افضل دكتور لقص المعده بالاردن

افضل دكتور لقص المعده بالاردن

افضل دكتور لقص المعده بالاردن يعي تمامًا مقدار المعاناة التي يعيشها مرضى السمنة بشكل دائم، إذ أن السمنة والدهون الزائدة بالجسم أكبر معيق لحركة الإنسان وممارسته لحياته اليومية دون إرهاق وتعب دائم.

كما أن السمنة يتبعها العديد من الأمراض التي تؤثر على صحة الإنسان وتجعله في تعب وخطر دائم مثل أمراض القلب والصدر، وكذلك عدم ثبات نسبة سكر الدم وتأثر مفاصل العظام، وأحيانًا عدم انتظام التنفس.

لذلك أصبحت مسألة اللجوء إلى افضل دكتور لقص المعده بالاردن من المسائل الحتمية لدى مرضى السمنة المفرطة أملًا في خسارة الوزن عن طريق الجراحة الحديثة والتنعم بحياة أكثر امتلاء بالنشاط والحيوية.

كيف يتمكن افضل دكتور لقص المعده بالاردن من مساعدة مرضى البدانة؟

مرضى البدانة أصبحت مشكلتهم لها حلول متعددة يأتي في مقدمتها تكميم المعدة، وهو الحل الجراحي لهذه المشكلة، ولكن بعض مرضى البدانة يخشون الجراحة، وهنا يأتي دور افضل دكتور لقص المعده بالاردن.

حيث أن افضل دكتور لقص المعده بالاردن يساعد مريض البدانة في اختيار الأنسب له بكل شفافية، فإذا كان التكميم يناسبه يخبر المريض بذلك، ويوضح له إيجابيات تلك العملية وعدم خطورتها واستغراقها لدقائق.

كما يوضح للمريض بأسلوب مبسط وغير مرهب احتمالية حدوث مضاعفات بعد العملية، ولكن هذا الأمر قليل الحدوث، ولا يظهر إلا في حال تجاهل المريض لبعض التعليمات، ولا داعي للخوف من هذه المضاعفات.

كما لابد للمتكمم العلم بأن التكميم وسيلة ومعبر لتمكين مريض البدانة من التخسيس، لذلك فإن المتكمم له دور كبير في إنجاح التكميم من خلال الالتزام الحرفي بالنظام الغذائي المرافق للعملية.

تكميم المعدة في خطوات

يتبع افضل دكتور لقص المعده بالاردن خطوات دقيقة للغاية من أجل إنجاح عملية تكميم المعدة، تلك الخطوات يعد الالتزام بها أمر ضروري ولا يمكن تجاهل إحداها، وهي كالتالي:

  • تجهيز المريض نفسيًا بالتحدث معه وطمأنته قبل إجراء العملية بدقائق، ومن ثم تجهيزه جسديًا من خلال إدخاله لغرفة العمليات وإعطائه نسبة المخدر المناسبة لبدء إجراءات عملية التكميم.
  • يقوم افضل دكتور لقص المعده بالاردن باستخدام المنظار الطبي من أجل قص الجزء الذي يراه مناسبًا من المعدة، ومن ثم تضميد الجروح بشكل تجميلي.
  • إفاقة المتكمم ونقله إلى حجرة مناسبة داخل المستشفى يستقر فيها لحين تماثل الشفاء والقدرة على الخروج من المستشفى، خلال فترة المكوث هذه التي أقصاها يومين يقوم الطبيب بمتابعته وفحصه.
  • في فترة الإقامة بالمستشفى يتابع المريض محاولات التحرك في أرجاء الغرفة بهدف منع تجلط الدم بالساقين وعدم إصابة الأمعاء بالكسل، فبالرغم من صعوبة التحرك في هذه الفترة إلا أنه هام للغاية.

توجيه طبيب الجراحة المتكمم إلى ضرورة المتابعة الفورية مع أحد الأطباء المتميزين في التغذية عقب مغادرة المستشفى، وذلك لأن نوعية الغذاء والكم الخاص به يؤثر في نجاح عملية التكميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب