عملية تصغير الثدي للنساء

عملية تصغير الثدي للنساء

عملية تصغير الثدي للنساء من العمليات التجميلية التي يتم التفكير بها حال معاناة المرأة من كبر الحجم الخاص بثديها وتضررها من ذلك بشكل واضح سواء فيما يخص الضرر اللاحق بمظهرها أو ما تشعر به من الآلام.

حيث أن الزيادة الملحوظة في حجم الثدي عند النساء تخلق آلام في الظهر وكذلك الرقبة وغير ذلك من الآلام والأضرار التي لا تحتمل، فما هي عملية تصغير الثدي للنساء وكيف تتم؟ وهل لها مخاطر أم أنها آمنة تمامًا؟

عملية تصغير الثدي للنساء

عملية تصغير الثدي للنساء يسبقها مجموعة من الإجراءات الهامة التي بناء عليها يقرر الدكتور إجراء العملية، حيث يأتي الكشف الطبي في مقدمة هذه الإجراءات الذي من خلاله يتم التعرف على الأمراض التي تعاني منها المريضة.

ومعرفة كل الأعراض التي تعاني منها المريضة نتيجة حجم الثدي الزائد، وفي حال وضوح مناسبة عملية تصغير الثدي للنساء للمريضة يبدأ الدكتور في إجراء نوع خاصة من الأشعة الطبية أخذ المقاسات بكل دقة للثدي.

تبدأ عملية تصغير الثدي للنساء بالتخدير ومن ثم فتح شق بجوار الحلمة لإجراء شفط ناجح للدهون والأنسجة المقرر إزالتها بكل دقة من الثدي، ومن ثم تضميد الشق ووضع نوع خاص من الحمالات الطبية للثدي.

مخاطر عملية تصغير الثدي للنساء

إن عملية تصغير الثدي للنساء من العمليات الناجحة بشكل كبير والتي حلت مشاكل كثير من النساء سواء المتعلقة بالصحة أو بالحالة النفسية الناتجة عن حجم الثدي المبالغ فيه، وبالرغم من نجاح العملية إلا أنها عرضة للمخاطر.

وتلك المخاطر المتعلقة بعملية تصغير الثدي احتمالية حدوثها ضعيفة للغاية في حال المتابعة الطبية والالتزام بالعلاج الطبي الذي يعقب العملية وتنفيذ تعليمات الطبيب بدقة، وبذكر مخاطر العملية نجدها محصورة في الآتي:

  • عدم اختفاء الندبة الحادثة جراء فتح شق بجانب الحلمة أثناء العملية، حيث أنه من المفترض أن تختفي هذه الندبة مع مرور الوقت والسبب في استمرار وجودها عدم الالتزام بالراحة عقب العملية.
  • حدوث تفكك واضح ومبكر للغاية في الغرز الخاصة بالشق الصغير الذي تم إحداثه أثناء العملية مما يتطلب سرعة الذهاب للطبيب لإيجاد حل طبي مناسب.
  • اكتشاف مشاكل خاصة بالرضاعة إذ قد لا تتمكن المريضة من ارضاع صغيرها في حالة الحمل والرضاعة بعد العملية، وذلك في حالة كان هناك مشاكل في التئام الجرح الخاص بالعملية.
  • إصابة المريضة بارتفاع شديد في درجة الحرارة وإصابة غير متوقعة بالحمى مما ينذر بخطر إصابة بعدوى ما بعد عملية تصغير الثدي، وهذه واحدة من أخطر المضاعفات التي يمكن أن تحدث بعد العملية.
  • ملاحظة الخاضعة للعملية بعد فترة نزول بعض الافرازات من حلمة الثدي، وهذا أمر غير طبيعي لا يحدث في الواقع إلا إذا كان هناك مشكلة في الثدي، لذلك يجب إخبار الطبيب بشكل مباشر وسريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب