اسعار عمليات الشد بعد التكميم

تهدف عمليات الشد بعد التكميم في الحصول على الشكل المثالي والمتناسق والقوام الرائع حيث يتم من خلالها استهداف الجلد المترهل والذي نتج بعد إتمام عملية التكميم وفقدان الوزن الزائد.

حيث يمكننا القول أن وضع الجلد لدى الأشخاص التي تعاني من السمنة يكون في حالة تمدد ولكن بعد إجراء عمليات السمنة والتي من بينها عملية التكميم ويبدأ الجسم في خسارة الوزن الزائد ونقصان العديد من الكيلوجرامات هناك بعض المناطق في الجسم تحتاج إلى الشد.

المناطق التي تحتاج إلى عملية الشد بعد التكميم

بعد إجراء عملية التكميم وفقدان الكيلوجرامات من الدهون هناك بعض المناطق التي تحتاج لإجراء عملية الشد، وتحديد هذه المناطق هو المسؤول عن تحديد أسعار عمليات الشد بعد التكميم وفيما يلي نوضح هذه المناطق:

منطقة الرقبة

هناك بعض الحالات التي تعاني من وجود التجاعيد بعد تكميم المعدة مما يستدعي التدخل الطبي وإجراء عملية شد جلد الرقبة.

منطقة الذراعين

تتراكم الدهون لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في منطقة الذراعين، لهذا فإن منطقة الذراعين من أهم المناطق التي تحتاج لإجراء عملية الشد بعد تكميم المعدة.

منطقة الصدر

تتزايد نسبة الدهون حول الثدي لمرضى السمنة وبعد إجراء تكميم المعدة تزداد الترهلات الموجودة في منطقة الصدر لهذا يتم التدخل الطبي عن طريق ازالة الترهلات الموجودة بالصدر عن طريق إستخدام الليزر.

منطقة البطن

تعتبر منطقة البطن هي من أكثر المناطق التي تزداد بها نسبة الدهون لدى الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد هذا لأنها من أكثر المناطق داخل جسم الإنسان تمدداً، لهذا فإنها من أهم المناطق التي تحتاج إلى عمليات الشد بعد إجراء تكميم المعدة.

منطقة الأرداف

تعد منطقة الأرداف من المناطق التي تتأثر بشدة من وجود الترهلات وينزعج الكثير من السيدات من الوضوح التام لهذه الترهلات، لهذا فإنها من أهم المناطق التي تحرص السيدات على إجراء عمليات الشد لها بعد الخضوع لجراحة تكميم المعدة.

أنواع عمليات الشد بعد إجراء تكميم المعدة

يؤدي اختلاف أنواع عمليات الشد إلى الإختلاف أيضاً في أسعار عمليات الشد بعد التكميم، ومن بين تلك الأنواع نذكر ما يلي:

العمليات الجراحية لشد الجسم

  • يفضل الأطباء استخدام العمليات الجراحية لشد الجسم مع الحالات التي يوجد لديها نسبة كبيرة من الدهون وتتواجد تحت الجلد وتكون حالتها صلبة للغاية، حيث يقوم الطبيب في هذه العمليات بعمل شق لاستخراج تلك الدهون الزائد من خلال أدوات جراحية كاملة.

العمليات الغير جراحية لشد الجسم

يقصد بالعمليات الغير جراحية لشد الجسم العمليات التجميلية والتي تتم لإزالة الترهلات الموجودة في الجسم التابعة لعملية تكميم المعدة، وتتم هذه العمليات من خلال الطبيب المختص عن طريق تفتيت الدهون الموجود ثم شفطها خارج الجسم نهائياً عن طريق تقنية الامواج الصوتية وكذلك تقنية الفيزر.

خطوات إجراء عمليات شد الجسم بعد التكميم

هناك بعض الخطوات التي تتم من خلالها عمليات شد الجسم والتي يتبعها الطبيب المعالج بمنتهى الدقة والخبرة في التعامل ومن خلالها يتم تحديد اسعار عمليات الشد بعد التكميم، وفيما يلي نوضح تلك الخطوات:

  • يقوم الطبيب بتعقيم المناطق المراد إجراء عملية الشد لها ثم يتم إجراء التخدير للمريض.
  • يتم تفتيت الدهون الموجودة في منطقة الصدر والبطن والذراعين وكذلك الرقبة الارداف شفط هذه الدهون خارج الجسم نهائياً.
  • بينما في الحالات التي تقوم بالشد جراحياً تستخرج الدهون من الجسم عن طريق شق جراحي يقوم الطبيب بعمله في الجسم.
  • ثم يقوم الطبيب المعالج بوضع ما يعرف الأشرطة المطاطية على الأماكن التي تم عمل شد الترهلات لها حتى لا يحدث لها بعض التورم.

معلومات هامة حول عمليات الشد بعد التكميم

  • تختلف نتائج عمليات الشد بين شخص لآخر يرجع هذا للتغيرات في الوزن كما أنها ليست بديلاً للتمرينات الرياضية وكذلك برامج التغذية التي ينصح بها الطبيب.
  • تتم خطوات عمليات شد الجسم بعد التكميم تحت تأثير التخدير الكلى، ويخضع المريض للإقامة داخل المستشفى بعد إجراء الجراحة لمدة يوم واحد تحت الرعاية الطبية للتأكد من سلامة المريض.

اسعار عمليات الشد بعد التكميم

يتم تحديد اسعار عمليات الشد بعد التكميم بعد معرفة المنطقة التي يرغب المريض من إزالة الترهلات منها، وكذلك أيضاً تحديد نوع التقنية التي تستخدم أثناء إجراء الشد، وفيما يلي سوف نوضح بعض اسعار عمليات شد الجسم:

  • يتراوح سعر عملية شد البطن بعد اجراء التكميم بين 4000 دولار إلى 15000 دولاراً أمريكي.
  • بينما يتراوح سعر عملية شد البطن في الأردن بعد اجراء التكميم بين 2000 دولار الى 3500 دولاراً أمريكي.
  • يتراوح سعر عملية شد الصدر بعد إجراء التكميم بين 1000 دولار إلى 3000 دولاراً أمريكي.
  • اسعار عملية شد الذراعين بعد التكميم تتراوح بين 4000 دولار إلى 4500 دولاراً أمريكي.
  • يتراوح سعر عملية الشد الأرداف وتكبيرها بعد اجراء التكميم بين 3500 دولار إلى 12000 دولاراً أمريكي.
  • بينما يبلغ سعر شد الارداف وتصغيرها بعد التكميم يتراوح بين 3000 دولار إلى 6000 دولاراً أمريكي.
× تواصل معنا عبر الواتس أب