عملية التثدي في الاردن

عملية التثدي في الاردن

أصبح التثدي ظاهرة تصيب ما يقارب من 40% من الرجال أو يزيد عن ذلك وليست مرتبطة بعمر معين فالجميع معرض لها في حال توفر أحد أسبابها  ولكن لا داعي للخوف والقلق حيث أصبحت عملية التثدي في الاردن ناجحة.

حيث أن فتح الثدي وتخليصه من الدهون والأنسجة الغير لازمة عن طريق الجراحة يعد الحل المناسب للقضاء على التثدي عند الرجال، فما هو المفهوم الدقيق للتثدي؟ وما الذي يحدث قبل وبعد عملية التثدي في الاردن؟

حول مفهوم التثدي الأمثل

التثدي أحيانًا يكون نتيجة التزايد الواضح في الغدد الخاصة بثدي المريض، وهو ذلك الانتفاخ الواضح في الثدي الذي يمكن للعين المجردة ملاحظته بسهولة مما يجعله مصدر للإزعاج عند المصابين به من الرجال.

هناك حالات من التثدي يصاب فيها الثدي بالتضخم نتيجة تراكم العديد من الدهون المتركزة تحديدًا في مركز تواجد الثدي، ولا يصاحب هذه الدهون أي نوع من التكاثر الغددي مما يجعل الأطباء يطلقون عليه كذبة التثدي.

عملية التثدي في الاردن

عملية التثدي في الاردن من العمليات البسيطة التي يتم فيها سحب الدهون والنسيج الغددي المتكاثر من فتحة تكون في إحدى جوانب الحلمة، كما يرافق تلك العملية شد الجلد وتغيير في حجم الحلمة حسب وضع المريض.

ومن الملاحظ أن عملية التثدي في الاردن تتم في مراكز طبية مجهزة لإجراء ذلك النوع من العمليات، وعلى أيدي أطباء لديهم مهارة وكفاءة عالية تمكنهم من التعامل مع أنواع التثدي المختلفة عند الرجال وعلاجها.

ما قبل عملية التثدي

قبل العملية بفترة يكون هناك بعد الممنوعات التي ينبه الطبيب إلى ضرورة تجنبها مثل التدخين والمواد الكحولية وأنواع معينة من الأدوية التي يجب وقفها، وبعض الأطعمة غير المفيدة والتي تتسبب في زيادة الوزن.

كما أنه يتم في تلك الفترة معالجة مسببات التثدي مثل لخبطة الهرمونات وزيادة الوزن وزيادة نسبة هرمون الإستروجين وغير ذلك لتجنب حدوث التثدي مرة أخرى.

ما بعد عملية التثدي في الاردن

أما بالنسبة للفترة التالية مباشرةً بعد عملية التثدي في الاردن، فإنها فترة يلتزم فيها المريض بالعديد من التعليمات الطبية الضرورية التي منها:

  • الاهتمام بالمشروبات السائلة مثل العصائر وغيرها وأخذ الأدوية في مواعيدها بكل دقة للتسريع من عملية الشفاء.
  • إلتزام الراحة في بادئ الأمر ثم الانخراط في تفاصيل الحياة اليومية بالتدريج، كما يمكن ممارسة الرياضة ولكن ليس تلك المجهدة التي قد تنعكس بشكل سئ على نتائج العملية.
  • الأشرطة اللاصقة والمضادات يجب الحفاظ عليها نظيفة وعدم محاولة خلعها لأنه من المفترض أن تبقى فترة زمنية معينة حتى يلتئم الجرح.
  • عدم إهمال المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج للتثدي وذلك للاطمئنان التام من الشفاء واختفاء الجروح وعدم وجود رشح أو ما يثير القلق من مضاعفات أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب