اسعار عمليات التكميم في الأردن

اسعار عملية التكميم في الاردن

اسعار عمليات التكميم في الأردن سوف نذكرها لكم في هذا المقال، حيث أن عملية تكميم المعدة يطلق عليها أيضًا “استئصال المعدة الكمي”. وهو من ضمن الإجراءات الجراحية لفقدان الوزن.

ويتم إجراء تصغير حجم المعدة إلى نحو 15 بالمائة من الحجم الأصلي لها. وبعد هذا الإجراء تصبح هيئة المعدة مشابهًا للأنبوب، كما أنها أيضًا تعمل على تصغير حجم المعدة بصورة دائمة.

في عالم يتزايد فيه الاهتمام بالصحة وإدارة الوزن بشكل فعّال. تبرز عملية تكميم المعدة كخيار شائع وفعّال للأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة. يقدم الدكتور نضال عمرو، بهذا الإجراء بتقنيات متقدمة ورعاية فائقة.

وفي هذا المقال، سنلقي نظرة عميقة على عملية تكميم المعدة، تكاليفها، وفوائدها، مع التركيز على الخدمات التي يقدمها الدكتور نضال عمرو وكيفية الاستفادة منها لتحقيق الوزن المثالي والصحة الجيدة.

اسعار عمليات التكميم في الأردن

تختلف اسعار عمليات تكميم المعدة في الأردن من منطقة إلى الأخرى، بل في المجمل تقوم المراكز المتواجدة في الأردن والمستشفيات الخاصة به على تقديم الأسعار المنافسة بالمقارنة مع البلاد المجاورة.

تكون التكلفة الخاصة بعملية تكميم المعدة في الأردن تتراوح ما بين 4.000 إلى 4.500 دولارًا أمريكيًا، كما أنها من الممكن أن ترتفع أو تنقص وفقًا للمكان الذي يمكن إجراء العملية به.

تلك التكلفة تتضمن الفحوصات الطبية التي يتطلبها الطبيب قبل إجراء العملية، وتكلفة التخدير، والمستشفى والأدوية الطبية التي من الواجب أخذها بعد الجراحة.

وتجدر الإشارة إلى أن التكلفة التي تخص العملية لا تتضمن السفر والإقامة وكذلك الانتقال في الأردن، بل في كثير من الأحيان يتوافر العروض التي تخص المراكز الطبية الخاصة تعطي العديد من الأسعار القليلة من أجل الإقامة.

متى يتم اللجوء إلى عملية التكميم في الأردن

بعد أن تحدثنا عن اسعار عمليات التكميم في الأردن، سوف نذكر شروط إجراء عمليات التكميم في عدة حالات، والتي تشمل على سبيل المثال:

  • البدانة المفرطة: عندما يصل مؤشر كتلة الجسم (BMI) إلى مستويات تشير إلى البدانة المفرطة أو الشديدة، والتي تتجاوز عادةً قيمة BMI 40 أو 35 مع اضطرابات صحية مرتبطة بها، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.
  • فشل الطرق لفقدان الوزن: أي عند تجربة المحاولات الأخرى لفقدان الوزن مثل الحميات والتمارين الرياضية.
  • المعاناة الأمراض المرتبطة بالسمنة: مثل اضطرابات التنفس أثناء النوم أو السكري وارتفاع الضغط وغيره.
  • الإصابة بمشاكل نفسية أو اجتماعية: بسبب البدانة المفرطة، مثل انعزال اجتماعي أو انخفاض الثقة بالنفس.
  • الشروط الطبية الأخرى: التي تجعل الشخص غير قادر على إجراء عمليات التكميم الأخرى مثل جراحة تحويل المعدة.

كيفية التجهيز لعملية تكميم المعدة

يتم التجهيز لعملية تكميم المعدة بإجراء ومعرفة الأمور التالية وهي:

  • يجب أن تتم معاينة المريض والتاريخ المرضي الخاص به بصورة كلية قبل العملية، مع إجراء العديد من الصور الطبية أيضًا، وذلك من أجل التأكد من استعداد الشخص إلى العملية ومقدرته على التحمل.
  • الإقلاع عن التدخين تمامًا عندما يكون المريض مدخنًا، حيث أن  التدخين يعمل على ارتفاع الفترة الافتراضية التي يتطلبها الجسم من أجل التعافي بعد العملية، وارتفاع فرص الحصول على الالتهابات والعدوى.
  • عندما تكون المريضة أنثى، فيجب عليها إخبار الدكتور عندما تكون حامل أو تريد الحمل أو لديها أيًا من الأمراض النسائية.
  • إجراء فحوصات الدم
  • يجب معرفة الطبيب لأي أنواع من الأدوية يتناولها المريض، لأنه قد يوصي بإيقاف بعضها مؤقتًا.

قد يهمك أيضًا: اقل وزن لعملية التكميم

كيف تتم عمليات التكميم في الأردن؟

هناك طريقتان متنوعتان لإجراء عملية تكميم المعدة في الأردن، بل أن كليهما يتم إجرائها والمريض تحت التخدير الكلي، والطريقتان هما:

الجراحة العادية

تشمل الجراحة العادية قيام الطبيب بعمل شق أو جرح ذات حجم كبير يتم عن طريقه إزاحة الجلد وأيضًا الأنسجة من أجل الوصول إلى المعدة ثم القيم بقصها.

الجراحة من خلال المنظار

  • تلك النوع من الإجراءات لا يحتاج إلى عمل شق أو جرحًا كبيرًا في جسد الشخص. من أجل الوصول إلى المكان الداخلي المستهدف، بل يتم إجراء شقوق صغيرة في البطن لإدخال المنظار والأدوات الجراحية.
  • من الأفضل دائمًا قيام الشخص بتلك النوع من الجراحة على الجراحة العادية وهذا من أجل نقص فرصة حصوله على المضاعفات، ولكن من يحدد أفضل اختيار هو الطبيب بعد إجراء تقييمات.

ما بعد عمليات التكميم في الأردن

بعد عمل عملية تكميم المعدة يقوم الدكتور بكل مما يلي:

  • وضع المريض بعدها تحت المراقبة، وكذلك العناية الطبية في المستشفى لفترة تتراوح من 2-3 أيام بعد المتابعة. وإذا تم التأكد من أن وضع المريض الصحي جيد فيمكن أن يتم إخراجه.
  • وصول الأنبوب الخاص بين الأنف الخاص بالمريض والمعدة. وذلك من أجل مساهمته على إزالة السوائل التي يمكن أن تتعلق بها، والتقليل من إحساس المريض بالغثيان
  • كما أن الشخص يمكنه الحصول على الغذاء الخاص به أثناء مدة التعافي عن طريق الوريد. ويأذن الطبيب بأخذ المأكولات والشراب بالصورة الطبيعية.
  • ينبغي اتباع تعليمات الطبيب بما يخص النظام الغذائي الذي سيُساعد بشكلٍ كبير على الحفاظ على النتائج.

في ختام هذا المقال ذكرنا لكم اسعار عمليات التكميم في الاردن، ومتى يتم اللجوء إلى عملية تكميم المعدة.  وننصحك باستشارة الدكتور نضال عمرو، حتى تكتمل رحلة البحث عن حلول فعالة لإدارة الوزن وتحسين الصحة.

يقدم الدكتور نضال عمرو للمرضى أكثر من مجرد إجراء جراحي، بل يوفر لهم الاطمئنان والرعاية المتكاملة. بفضل تخصصه العالي وخبرته الطويلة في مجال جراحة السمنة، يساعد الدكتور نضال عمرو في تحقيق نتائج ملموسة. اختيار عملية تكميم المعدة ليس مجرد قرار جراحي، بل خطوة نحو حياة أكثر صحة وسعادة.

يرتبط تقييم تكاليف العملية بالعديد من العوامل، ويمكنك الحصول على معلومات دقيقة حول الأسعار من خلال استشارة الدكتور نضال عمرو، وننوه إلى ان الدكتور نضال يقدم خدمات أخرى مثل عملية التثدي عند الرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب