عملية شفط دهون الثدي للرجال

عملية شفط دهون الثدي للرجال

عملية شفط دهون الثدي للرجال من العمليات التجميلية البسيطة التي تحل ظاهرة الثدي المنتفخ عند بعض الرجال، تلك الظاهرة الغير مرتبطة بسن معين، والتي بإمكانها أن تكون أزمة حقيقية لمن تخطوا العشرين من العمر.

عملية شفط دهون الثدي للرجال هي عملية تتم من خلال جهاز شفط الدهون التقليدي أو ذلك المتطور الذي يعمل بالليزر، وهي من العمليات التي تتم سريعًا ولا تستغرق وقتًا إلا أن نتائجها مذهلة وتغير حياة المريض تمامًا.

عملية شفط دهون الثدي للرجال

تسير عملية شفط دهون الثدي للرجال بنظام دقيق ومعين، حيث تبدأ بإحداث شق بسيط في الثدي من الأعلى ناحية الحلمة، ثم يبدأ الدكتور في إدخال أنبوب الشفط الذي يسحب كل السوائل التي كانت تشكل الدهون.

حيث أن الدهون المتراكمة في منطقة الثدي يتم تفتيتها أولًا وإذابتها باستخدام الليزر مما يجعلها سوائل يسهل إخراجها بكل سهولة، وعقب الانتهاء من إخراج كافة تلك الدهون المفتتة.

يأخذ الطبيب الماهر القرار سريعًا إذا كان المريض بحاجة إلى شد جلد أم أن جلد الثدي لم يتأثر شكله بعد التخلص من الدهون، ومن ثم يُنهي الطبيب العملية بتقفيل الجرح ووضع الضمادات اللاصقة، ويتم إخراج المريض.

ما بعد عملية شفط دهون الثدي للرجال

إن عملية شفط دهون الثدي للرجال من العمليات التي لا تنتهي متابعتها فور انتهاء العملية بل إنها تحتاج إلى متابعة منتظمة واتباع صارم لتعليمات الدكتور حتى تكون نتائجها مثمرة بالفعل، إذ يلاحظ بعد إجراء العملية:

·   أن حجم الثدي بالفعل قد تغير وأصبح أصغر مما كان عليه سابقًا، كما أن الجلد لم يعد مترهلًا في تلك المنطقة بفضل عملية شد الجلد التي كانت عقب الانتهاء من استخراج الدهون المتسببة في التثدي.

·   هناك بعض التورمات البسيطة التي قد تلحق بمنطقة الثدي بعد العملية، والتي سرعان ما تزول بالمتابعة المنتظمة مع الدكتور ومع الالتزام بوضع الرباط أو المشد الخاص بفترة ما بعد العملية.

·   عملية شفط دهون الثدي للرجال قد يصاحبها نوع من الكدمات الطفيفة، وقد يعقبها أيضًا بعض التنميل في منطقة الجرح إلا أن ذلك غير مقلق إطلاقاً ويمكن التخلص منه سريعًا بإتباع تعليمات الطبيب.

أمور واجبة على المريض بعد عملية التثدي

الفترة التي تعقب عملية شفط دهون الثدي للرجال مباشرة تحتاج إلى بعض التغييرات في نمط الحياة الخاصة بالمريض حتى تمر تلك الفترة بكل سلام ويعود المريض إلى كامل صحته حيث يجب عليه:

·        عدم الإهمال في أمر المتابعة الطبية مع الدكتور المتحمل مسؤولية إجراء العملية.

·   الابتعاد التام عن أي نوع من الرياضات العنيفة الشهر الأول الذي يعقب العملية، وحتى يسمح الطبيب المعالج بذلك.

·   التجنب القاطع لكل أدوية خاصة بالمنشطات، وذلك لأنها مسبب قوي لعودة التثدي مرة أخرى وضياع نجاح العملية سدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب