عملية ازالة التثدي عند الرجال

عملية ازالة التثدي عند الرجال

مظهر الثدي المنتفخ مزعج للغاية للرجل، مما يجعله يعاني من حالة ضيق وعدم ارتياح خصوصًا عندما يكون وسط تجمعات من الناس كأن يكون في مكان العمل أو في مناسبة عائلية هامة وغير ذلك.

مما يدفعه للتفكير مليًا من أجل علاج آثار هذا التثدي والتخلص من بروز الثدي الغير طبيعي مما يجعله يلجأ إلى أطباء التجميل الذين ينصحونه بإجراء عملية ازالة التثدي عند الرجال، فما هي تلك العملية؟ وما إيجابياتها وسلبياتها؟

عملية ازالة التثدي عند الرجال

عملية ازالة التثدي عند الرجال عملية تتبع إحدى الطريقتين إما شفط الدهون المتسببة في التثدي أو استخدام أدوات الجراحة الدقيقة من أجل إزالة النسيج المتزايد بفعل غدد الثدي والجلد الزائد في تلك المنطقة.

ومن أجل البدء في عملية ازالة التثدي عند الرجال لابد من وجود شق بالجلد يتم بمواصفات معينة، حيث يجب أن يكون هذا الشق ذات حجم مناسب لطريقة العملية التي ستتم من خلالها وأن يكون بموقع غير ظاهر لإخفاء الندوب.

ايجابيات وسلبيات عملية ازالة التثدي عند الرجال

من أكثر الأمور إيجابية بعد عملية ازالة التثدي عند الرجال هو تمكن المريض من التخلص من شكل الثدي البارز والمنتفخ الناتج عن التثدي، فلم يعد هناك أي مشكلة خاصة بالمظهر العام وليس هناك موانع عند ارتداء الملابس.

كما أن المريض يبدو أفضل من الناحية النفسية بعد تأكده التام من التخلص من انتفاخ الثدي وتورمه الذي كان واضحًا بشدة ولا تخفيه الملابس، فأصبح يمكنه ممارسة كافة النشاطات اليومية وهو مفعم بالثقة والحيوية.

وبالرغم من النتائج الرائعة التي تحققها عملية ازالة التثدي عند الرجال إلا أن هناك بعض السلبيات واردة الحدوث والتي تعكر صفو استمتاع المريض بنجاح العملية ومن هذه السلبيات الآتي:

  • إصابة جلد الثدي ببعض التورمات والانتفاخات التي تكون بسبب تجمع بعض السوائل، وعند حدوث مثل ذلك الأمر يقوم الطبيب بتقديم المعالجة اللازمة في الحال.
  • ظهور تجمعات دموية وتجلطات في بعض المناطق بالجسم وخصوصًا بمنطقة الساقين عقب العملية بوقت وجيز، وهذا عرض يحدث في بعض العمليات الجراحية أحيانًا ويتم معالجته بشكل سريع عند اكتشافه.
  • تأثر الإحساس فى الثدي الخاضع لعملية التثدي إذ قد يفاجئ بعض المرضى بعدم التمكن من الإحساس الكامل بالثدي، ولكن حدوث ذلك نادرًا، وقد يكون وضع مؤقت يمكن تجاوزه.
  • بعد عملية ازالة التثدي عند الرجال قد يجد الطبيب أن النتائج غير مرضية وأن الأمر يتطلب تعديل جراحي لإتمام نجاح العملية، حيث من الممكن أن يختلف حجم الثديين أو لا يختفي التثدي نهائيًا.

لتجنب السلبيات المصاحبة لعملية التثدي لابد من الامتناع عن التدخين لفترة كافية قبل وبعد العملية والابتعاد التام عن الكحوليات، والابتعاد أيضًا عن الأدوية التي تحدث اضطراب في الهرمونات وظهور التثدي مرة ثانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب