عملية الثدي للرجال

عملية الثدي للرجال

هل يمثل لك شكل الثدي عائق حقيقي؟ هل بروز أحد الثديين أو كليهما يمنعك من ارتداء المحبب من الملابس، كما يمنعك من ممارسة أحب الرياضات إلى نفسك ألا وهي السباحة؟

إذا كان الأمر كذلك فلا مشكلة إطلاقًا حيث أصبح علاج التثدي متاح من خلال عملية الثدي للرجال التي تتم على أيدي اختصاصيين في الجراحة التجميلية التي تُزيل كل زائد من دهون في الثدي المنتفخ أو الثديين معًا.

كيف يظهر التثدي عند بعض الرجال؟

يختلف ثدي الرجل عن المرأة في أن الغدد الخاصة بثدي الرجل غير نشطة ولا يتخللها دهون أو نسيج مفرز مما يجعل شكل الثدي صغير ومشدود وبالمظهر الذي نعهده عند الرجال والذي يختلف تمامًا عن ثدي النساء.

ولكن في حال حدوث خلل ما في الهرمونات الخاصة بالمريض يظهر التثدي الذي يكون أيضًا نتيجة الرغبة الملحة في إظهار العضلات التي تدفع البعض إلى أخذ المنشطات دون أي حرص، كما أن التثدي يكون وراثيًا.

شكل الثدي المصاب بالتثدي

كيف يعرف المريض أنه مصاب بالتثدي وأنه بحاجة إلى عملية الثدي للرجال؟ من خلال شكل الثدي، فإذا كان الثدي منتفخ على غير العادة وغير متناسق مع باقي الجسم وكان يوجد به بعد الآلام والنغزات، فإن ذلك يشير للتثدي.

ولكن للمعرفة الأكيدة والغير قابلة للشك من وجود التثدي من عدمه هو ضرورة زيارة الطبيب الذي يستخدم أحدث الأجهزة الطبية للكشف عن وجود تثدي ويحدد نوعه وهل هو متقدم أم في البداية ويمكن علاجه دون جراحة.

كل ما يخص عملية الثدي للرجال

إن عملية الثدي للرجال بالفعل من العمليات البسيطة إلا أن التجهيز لتلك العملية يعد أمر هام للغاية، لذلك يسبق عملية الثدي للرجال عدة ترتيبات منها الآتي:

  • الكشف الدقيق لثدي المريض ورؤية الفحوصات الطبية المتعلقة بالحالة الصحية، وتحاليل الدم والسكر ورسم القلب وغير ذلك.
  • شرح وافي للمريض لكل ما يخص العملية من تخدير وخطوات متبعة داخل غرفة العمليات وشكل متوقع للثدي بعد العملية.
  • الانتباه لعمر المريض فإذا كان لم يتجاوز الثامنة عشر، فلا يجوز إجراء العملية إلا بعد تخطي هذا العمر حتى تكون نتائجها سليمة ومستمرة.
  • تحديد المطلوب من عملية الثدي للرجال هل هو سحب كمية الدهون الزائدة فقط بالثدي أم إزالة الغدد المتضخمة في الثدي المصاب؟
  • مراعاة عدم ترك منطقة الصدر مترهلة بعد عملية الثدي للرجال، إذ تختم العملية بشد الجلد المترهل عند الحاجة الماسة لذلك.
  • ضرورة وضع مشد الصدر بعد عملية الثدي للرجال لجعل احتمالات حدوث تورم بالصدر ضئيلة، ويفضل أن يستمر ارتداء المشد إلى قرابة الشهر.
  • بعد العملية لا حاجة إلى الرياضات العنيفة ولا إلى الأعمال الشاقة إلى حين سماح الطبيب المتابع للعملية بهذه الأمور لعدم حدوث أي مخاطر تلحق بالمريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب