افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن

افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن

افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن، أصبحنا في هذا العصر الذي نعيشه العديد من الأشخاص يتجهون إلى العمليات الجراحية الخاصة بالسمنة المفرطة، وهذا يرجع إلى أن نتائجها أكثر من مدهشة وفعالة جدًا.

كما أنها تساعد على فقدان الوزن وإذابة كتلة الدهون بالجسم. وفي هذه الحالة يستطيع المريض أن يمارس حياته بشكل أفضل دون مواجهة أي صعوبات أو مشاكل.

يبرز الدكتور نضال عمرو كطبيب ذو خبرة واسعة في عالم علاج السمنة. بين مراكز الابتكار الطبي والتقنيات الحديثة، يقود الدكتور نضال عمرو طليعة الجهود الطبية لمكافحة هذه الآفة الصحية العالمية. في هذا المقال، سنتحدث عن افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن.

افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن

لا يُمكن القول أن هناك افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن واحد فقط. بل إنه يوجد نسبة كبيرة منهم، ومنهم الدكتور نضال عمرو، كما أنهم يكونوا متميزين ومدربين على أعلى مستوى في مجال جراحات السمنة.

تمتلك دولة الأردن مجموعة كبيرة من الجراحين والأطباء، الذين يمتلكون مهارة وفعالية كبيرة جدا في عمليات الجراحة الخاصة بالسمنة.

كما أن لديهم خبرة كبيرة في مساعدة المرضى في القضاء على السمنة والوزن الزائد، وذلك من خلال العديد من الطرق الحديثة سواء كانت من الأنظمة الغذائية أو الوصفات الطبية أو من خلال العمليات الجراحية.

لهذا السبب احتلت الأردن مكانة في مجال عمليات السمنة على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط بأكمله، وهذا ما جعل العديد من المرضى من جميع أنحاء البلدان العربية والأجنبية يقبلون على الأردن لإجراء عمليات السمنة هناك.

عمليات السمنة المفرطة في الاردن

عمليات السمنة المفرطة تكون عبارة عن عملية جراحية يتم من خلالها القضاء على السمنة المفرطة، حيث تحد من قدرة المريض على تناول كميات كبيرة من الأطعمة، كما أنه يشعر بالشبع بشكل سريع جدًا.

الجزء الذي يتم قصه من المعدة يعتبر هو الجزء الضار، حيث أنه يحتوي على دهون مضرة والتي بدورها تسبب مرض السكر وبعض الأمراض الأخرى  مثل تسبب الجوع والسمنة، وعندما يتم قص هذا الجزء من المعدة والتخلص منه، فإن تصبح صحة الإنسان تصبح أفضل بكثير مما قبل.

أهمية إجراء عملية السمنة على يد افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن؟

إن إجراء عملية السمنة على يد افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن، مثل الدكتور نضال عمرو، له أهمية كبيرة على عدة أصعدة:

الخبرة والتخصص العالي

يتمتع الأطباء المتخصصون في علاج السمنة بخبرة واسعة في هذا المجال، مما يضمن تقديم أفضل الخدمات والحلول الطبية المناسبة لكل حالة.

التقنيات الحديثة والآمنة

يستخدم الأطباء المتخصصون تقنيات جراحية متقدمة وآمنة، مما يقلل من مخاطر العملية ويحسن من نتائجها.

التخفيف من المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة

يساعد إجراء العملية الجراحية على يد افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن في تقليل أوزان الجسم الزائدة بشكل فعال، مما يقلل من مشاكل الصحة المتعلقة بالسمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب.

تحسين جودة الحياة

يسهم إنقاص الوزن بفاعلية في تحسين الجودة الحياتية للمريض، مما يزيد من النشاط البدني والنفسي ويعزز الثقة بالنفس.

الدعم الطبي المتكامل

يقدم أطباء علاج السمنة متابعة ودعماً مستمراً للمرضى بعد العملية، من خلال برامج التغذية والتمارين البدنية، لضمان استمرارية النتائج الإيجابية والحفاظ على الصحة العامة.

بالاعتماد على الأطباء المتخصصين مثل الدكتور نضال عمرو، يمكن للمرضى تحقيق نتائج ملموسة ومستدامة في إدارة وعلاج السمنة، مما يجعل إجراء العملية بيد أفضل الأطباء خطوة حاسمة نحو الصحة والعافية.

مميزات عملية السمنة المفرطة في الاردن

من مميزات عمليات السمنة المفرطة:

  • أن المريض يستطيع أن يفقد نصف وزنه الزائد حتى يصبح وزنه مثالي بعد تقريبا سنة من إجراء العملية.
  • كما تساعد عمليات السمنة المفرطة على تقليل الجوع وسد الشهية للمريض من ناحية الجوع والإحساس بالشبع الدائم.
  • بالإضافة إلى أن عملية قص المعدة تساعد الشخص على ممارسة حياته بشكل طبيعي بجانب تناول الطعام بشكل أقل.
  • تعمل عملية علاج السمنة على القضاء على بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر وانقطاع النفس أثناء النوم.
  • يستطيع الجسم الاستفادة من جميع الفيتامينات والمعادن التي كان يفتقدها قبل العملية.

تعتبر جميع المستشفيات الموجودة في الأردن من أفضل المستشفيات التي تكون مجهزة على قدر عالى من التقنيات الحديثة والمتطورة. بالإضافة إلى الطاقم الطبي المدرب على أعلى مستوى من المهارة والخبرة الكبيرة.

عيوب عمليات السمنة المفرطة

من ضمن عيوب عملية السمنة المفرطة أن الجزء الذي يتم إزالته في المعدة لا يمكن الرجوع فيه مرة أخرى، لهذا يجب على المريض أن يقوم بإجراء العملية وهو على دراية كاملة بكافة هذه الأمور.

اقرأ أيضًا: أسباب التسريب بعد التكميم.

عملية السمنة المفرطة باستخدام المنظار (افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن)

يوجد بعض الأطباء في الأردن يستخدمون المنظار الجراحي في إجراء عملية قص المعدة والتي تكون من ضمن أنواع عمليات السمنة المفرطة. وهذا يسهل العملية ولايوجد بها أي مخاطر كبيرة.

 تستخدم عملية المنظار عن طريق إدخال أنبوب رفيع به كاميرا فيديو تقوم بتصوير ما يقوم بفعله الجراح. ليسهل إجراء العملية عليه ويقوم بتكوين صورة أكثر وضوحا للمعدة الخاصة بالمريض.

عند إجراء العملية يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة ثم يقوم بعمل تصغير المعدة من خلال قصها على شكل طولي. وهذا يكون الشكل النهائي للمعدة الذي يعطي شكل أنبوب رفيع ويطلق عليه الاستئصال الطولي للمعدة.

كما أن إجراء وقت العملية يتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين. على عكس إجراء العملية بالطرق التقليدية التي تستغرق الكثير من الوقت. 

يوجد العديد من المزايا المتعلقة بعملية قص المعدة بالمنظار والتي لا تقارن بمخاطر العمليات الجراحية التقليدية.

حيث أن المريض يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعي. كما يكون لديه القدرة على الخروج من المستشفى بعد وقت قليل من إجراء العملية والذهاب إلى المنزل.

تكلفة عمليات السمنة المفرطة

يصل سعر عملية عملية السمنة المفرطة في الأردن ما بين حوالي 2300 – 4000 دينار أردني، أي ما يعادل 13000- 21000  ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب