افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن

افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن

افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن أصبحنا في هذا العصر الذي نعيشه العديد من الأشخاص يتجهون إلى العمليات الجراحية الخاصة بالسمنة المفرطة، وهذا يرجع إلى أن نتائجها أكثر من مدهشة وفعالة جدا.

كما أنها تساعد على فقدان الوزن وإذابة كتلة الدهون بالجسم وفي هذه الحالة يستطيع المريض أن يمارس حياته بشكل أفضل دون مواجهة أي صعوبات أو مشاكل.

افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن

افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن ليس واحد فقط بل إنه يوجد نسبة كبيرة منهم، كما أنهم يكونوا متميزين ومدربين على أعلى مستوى في مجال جراحات السمنة.

كما أن دولة الأردن تمتلك مجموعة كبيرة من الجراحين والأطباء، الذين يمتلكون مهارة وفعالية كبيرة جدا في عمليات الجراحة الخاصة بالسمنة، كما أن لديهم خبرة كبيرة في مساعدة المرضى في القضاء على السمنة والوزن الزائد fالعديد من الطرق الحديثة سواء كانت من الأنظمة الغذائية أو الوصفات الطبية أو من خلال العمليات الجراحية.

لهذا السبب احتلت الأردن مكانة في مجال عمليات السمنة على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط بأكمله،وهذا ما جعل العديد من المرضى من جميع أنحاء البلدان العربية والأجنبية يقبلون على الأردن لإجراء عمليات السمنة هناك.

عمليات السمنة المفرطة في الاردن

تكون عبارة عن عملية جراحية يتم من خلالها القضاء على السمنة المفرطة،حيث أن المريض يصبح غير قادر على تناول الطعام بشكل كبير، كما أنه يستشعر بالشبع بشكل سريع جدا.

كما أن الجزء الذي يتم قصه من المعدة يعتبر هو الجزء الضار، حيث أنه يحتوي على دهون مضرة والتي بدورها تسبب مرض السكر وبعض الأمراض الأخرى مثل تسبب الجوع والسمنة، وعندما يتم قص هذا الجزء من المعدة والتخلص منه، فإن تصبح صحة الإنسان تصبح أفضل بكثير مما قبل.

ما مدى أهمية عملية السمنة المفرطة في الأردن؟

دائما ينصح الأطباء في دولة الأردن بأهمية إجراء العمليات الخاصة بالسمنة المفرطة للأشخاص الذين يزيد وزنهم عن المعدل الطبيعي.

كما أنهم يجدون صعوبة كبيرة في إنقاص الوزن من خلال اتباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة والمتابعة مع أطباء متخصصون في مجال علاج السمنة المفرطة.

مميزات عملية السمنة المفرطة في الاردن (افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن)

  • من مميزات عمليات السمنة المفرطة أن المريض يستطيع أن يفقد نصف وزنه الزائد حتى يصبح وزنه مثالي بعد تقريبا سنة من إجراء العملية.
  • كما تساعد عمليات السمنة المفرطة على تقليل الجوع وسد الشهية للمريض من ناحية الجوع والإحساس بالشبع الدائم.
  • بالإضافة إلى أن عملية قص المعدة تساعد الشخص على ممارسة حياته بشكل طبيعي بجانب تناول الطعام بشكل أقل.
  • تعمل عملية علاج السمنة على القضاء على بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر وقلة التنفس خلال النوم.
  • كما يستطيع الجسم الاستفادة من جميع الفيتامينات والمعادن التي كان يفتقدها قبل العملية.
  • وتعتبر جميع المستشفيات الموجودة في الأردن من أفضل المستشفيات التي تكون مجهزة على قدر عالى من التقنيات الحديثة والمتطورة بالإضافة إلى الطاقم الطبي المدرب على أعلى مستوى من المهارة والخبرة الكبيرة.

عيوب عمليات السمنة المفرطة

من ضمن عيوب عملية السمنة المفرطة أن الجزء الذي يتم إزالته في المعدة لا يمكن الرجوع فيه مرة أخرى، لهذا يجب على المريض أن يقوم بإجراء العملية وهو على دراية كاملة بكافة هذه الأمور.

ومن أهم عيوبها أنها لا تصلح للأشخاص الذين يأكلون الحلويات والسكريات بشكل كبير مثل والأيس كريم والسناكس والمشروبات الغازية بشكل كبير.

عملية السمنة المفرطة باستخدام المنظار(افضل دكتور لعلاج السمنة في الأردن)

يوجد بعض الأطباء في الأردن يستخدمون المنظار الجراحي في إجراء عملية قص المعدة والتي تكون من ضمن أنواع عمليات السمنة المفرطة، وهذا يسهل العملية ولايوجد بها أي مخاطر كبيرة.

كما أن إجراء وقت العملية يتراوح ما بين دقيقة إلى 60 دقيقة على عكس إجراء العملية بالطرق التقليدية التي تستغرق الكثير من الوقت.يوجد العديد من المزايا المتعلقة بعملية قص المعدة بالمنظار والتي لا تقارن بمخاطر العمليات الجراحية التقليدية،

حيث أن المريض يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعي، كما يكون لديه القدرة على الخروج من المستشفى بعد وقت قليل من إجراء العملية والذهاب إلى المنزل.عند إجراء العملية يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة ثم يقوم بعمل تصغير المعدة من خلال قصها على شكل طولي،

وهذا يكون الشكل النهائي للمعدة الذي يعطي شكل أنبوب رفيع ويطلق عليه الاستئصال الطولي للمعدة.تستخدم عملية المنظار عن طريق إدخال أنبوب رفيع به كاميرا فيديو تقوم بتصوير ما يقوم بفعله الجراح ليسهل إجراء العملية عليه ويقوم بتكوين صورة أكثر وضوحا للمعدة الخاصة بالمريض.

تكلفة عمليات السمنة المفرطة

يصل سعر عملية عملية السمنة المفرطة في الأردن ما بين حوالي 2300 – 2500 دينار أردني، أي ما يعادل 13000-14000 ريال سعودي.

× تواصل معنا عبر الواتس أب