تمارين تصغير الثدي للرجال بالصور

تمارين تصغير الثدي للرجال بالصور

التثدي أو الثدي المتضخم لدى الرجال أحد أبرز المشاكل المرضية الشائعة التي تواجه عدد ليس بالقليل من الرجال وتجعلهم في بحث مستمر عن تمارين تصغير الثدي للرجال بالصور حتى تتم ممارستها في المنزل باستمرار.

وإن كان الأمر من الظاهر يبدو وكأن مشكلة التثدي من المشاكل المحرجة التي تؤثر على الشكل العام للرجال وتؤثر على ثقتهم بأنفسهم، ولكن عند التعمق في المشكلة نجد الأمر أخطر بكثير من ذلك، حيث قد يصل الأمر للتسبب في العديد من المشاكل المرضية.

وهو ما جعل مشكلة التثدي تشغل حيزًا كبيرًا أيضًا من اهتمام الأطباء في مختلف أنحاء العالم في محاولة جادة للتعرف على مدى تطورها وطرق علاجها المتنوعة، حيث يفضل البعض علاجها بالطرق الطبيعية أو عن طريق التدخل الجراحي في الحالات الكبيرة.

والرجال بصفة عامة يهتمون باستمرار بممارسة التمارين الرياضية لتحسين مظهرهم الخارجي وجعل الجسم في شكل مناسب، وهو ما يجعلهم يفضلون علاج مشكلة التثدي عن طريق البحث عن تمارين تصغير الثدي للرجال بالصور.

مشكلة التثدي عند الرجال

الكثير من الرجال يختلط عليهم الأمر في فهم ظاهرة التثدي المرضية ولا يعرفون الطريقة المثلى للتصرف معها، فهي بمثابة حدوث تضخم في الثدي بشكل ملحوظ مع انتفاخ في الحلمات، وأحيانًا ما تصيب هذه الظاهرة أحد الثديين وفي بعض الأحيان تصيب الاثنين معًا.

وفور ملاحظك عزيزي الرجل لهذا الانتفاخ وهذه الزيادة عليك في البداية التوجه للفحص الطبي لمعرفة السبب الرئيسي في حدوث التثدي، وهل يرجع لأسباب هرمونية أم سوء تغذية وعادات خاطئة، أم خلل نتيجة الإصابة ببعض الأمراض أو تناول بعض الأدوية.

وعندها يتمكن الطبيب من تحديد العلاج المناسب فهناك الكثير من الحالات التي لا تحتاج للتدخل الجراحي، ويمكن علاجها عن طريق تنظيم التغذية وممارسة بعض التمارين الصغيرة التي تجدي نفعًا في تصغير الثدي.

تمارين تصغير الثدي للرجال بالصور

نستعرض معكم الآن مجموعة من أفضل تمارين تصغير الثدي للرجال بالصور حتى يتمكن كل من يعاني من مشكلة التثدي حتى تتم ممارستها في أي وقت، ومن أبرز هذه التمارين:

الاستلقاء والسحب بالدمبل

الاستلقاء والسحب بالدمبل
الاستلقاء والسحب بالدمبل

واحدة من تمارين تصغير الثدي للرجال بالصور الشهيرة والتي ينصح بها الكثير من الرياضيين لفاعليته في نحت الصدر، ويتم عن طريق الاستلقاء على الظهر ويفضل أن يكون على مكان  مرتفع، ومن ثم البدء برفع الدمبل باليدين للأعلى ثم إنزاله خلف الرأس مع ثني الكوع مع تكرار التمرين عدة مرات.

تمارين الضغط بالدومبل 

تمارين الضغط بالدومبل 
تمارين الضغط بالدومبل

والذي يتم عن طريق الجلوس بشكل مائل على مقعد بدرجة 45 درجة والبدء برفع الدومبل للأعلى بشكل سريع وبدفعات قوية لتشغيل عضلات الصدر بأكملها والنزول به بشكل هادئ وبطيء، واحرص على تكراره 3 مرات أسبوعيًا.

جهاز السميث

جهاز السميث
جهاز السميث

من أفضل تمارين تصغير الثدي للرجال هو الجلوس على جهاز السميث بزاوية مائلة بدرجة 45 درجة، والقيام برفع الوزن بقوة إلى الأعلى والنزول ببطء مع التنفس بشهيق وزفير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب