تقنيات عملية التثدي عند الرجال

تقنيات عملية التثدي عند الرجال أحد أشهر العمليات التجميلية والعلاجية في الوقت نفسه لتحسين مظهر الثدي الذي تطرأ عليه بعض التغيرات سواء في الشكل أو الحجم، وبالطبع تؤثر كثيرًا على الحالة النفسية وأيضًا الصحية للمريض.

وللأسف فإن نسبة الرجال المصابين بمشكلة التثدي ليست بالقليلة التي يمكن تغافلها بل هي نسبة في ازدياد مستمر نتيجة العديد من الأسباب التي سوف نستعرضها معكم خلال الأسطر القادمة.

ولا تقتصر ظاهرة التثدي المرضية فقط على الرجال البالغين بل من الممكن أن نجد أطفال يعانون من هذه المشكلة وكذلك المراهقين والشباب، وتكثر في المراحل العمرية المتقدمة والشيخوخة نتيجة ضعف الجلد وترهله.

أسباب حدوث التثدي عند الرجال

الوقاية دائمًا خير من العلاج من أصدق العبارات التي نسمعها ونتداولها منذ الصغر لكنها حقًا تفيد كثيرًا في حالة العمل بها، وقبل البحث عن علاج لأي مشكلة لابد من معرفة الأسباب حتى يتم تشخيص العلاج السليم، ومن أبرز أسباب حدوث التثدي:

• حدوث خلل في توازن هرمون الإستروجين المسئول عن نمو الثديين والتستوستيرون المتحكم في الصفات الذكورية، ومع حدوث أي اضطراب ينتج عنه تضخم الثدي.
  • العادات الغذائية الخاطئة التي تعتمد في الأساس على الوجبات السريعة، السكريات، الأملاح وكذلك المشروبات الغازية.
  • الإصابة ببعض الأمراض منها أورام الثدي أو أورام الغدة النخامية إلى جانب حدوث زيادة في إفرازات الغدد الدرقية.
  • وجود مشاكل في الكبد سواء فشل أو تليف وكذلك الفشل الكلوي.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية التي تستخدم في العلاج أو حتى في بناء العضلات من شأنها أن تسبب تثدي عند الرجال.

تقنيات عملية التثدي عند الرجال

هناك العديد من أنواع عمليات علاج التثدي عند الرجال وتختلف وفقًا للتقنية التي يتم تحديدها على أساس عدة اعتبارات منها حالة المريض، والصحة العامة، والسبب وراء ظهور التثدي، ومن أبرز تقنيات عملية التثدي عند الرجال:

• التدخل الجراحي وبها يتم تخدير المريض للتخدير الكلي وهي أول خطوات العملية، وبعدها يتم عمل شق جراحي يتم الدخول من خلاله لاستئصال الأنسجة الدهنية المتضخمة وإزالة الغدد الثديية التي تحدث التضخم.
  • التقنية الثانية تتم عن طريق شفط الدهون بالليزر من خلال تخدير المريض بشكل موضوعي ويتم عمل شقوق صغيرة بالليزر لشفط الدهون المتراكمة حول منطقة الثدي وشد الجلد، حتى يتم تصغير الثدي.
  • التقنية الثالثة تتم عن طريق الدمج ما بين تقنية شفط الدهون وإزالة الأنسجة الدهنية عن طريق التدخل الجراحي.

الآثار الجانبية التي تحدث بعد عملية التثدي عند الرجال

عادةً ما توجد بعض الآثار الجانبية التي تظهر بعد عملية التثدي عند الرجال خاصة في حالات استخدام تقنية التدخل الجراحي أو نتيجة عدم وعي الطبيب وخبرته، ومن أبرز هذه الآثار:

• وجود بعض الندب الواضحة من جراء الشق الجراحي.
  • حدوث بعض الالتهابات مع الإحساس بالألم في منطقة الصدر.
  • عدم التئام الجرح بشكل جيد، أو التعرض لأي عدوى تؤثر عليه.