عملية شفط الدهون للصدر للرجال

عملية شفط الدهون للصدر للرجال

صحح مظهر الصدر بعد تأثره بالتثدي من خلال عملية شفط الدهون للصدر للرجال التي تعد أحد العمليات الدقيقة للغاية التي تجمل الثدي وتجعله أصغر حجمًا وأقل انتفاخًا وبروزًا.

فما هي عملية شفط الدهون للصدر للرجال؟ وما أنسب سن لإجرائها؟ وهل لها مضاعفات خطيرة؟ هذا ما سوف نوضحه بالتفصيل خلال سطور قليلة.

عملية شفط الدهون للصدر للرجال

أصبحت عملية شفط الدهون للصدر للرجال أنسب طريقة للقضاء على تثدي الصدر خصوصًا عندما يكون هذا التثدي من النوع المتقدم والخطير، حيث ينصح الطبيب مباشرةً في الحالات المتقدمة إلى الإسراع بإجراء العملية.

حيث أن عملية شفط الدهون للصدر للرجال عملية معتمدة كليًا على تقنية شفط تلك الدهون المتسببة في عدم تناسق مظهر الصدر، وفي الحالات الخطيرة يرافق تلك العملية جزء جراحي يعتمد على مهارة أيدي الطبيب.

وهو ذلك الجزء الذي يتم فيه استئصال الأنسجة المتكونة داخل الثدي بفعل بعض الغدد الثديية والتخلص من الدهون والأنسجة يتم تضميد الجرح بشكل لا يسمح بتكون الندوب بمنطقة الجراحة.

السن المناسب لعملية شفط دهون الصدر

إن عملية شفط الدهون للصدر للرجال لا يفضل إجرائها لمن هم أقل من الثمانية عشر عامًا، وذلك لأن التثدي يظهر عند الذكور في أي سن ويمكن لمن هم دون الثمانية عشر عام أن يتم معالجتهم بالعلاجات الهرمونية والموضوعية.

أما الأكبر سنًا فقد تخطوا مرحلة النمو وأصبحت عملية شفط الدهون أكثر جدوى بالنسبة لهم ومتوقع لها نسبة نجاح تصل إلى مئة بالمئة، ولكن يجب الانتباه إلى معالجة المتسبب الرئيسي في التثدي لتجنب عودته.

مضاعفات عملية شفط الدهون للصدر للرجال

لا تخلو أي عملية جراحية من احتمالية حدوث مضاعفات، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على عملية شفط الدهون للصدر للرجال إذ قد تحدث إحدى المضاعفات الآتية أثناء إجراء العملية أو بعدها:

  • التعرض لأي نوع من العدوى أو حدوث نزيف دم وقد يشعر المريض بخدر واضح في مكان العملية أو عدم الشعور بتلك المنطقة من الأصل.
  • ملاحظة ظهور تغير صبغي في جلد منطقة الصدر عند بعض الخاضعين للعملية بشكل ملحوظ وبعد فترة من العملية.
  • قد يحدث عدم تطابق تام لشكل الثديين عند المريض يتم ملاحظته بعد العملية وهذا الأمر يرتبط ارتباط وثيق بكفاءة الطبيب، فإذا كان متمرس وماهر في مثل تلك العمليات اختفى احتمالية حدوث ذلك.

تلك المضاعفات يمكن تداركها بشكل سريع والتخلص منها، فلا داعي للقلق إطلاقاً، ولكن يجب على المريض بالتثدي الدقة في اختيار طبيب الجراحة والمركز الطبي الذي يتم إجراء مثل تلك العمليات فيه.

حتى يضمن نسبة نجاح عملية التثدي بأكبر نسبة وبدون مضاعفات تعقبها، ويساعد في تجنب المضاعفات أيضًا التطبيق الجيد لكل تعليمات الطبيب بعد عملية التثدي مثل التغذية السليمة وارتداء المشد وغير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب