تكلفة عملية شفط دهون الثدي للرجال

تكلفة عملية شفط دهون الثدي للرجال

من المشاكل الضخمة التي تتسبب بضيق وحرج شديد للرجال هو تورم أو انتفاخ حجم الثدي من جراء تجمع الدهون حول منطقة الثدي، وهو ما يعرف بظاهرة التثدي وهي حدوث زيادة في حجم الثدي بطريقة يسهل ملاحظتها، خاصة وأنه حجم الثدي الطبيعي للرجال يكون صغير للغاية ومسطح.

وهناك أسباب ظاهرية من جراء حدوث هذه الزيادات التي تظهر سواء في ثدي واحد أو الثديين معًا وأسباب داخلية أيضًا تعود لمشاكل مرضية، وعلى الرغم من كونها ظاهرة غير خطيرة إلا أنه لا يجب التغافل والتعامل مع الأمر كأن شيء لم يحدث، بل تحتاج لفحص طبي لمعرفة نوع الحالة.

وكذلك مدى خطورة الأمر وهناك العديد من الجراحات التجميلية التي حققت انتشارًا ونجاحًا كبيرًا في هذا الشأن منها عملية شفط دهون الثدي للرجال، والتي لها نتائج إيجابية وفعالة مما زاد من شرتها سواء في الدول العربية أو الدول الأوروبية وهو ما جعل الكثير من الرجال يقبلون عليها دون قلق.

فالأمر اختلف كثيرًا عن السابق حيث كان الرجال يخشون التدخلات الطبية ولا يقيمون وزنًا لجراحات التجميل، ونحن نؤكد أن عملية شفط دهون الثدي للرجال ليست عملية علاجية بل تجميلية فقط لكنها تساهم في منع الكثير من المشاكل والمضاعفات التي قد تحدث من جراء زيادة الدهون.

ولا شك أن تكلفة عملية شفط دهون الثدي للرجال واحدة من الأسئلة الهامة التي تشغل بال كل رجل راغب في إجراء هذا النوع من العمليات، وهذا ما سوف نوضحه ونجيب عليه خلال السطور القادمة، ولكننا في البداية نحتاج لتوضيح أسباب زيادة الدهون في الثدي عند الرجال.

أسباب زيادة دهون الثدي للرجال

  • الإفراط في التدخين أو تناول المخدرات والمشروبات الكحولية.
  • الإصابة بالسمنة وزيادة حجم الوزن بشكل مفرط.
  • الإكثار من استخدام الصابون والشامبو الذي يحتوي على المنتجات العشبية مثل اللافندر.
  • الاعتماد بشكل كبير على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.
  • تناول الأدوية التي لها أثار جانبية تؤدي لزيادة الدهون في منطقة الثدي منها مضادات الاكتئاب، أدوية بناء العضلات أو علاج الإيدز.

عملية شفط دهون الثدي للرجال

قبل توضيح تكلفة عملية شفط دهون الثدي للرجال لابد من استعراض التقنيات التي تستخدم في إجراء هذه العملية والتي من خلالها يتحدد السعر، ومن أبرز تقنيات شفط دهون الثدي للرجال:

  • تقنية الليزر: وهي الأحدث في مجال طب التجميل وتستخدم في شفط الدهون المتراكمة حول منطقة الثدي، ويتم ذلك سواء بتخدير كلي أو موضعي ويتم استخدام الليزر في إحداث شقوق صغيرة حول منطقة الثدي ويتم شفط الدهون وشد الثدي.
  • التدخل الجراحي: ويتم ذلك تحت التخدير الكلي وبعدها يتم إحداث شق جراحي بالمشرط واستئصال الأنسجة والخلايا المتضخمة مع شفط للدهون من منطقة الثدي، وبعد يتم إغلاق الجرح.

تكلفة عملية شفط دهون الثدي للرجال

بشكل عام تتراوح تكلفة عملية شفط دهون الثدي للرجال من حوالي 3.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 15.000 دولار أمريكي، وفقًا لحالة المريض والتقنية المستخدمة وكذلك المكان الذي يتم به إجراء العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب