي إجراء جراحي، فقط جهاز فيلاشيب يوضع على البطن، وأحدها من مميزاته أنه يعمل على تحسين مظهر السيلوليت.

  • رابعا: شد الجسم بالكامل الهايفو

تقنية HIFU لشد الجسم بالكامل هي إحدى التقنيات الحديثة المستخدمة في شد الترهلات البسيطة إلى المتوسطة، يستخدم جهاز HIFU الموجات فوق الصوتية وهي آمنة ولا تحمل أي مخاطر، وعادة ما تبدأ النتائج بالظهور بعد أربع جلسات، يمكن استخدامه لشد البطن والوجه.

ما هو جهاز شد الجسم المترهل اكسنت برايم

غالبًا ما تكون هناك أيام تنظر فيها إلى صورة قديمة لنفسك وتتمنى أن نتمكن من العودة بالزمن إلى الوراء. نحلم بجسم أنيق ومتناسق وجميل وبشرة ناعمة نمتلكها أو نريدها. لحسن الحظ  يمكن تحسين لون البشرة غير المتكافئ والتجاعيد باستخدام جهاز شد الجلد. مُجهز لحماية بشرتك من الشيخوخة في المستقبل، يُستخدم هذا العلاج الشامل للكشف عن بشرة شابة وشدها وصقلها، يمكن تحقيق هذه الرغبة مع Accent Prime ، جهاز شد الجسم وعلاج السيلوليت.

هو جهاز Accent Prime Body Contouring and Tightening هو جهاز متعدد الوظائف لشد الجلد وتشكيل الجسم ونظام علاج غير جراحي يصدر الموجات فوق الصوتية المركزة وترددات الراديو للمساعدة في إزالة الدهون الموضعية وتقليل السيلوليت وشد الكولاجين في الجلد، جلسة إلى ثلاث جلسات كل 3 أسابيع،Accent Prime ، جهاز نحت ونحت الجسم مصنوع في تركيا ، يجمع بين أحدث الابتكارات في تقنيات الموجات فوق الصوتية وترددات الراديو لتقديم علاجات فعالة مع نتائج طبيعية طويلة الأمد، يقلل هذا المزيج الفريد من التقنيات من وقت العلاج (20 دقيقة فقط!) وعدد الإجراءات، مما يوفر نتائج أكثر وضوحًا، يؤدي استخدام الطاقة الحرارية بعد حرق الدهون إلى تقلص حجمها، وشد الجلد، وتحسين قوامه ، وخلق كولاجين جديد.

نتائج وفعالية جهاز شد ترهل الجسم

شد البطن والأرداف والفخذين بدون حمية وعمليات ليس حلما بل عالم جديد من التكنولوجيا، نتيجة لشد الجسم وعملية الجهاز المترهل، يمكن اعتباره بحق شفط دهون غير جراحي، فهو أفضل جهاز لشد الجسم وإزالة السيلوليت:

  • تأثير قوي في شد البشرة وتجديد شبابها
  • القضاء التام على السيلوليت من أي درجة
  • يمكنك رؤية النتائج حتى بعد علاج واحد.
  • توفر الجلسات الإضافية فوائد إضافية وتحسينات أكثر أهمية، للحصول على أفضل النتائج، يوصى بإجمالي 3-5 علاجات.
  • يتم توزيعه على جلسات لمدة شهرين تقريبًا على فترات أسبوعية.
  • سوف يستغرق ظهور نتائجك بشكل كامل بعض الوقت، ولكن لا توجد شقوق.
  • بمجرد الانتهاء من جلسات نحت الجسم، يمكنك متابعة حياتك اليومية، لا ندوب ولا نزيف ولا ألم، أسوأ ما يمكن توقعه هو احمرار خفيف في المنطقة المعالجة. لكن حتى هذا يتلاشى بسرعة.

مؤشرات لاستخدام جهاز شد الجسم

  • الحجم الزائد في البطن أو الظهر أو الوركين أو الذراعين أو الأرداف
  • الذقن المزدوجة
  • التجاعيد التي لا يتم تصحيحها بالحمية والتمارين الرياضية
  • أقوى علاج للسيلوليت وهي الطريقة الوحيدة لشفط الدهون بالموجات فوق الصوتية التي تسمح لك بحل مشكلة السيلوليت
  • ترهل الجلد وانخفاض المرونة وعلامات التمدد
  • تجاعيد الوجه وضعف انتفاخ الجلد.
  • باستخدام Accent Prime ، جهاز شد ونحت الجسم الفريد من نوعه، سيساعدك المتخصصون لدينا في عيادة كوارتز في اسطنبول على تقليل الحجم وإحضار جسمك بسرعة وفعالية إلى شكل جيد وإزالة تجاعيد الوجه وشد البشرة التي تعاني من مشاكل، ويمكن أيضًا استخدامه للأشخاص مع السيلوليت الذي يعطل جماليات الجسم.

الخاتمة :

بنهاية موضوعنا اليوم، فإن علاج ترهلات الجسم اصبحت متاحة للجميع، خاصة بعد ظهور افضل و ادق التقنيات والأجهزة الدقيقة لازالة الدهون و الترهلات ما بعد الانقاص في الوزن، و يمكنك فقط تحديد نوع التقنية التي تناسبك طبقاً لما يراه الدكتور المختص من مستوى الترهلات بجسمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب