عملية التثدي للرجال

عملية التثدي للرجال

إذا كنت تعاني من تضخم في الثديين أو ما يعرف بالتثدي وتبحث عن حل مجدي لذلك الأمر، فسوف تصل في النهاية إلى ضرورة إجراء عملية التثدي للرجال وذلك بالطبع وفق ما يراه الدكتور المعالج بعد الكشف على حالتك.

إذ أن التثدي في العادة يحدث بفعل وجود كمية من الدهون المتراكمة أسفل الحلمة مباشرة، وأحيانًا تكون تلك الدهون مصحوبة بنسيج غددي لا يزول إلا بالتدخل الجراحي.

عملية التثدي للرجال

عملية التثدي للرجال هي الحل الحاسم لظهور التثدي الذي لم تفلح طرق العلاج التقليدية المصاحبة للرياضة في القضاء عليه مما يجعل الطبيب ينصح المريض بتلك العملية التي لا تستغرق أكثر من ساعتين، ويتم فيها:

  • فتح جزء بالثدي من ناحية الحلمة من أجل التمكن من إجراء العملية بكل نجاح، وهذا الجزء دقيق للغاية وعند خياطته لا يترك أثرًا نظرًا لدقته الشديدة.
  • ثم استخدام أسلوب شفط الدهون الحديث الذي يعتمد على الليزر، حيث يتم إذابة الدهون إلى سوائل وشفطها من خلال الأنبوب الذي تم إدخاله.
  • إذا كان ما يعاني منه المريض هو فقط تراكم الدهون المؤدية لظهور التثدي عند الرجال، فهو بذلك يكون قد تخلص من التثدي وبقى فقط شد الجلد وتضميد الجرح.
  • أما في حالة كان التثدي ناتج أيضًا عن وجود أنسجة زائدة، فإن الأمر يتطلب أكثر من شفط الدهون وهو استخدام الجراحة للتخلص من تلك الأنسجة ومن ثم التأكد من عدم وجود ترهل في جلد الثدي.
  • في حالة كانت المنطقة مترهلة يفطن الطبيب فورًا لذلك ويقوم بشد الجلد ثم تضميد الجراح ووضع الرباط اللازم عقب عملية التثدي للرجال الذي يحمي من الالتهابات ونزيف الجرح.

نصائح بعد عملية التثدي للرجال

الطبيب الكفء هو الذي يهتم بعد عملية التثدي للرجال بالمتابعة الدورية للمريض وتحديد مواعيد لتلك المتابعة وذلك من أجل التأكد من تماثل المريض للشفاء بالتدريج دون التعرض لأي تضاعف خطير.

وبجانب هذه المتابعة الدورية يهتم الطبيب بتقديم النصح المناسب عقب عملية التثدي للرجال الذي يعجل من الشفاء السريع للمريض ويساعده في العودة إلى حياته الطبيعية سريعًا، ومن تلك النصائح الطبية:

  • أخذ الأدوية التي يحددها الطبيب في مواعيدها الدقيقة وعدم الإهمال فيها، وعدم خلع الرباط الفترة التي يحددها الطبيب لتجنب المضاعفات.
  • التغذية تبدأ بشكل سائل الأيام الأوائل حيث شرب الماء والعصائر، وتتدرج إلى أن تشتمل على الغذاء الصحي فقط والفواكه والخضراوات.
  • الرياضة تكون بعد مرور أيام من الراحة ثم ممارسة الرياضات الخفيفة مثل المشي وفي حالة الرغبة في ممارسة رياضات من النوع الصعب لابد من سؤال الطبيب أولًا.
  • لابد أن يكون المريض متقبل لنتائج عملية التثدي للرجال نفسيًا، وأن يهيئ نفسه لتغيير بعض العادات التي كان يمارسها في الماضي مثل التدخين وشرب أنواع من الكحوليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب