علاج تصغير الثدي عند الرجال

تزداد معدلات البحث مؤخرًا حول أحدث طرق علاج تصغير الثدي عند الرجال في وقت سريع وبنتائج فعالة، وذلك مع ازدياد نسب الإصابة بظاهرة التثدي والتي يصاب بها الرجال في مراحل عمرية مختلفة، فهي لا تفرق بين الأطفال ولا الشيوخ فقد تصيب الأطفال حديثي الولادة، وكذلك الشباب في مرحلة المراهقة ومع التقدم في العمر والدخول في مرحلة الشيخوخة.

ومع الإصابة بظاهرة التثدي المرضية يبدأ ثدي الرجال في التضخم وتظهر أعراض التورم والانتفاخ سواء في ثدي واحد أو الثديين معًا، كما تبدأ الحلمات في البروز وتبدو وكأنها في حالة صلبة ويصبح ملمس الثدي أكثر ليونة، وفي بعض الحالات قد تظهر بعض التقرحات حول منطقة الثدي.

وهناك الكثير من الأضرار الصحية والنفسية تصيب الرجال الذين يعانون من حجم الثدي الكبير منها احتمالية الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري، الكبد الدهني والضغط إلى جانب ضعف القدرة الجنسية وحدوث مشاكل مع الشريك الآخر والقلق المستمر من جراء الشعور بالإحراج والذي قد يؤدي في بعض الحالات للإصابة بالاكتئاب.

أسباب كبر حجم الثدي عند الرجال

قبل البحث عن طرق علاج تصغير الثدي عند الرجال لابد من البحث عن الأسباب حتى يتم تجنبها أو علاجها بالطرق الطبيعية السهلة، ومن أبرز هذه الأسباب:

• الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض الإيدز ومشاكل الكبد التي تصل إلى التليف والفشل الكلوي أيضًا.
  • العادات الغذائية الخاطئة المتمثلة في تناول وجبات عالية السعرات الحرارية، الإكثار من تناول المشروبات الغازية.
  • الإفراط في تناول المشروبات الكحولية وتعاطي المخدرات.
  • الأعراض الجانبية التي تحدث من جراء تناول بعض الأدوية العلاجية أو تلك التي تستخدم كمضادات للاكتئاب وبناء العضلات.
  • زيادة إفراز نشاط الغدة الدرقية أو حدوث نقص في نشاط الغدة التناسلية.
  • التغيرات التي تحدث في الهرمونات مع الدخول في مرحلة عمرية جديدة وحدوث خلل في توازن هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون.

طرق علاج تصغير الثدي عند الرجال

هناك العديد من الطرق التي تستخدم في علاج تصغير الثدي عند الرجال وكل طريقة يتم استخدامها وفقًا لطبيعية الحالة، ومن أبرز طرق علاج تصغير الثدي عند الرجال:

• العلاج بالأدوية وذلك لتنظيم توازن الهرمونات وخاصة بين الأستروجين والتستوستيرون الذكوري وهو ما يساعد على علاج تصغير الثدي عند الرجال بشكل سريع.
  • العلاج بالليزر عن طريق إزالة الدهون المتراكمة حول منطقة الثدي والتي تزيد من حجمه، ويتم تجهيز المريض للعملية عن طريق التخدير الموضوعي ويتم عمل ثقوب صغيرة بالليزر لإدخال بعض المواد الطبية التي تستخدم في إذابة الدهون ومن ثم تسهل عملية شفطها.
  • علاج تصغير الثدي عند الرجال بالتدخل الجراحي عن طريق تخدير المريض بشكل كلي وعمل شق جراحي لاستئصال الأنسجة الدهنية الثديية المتضخمة التي تسبب زيادة حجم الثدي، ومن ثم يتم إغلاق الشق بعد ذلك.