طرق تصغير الثدي وشده

الثدي الكبير هو الحلم الذي تسعى ورائه السيدات صاحبات الثدي الصغير في محاولة منها لإبراز أنوثتها بشكل كامل، على عكس الرجل الذي يتمتع منذ ميلاده بصدر مسطح وصغير لا يرُى، ومع حدوث العكس تبدأ على الفور رحلة البحث عن طرق تصغير الثدي وشده ولكن بشكل آمن.

فالأمر يتعدى مرحلة الإحراج عند الرجال وقد يتحول لمشاكل مرضية تفتح الباب للكثير من الأمراض في حالة التهاون في التشخيص والعلاج، ولهذا فور ظهور أي عرض يدل على إصابتك بالتثدي عزيزي عليك استشارة الطبيب على الفور لمعرفة الأسباب والبدء في تحديد طرق العلاج.

والتثدي أو كبر حجم الثدي عند الرجال هي ظاهرة مرضية تصيب الذكور في أي مرحلة عمرية فقد يصاب بها الأطفال حديثي الولادة، ولكنها تزداد مخاطر ظهورها في مراحل عمرية معينة مثل مرحلة المراهقة وكذلك مع التقدم في العمر والإصابة بالشيخوخة، وهناك حل لكل مشكلة.

فالطب الحديث والتطور الذي تشهده جراحات التجميل كل يوم يوفر لنا حلول لجميع المشاكل حتى وإن كانت تصغير الثدي، فلا مستحيل مع العلم، وقبل الحديث عن طرق تصغير الثدي وشده، علينا في البداية التطرق إلى أنواع زيادة حجم الثدي عند الرجال حتى يتم تجنبه وتحديد الطريقة الأمثل للتعامل معها.

أنواع زيادات حجم الثدي عند الرجال

• الزيادة الهرمونية وتلك التي تحدث بشكل طبيعي خاصة مع بداية أي مرحلة جديدة في عمر الرجل حيث يحدث خلل بين هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون يؤدي إلى كبر حجم الثدي عند الرجال.
  • أسباب غذائية نتيجة إتباع نظام غذائي خاطئ يعتمد بشكل كبير على الوجبات السريعة والأطعمة عالية السعرات الحرارية.
  • أسباب مرضية نتيجة الإصابة بأحد الأورام السرطانية أو مشاكل في الكبد والكُلى.
  • عادات خاطئة كالإفراط في التدخين وتناول المشروبات الكحولية وكذلك تناول بعض الأدوية التي لها تأثيرات سلبية على الثدي منها مضادات الاكتئاب وأدوية بناء العضلات.
  • المرحلة العمرية تؤثر بالطبع على زيادة حجم الثدي فكلما زاد عمر الرجل تبدأ الأنسجة في الارتخاء وأحيانًا يحدث زيادة أو ترهل في حجم الثدي.

طرق تصغير الثدي وشده بشكل آمن

طرق تصغير الثدي وشده متعددة وكل حالة لها الطريقة التي تستخدم معها وذلك بعد التشخيص الجيد لحالة المريض ومعرفة الأسباب، ومن أبرز طرق تصغير الثدي وشده:

• الليزر الطريقة الأضمن والأكثر آمانًا وفقًا للكثير من مرضى التثدي أو لكل من يعانون من الثدي الكبير، ولا يتطلب الليزر أي تدخل جراحي بل يتم من خلال تخدير موضوعي للمريض ومن ثم يتم عمل بعض الشقوق الصغيرة حول منطقة الصدر بالليزر من أجل إذابة الدهون ومن ثم شد الثدي ليصبح بحالة أصغر.
  • التدخل الجراحي والذي يتم معه تخدير المريض بشكل كلي وعمل شق جراحي بالمشرط الطبي لاستئصال الأنسجة والغدد المتورمة وقبل إنهاء العملية يتم شد الثدي جيدًا.
  • ومن طرق تصغير الثدي وشده أيضًا استخدام الدمج ما بين الليزر والتدخل الجراحي للحصول على أفضل النتائج.