عملية تثدي الرجال

عملية تثدي الرجال

ترهل الثدي عند الرجال أمر وارد الحدوث نتيجة بعض الأمراض أو العوامل الوراثية، وتعد عملية تثدي الرجال هي الحل الشائع لتلك المشكلة سواء كان التثدي ظاهر في ثدي واحد أو الاثنين معًا.

ويرتبط نجاح عملية تثدي الرجال بإرادة المريض على تخطي هذه الأزمة من خلال التزامه بتعليمات الطبيب، فكيف تتم عملية تثدي الرجال؟ وما الواجب على الطبيب والمريض لإنجاح هذه العملية؟

حول عملية تثدي الرجال

عملية تثدي الرجال تختلف التقنية المستخدمة فيها حسب حالة المريض والأسباب المؤدية إلى التثدي لديه، حيث أن هناك حالات تثدي كثيرة لا تحتاج إلا لإجراء شفط الدهون فقط ومن ثم تتعافى سريعًا.

وهناك حالات أخرى لا يمكن التخلص من التثدي لديها إلا بالتدخل الجراحي الدقيق الذي يتم عبر شق صغير بالثدي المصاب، ويستغرق التعافي بعد الجراحة ثلاثة أسابيع تقريبًا.

الطبيب الناجح في إجراء عملية تثدي الرجال

تتضح مهارة الطبيب الذي يقوم بإجراء عملية تثدي الرجال من خلال ما يتخذه من إجراءات قبل وبعد العملية ومدى دقته في إجراء عملية التثدي نفسها، إذ أن الجراح الناجح هو الذي يقوم بالآتي:

  • إخضاع المريض لكشف دقيق وفحص طبي يُظهر أسباب التثدي ومدى سوء الحالة واحتياجها لإجراء عملية التثدي.
  • معالجة أسباب التثدي قبل إجراء العملية حيث أن الاضطرابات الحادثة في الهرمونات لابد من أخذ الأدوية المناسبة لها، وحالات السمنة وزيادة الوزن لابد من اتخاذ الإجراء المناسب الذي يخلصها من دهون الجسم الزائدة.
  • التأكد من مدى قدرة المريض الصحية على تحمل إجراءات عملية التثدي وعدم إصابته بأي مرض مزمن يتسبب في ظهور مضاعفات أثناء العملية.
  • تحديد الأسلوب المناسب لتنفيذ عملية التثدي هل هي بشفط الدهون فقط بمنطقة الثديين أم بالتدخل الجراحي الذي يزيل تكتلات الدهون المتراكمة داخل الثدي المصاب.
  • ينصح الطبيب بعد العملية بارتداء الرباط المطاطي حتى لا يتعرض المريض للتورم في تلك المنطقة ويصف للمريض بعض الأدوية التي لابد من الالتزام بها خلال فترة التعافي.

دور المريض في إنجاح عملية التثدي

دائمًا إرادة المريض تكون الدافع القوي نحو الشفاء لذلك ينصح الطبيب الخاضع إلى عملية تثدي الرجال بالآتي:

  • التوقف التام عن التدخين قبل إجراء عملية التثدي بوقت كبير وكذلك بعد إتمام العملية، ويفضل ترك تلك العادة السيئة نهائيًا، وذلك لما للتدخين من أضرار بالغة تؤثر على سير العملية وصحة المريض.
  • الامتناع عن أخذ أي أدوية طبية خاصة بالصداع أو تسكين الآلام إلا تحت إشراف الطبيب.
  • إذا كان المريض من المصابين بالسمنة وجب عليه إنقاص وزنه أولًا قبل الخضوع لعملية التثدي، وذلك لضمان عدم عودة التثدي مرة أخرى بعد العملية.
  • يجب أن يحافظ المريض على حالته النفسية في وضع إيجابي وتكون توقعاته لنتائج العملية متوافقة مع نظرة الطبيب لتلك النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب