الترهلات بعد عمليات السمنة الجراحيه

الترهلات بعد عمليات السمنة الجراحيه كيف نحاربها،متى اذهب الى الجراحه التجميليه لشد الترهلات،هل تترك جراحه الترهلات ندبا،وما هي المناطق المرشحة لعمليات الشد.

عمليات جراحه السمنة

بدايه يجب عليك عزيزي المقبل على عمليات جراحه السمنة ان تعرف بأنك بدأت مرحله علاجيه قد تستمر لعامين فالمرضى الذين يقبلون على هذه العمليات من الممكن ان يتعرضو لبعض المضاعفات والاثار الجانبيه لهذه العمليات ومن ضمنها بروز الترهلات التي قد تشكل عامل ضغط نفسي على الشخص نفسه وهنا أودّ التنويه بان الترهلات تحصل بنسبه اعلى كلما زادت كتلة الجسم وكلما كان نزول الوزن أسرع. وهنا يبدأ دور المريض نفسه لمحاربه الترهلات ويكمن دور المريض في الالتزام بالبرنامج الغذائي وممارسه الرياضه حسب البرنامج المسموح به

ومن ضمنها:

  • المشي.
  • الركض.
  • السباحه.
  • ورفع الأثقال.

لان الرياضه تعمل على الحصول على جسم صحي وقوام رشيق وتقوي عضلات الجسم وتحارب الترهلات ,اما في حال ظهرت الترهلات فلا يجب اللجوء لأي جراحه تجميلية قبل مرور عام ونصف على العمليه الجراحيه وعلى ان لانزيد كتله الجسم عن ثلاثين.

اثر الترهلات بعد عمليات السمنة الجراحيه

وهنا يبدأ دور الجراحه في تحديد مناطق الترهل التي يجب ان تخضع للجراحه. وهنا أودّ التنويه الى ان المناطق التى من الممكن ان تخضع لعمليات الشد تختلف من شخص لآخر مثل شد الوجه والجبهة،شد الثدي،شد الجفون،وشد الرقبه،شد الخصر والبطن والمؤخره،وشد الذراعين والأفخاذ وشد الظهر.

كما هناك سؤال يطرحه الكثير من المرضى وهو هل تترك عمليات الشد هذه ندب. عزيزي يجب ان تعلم بان اي جراحه مهما كانت حتى ولو كانت تجميلية لابد ان تترك بعض الندب لانه لا يوجد جراح يستطيع ان يعيد جسم الانسان كما خلقه الخالق ولكن في حالات الجراحه التجميليه تكون الندب اخف وفي المناطق المخفيه من الجسم وعلى كل الأحوال مهما كانت تلك الندب فهي أفضل من الترهلات التي تشوه كامل الجسم.

وفي الختام أودّ القول بانه على الأشخاص الذين يعانون من الترهلات ان يتقبلوا الامر على انه حاله مؤقته يمكن علاجها ويستطيعون ان يعيشوا حياتهم الطبيعية بعد الإجراء الطبي الملائم. أرجو ان يكون قد وفقني الله في الإجابة على الكثير من أسئلتكم واستفساراتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب