عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

تراكم الدهون في أحد مناطق الجسم من المشاكل التي تواجه الكثير من الرجال والنساء معًا وتؤدي إلى حدوث كم هائل من المشاكل سواء الصحية أو في مظهر الجسم بشكل عام مما تضر الحالة النفسية للإنسان وتجعله يلجأ للبحث عن عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف.

فالعامل المادي في عصرنا هذا أصبح المتحكم الأول في قرار الإنسان وهو الذي يوقفه في الكثير من الأحيان، ولهذا يظل هو السؤال الأول والأساسي الذي يشغل بال جميع المرضى وخاصة كل من يعاني من مشاكل تراكم الدهون في الجسم.

ولا نكون قد بالغنا عند وصف عملية شفط الدهون بكونها أحد إنجازات العصر الحديث وتطورات الطب التجميلي، فهي تخلص الإنسان من مشاكل لا حصر لها وتجعله يتمتع بقوام متناسق وتقيه من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض التي تنتج عادةً من جراء زيادة الدهون

عملية شفط الدهون بالليزر

قبل التطرق إلى عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف نستعرض معكم في البداية خطوات العملية وأهم التقنيات التي تستخدم في هذا النوع من العمليات وأهم مميزاته:

في البداية هي بمثابة عملية تجميلية ليس بها أي تدخل جراحي ولا يتم استخدام أي مشرط أو أدوات جراحية مما يلجأ إليها كل من فشل في إتباع حمية غذائية أو إنقاص الوزن عن طريق ممارسة الرياضة، تتم العملية تحت التخدير الموضوعي وباستخدام تقنية الليزر.

يتم توجيه أشعة الليزر إلى الأماكن المراد تفتيت الدهون بها حتى تتحول من الحالة الصلبة إلى السائلة ومن ثم تتم عملية شفط الدهون، وبعد الانتهاء يتم شد الجلد بشكل طبيعي حتى يستعيد الجسم قوامه المتناسق ويحدث التحسين المرغوب به.

ومن أبرز مميزات عملية شفط الدهون بالليزر:

  • عدم الحاجة إلى التخدير الكلي الذي لا يتناسب مع حالة الكثير من الأشخاص وخاصةً مرضى السكري.
  • عدم وجود احتمالية التعرض لأي نزيف نتيجة عدم استخدام أدوات الجراحة.
  • سرعة التعافي وعدم وجود فترة نقاهة بل يمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعة بعد فترة بسيطة من العملية.
  • تحسين شكل الجسم العام وليس فقط التخلص من الدهون الزائدة.

تقنيات عملية شفط الدهون بالليزر

  • التقنية الأولى في عملية شفط الدهون بالليزر هي تقنية كول ليبو: وهي التي تعتبر من التقنيات الحديثة في هذا المجال وتعتمد على تكسير وإذابة الدهون عن طريق الحرارة التي تنتج من جهاز الليزر وتحول الدهون إلى سوائل يتم شفطها.
  • التقنية الثانية هي تقنية سمارت ليبو: وهي لا تختلف كثيرً عن التقنية الأولى إلا في قلة عدد الذبذبات الصادرة عنه وهو ما يجعله بحاجة إلى وقت أطول من الآخر في تحقيق النتائج المنشودة، وعلى الرغم من ذلك فإن نتائجه تعتبر أكثر فعالية من جهاز كول ليبو.

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

تختلف التكلفة وفقًا للتقنية المستخدمة والمكان الذي يتم إجرائها به، هذا وتتراوح التكلفة ما بين  3000 وقد تصل إلى 10,000 دولار أمريكي.

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب