شد الصدر للرجال

شد الصدر للرجال

ترجع مشكلة التثدي عند الرجال إلى زيادة نسبة الدهون في منطقة الصدر، وقد لا يكون لها علاقة فقط بالمظهر و شد الصدر للرجال ، ولكن قد تمتد إلى ارتباطها بالعديد من المشاكل البدنية والأمراض عند الرجال مثل مرض السكر، أمراض القلب، مرض الكبد الدهني، الرغبة الجنسية وارتفاع ضغط الدم.

وللتخلص من هذه المشكلة التي تسبب الإحراج للكثير من الرجال فيجب أولًا القيام ببعض خطوات أساسية وتغيير النظام المعيشي واتباع حمية غذائية صحية بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد الصدر للرجال.

ففي الحقيقة لا توجد مشكلة يكرهها الرجل وخصوصًا في سن الشباب أكثر من امتلاكه صدر كبير ومترهل، فهناك الكثير من المناطق في جسم الإنسان مترهلة ويمكن إخفاؤها بالملابس الواسعة إلا منطقة الثديين فهي أكثر المناطق بروزًا ووضحًا خاصة في الملابس الخفيفة.

وهناك أنواع من التثدي لدى الرجال بعضها ناتج عن زيادة في الدهون المتواجدة في الصدر والنوع الثاني يحدث بسبب اختلال في نسب هرموني التستوستيرون والاستروجين للرجال والأنواع الأخرى قد تحدث بسبب وجود أعراض مرضية.

فالكثير من الرجال يعانون من ترهل الصدر وذلك لإهمالهم ممارسة التمارين الرياضية والتي هي في بناء الجسد، وذلك مع ظهور الصدر بهيئة مترهلة من الدهون المتراكمة عدم الالتزام بنظام غذائي صحي لتوفير العناصر الهامة للجسم.

في مقالنا هذا سنتقدم أفضل تمارين شد الصدر للرجال والتي يمكن ممارستها منزليًا للتخلص من مشكلة التثدي.

تمارين شد الصدر للرجال

تمرين Push up

تعرف تمارين push up  في الصالات الرياضية بتمارين الضغط، وهي من التمارين المشهورة والتي تساعد في بناء عضلات جسم الرجل وخاصة عضلات الصدر مما يساعد على شد الصدر للرجال وإزالة الترهل والدهون المتراكمة.

السباحة

تمتلك السباحة القدرة الهائلة على شد عضلات الصدر الموجودة في الجسم وذلك لإنها تعمل على التخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم كله وتمنح الجسم لياقة ومظهر رياضي جذاب.

الملاكمة

تعتمد رياضة الملاكمة أو ما يعرف بال Boxing  على اليدين كعامل أساسي في ممارستها، لذلك لا عجب أن يكون لها مفعول سحري في شد عضلات الكتف وعضلات الصدر التي تحيط بها.

رفع الاثقال

يعد رفع الأثقال والاوزان من التمارين الهامة التي يمكنك ممارستها في المنزل بكل سهولة، ولكن يجب الاعتراف انها من أكثر التمارين المتعبة والقاسية ولكن تستحق العناء لما توفره من مفعول لشد عضلات الصدر واليدين والرجلين والعديد من العضلات الأخرى.

فعليك العلم عزيزي الرجل أن كافة التمارين الرياضية والتي تمارسها بشكل يومي ومنتظم تساعد من شأنها على شد الصدر بنسب متباينة، كما لها دور فعال في تحسين الصحة النفسية والجسدية لذلك أحرص دائمًا على تخصيص بعض الوقت يوميًا لممارسة الرياضة المفضلة إليك ولن تستطيع الاستغناء عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب