تصغير الثدي عند الرجال

تصغير الثدي عند الرجال

الدهون في منطقة الثدي عند الرجال من المناطق التي قد ترتكز فيها الدهون الزائدة والتي لا يمكن تنزيلها بأساليب التخسيس العادية وإنما تحتاج إلى تصغير الثدي عند الرجال باستخدام الجراحة.

حيث أن دهون الجسم لا يمكن التخلص منها في مكان محدد من الجسم، لذلك تحتاج إلى شفط الدهون وهذا ما يحدث عند إصابة الثدي عند الرجال بالتثدي والترهل، فما هو التثدي؟ وكيف يحدث؟ وما أنسب الطرق العلاجية؟

التثدي وكيفية حدوثه

التثدي بكل بساطة أحد المشاكل التي تواجه الجنس الذكوري ويتضح في مظهر الثدي المنتفخ والمترهل في بعض الأحيان، ويكون هذا الانتفاخ نتيجة تجمع الدهون أو الأنسجة أو كلاهما معًا في منطقة الثدي.

ويحدث هذا الأمر بسبب عوامل كثيرة إذا تصادف إحداها عند الرجل تتسبب مع الوقت في حدوث التثدي الذي يعالج بعملية تصغير الثدي عند الرجال، ومن هذه العوامل التي نشير إليها ما يأتي:

  • حدوث نوع من الاضطرابات الهرمونية التي تحدث خلل في وظائف الهرمونات مما ينعكس على مظهر الثدي.
  • نظام التغذية الخاطئ الذي يؤدي إلى ازدياد السمنة، وبالتالي ارتفاع الثدي عن المستوى الطبيعي الخاص به.
  • إدمان التدخين وشرب الكحوليات لفترات زمنية كبيرة دون وجود ضوابط.
  • الوراثة تلعب دور كبير في هذه المسألة ويكون حلها عن طريق تصغير الثدي عند الرجال بإجراء نوع من الجراحة التجميلية.
  • تعاطي عقاقير وأدوية يدخل في تركيبها أنواع معينة من الهرمونات مما يتطلب التوقف عن أخذ هذه العقاقير، والبدء في التفكير في أمر تصغير الثدي عند الرجال.

تصغير الثدي عند الرجال

إن تصغير الثدي عند الرجال ضرورة في حالة حدوث التثدي، وإجراء عملية تصغير الثدي عند الرجال تتطلب توفر جراح ذو كفاءة كبيرة في هذا الشأن، وأدوات حديثة معقمة وغرفة عمليات مجهزة.

وفي حال توفر كل هذا يبدأ الطبيب في التجهيز من أجل عملية تصغير الثدي للحالة المرضية، حيث يتم الآتي:

  • فحص ثدي المريض وإجراء الإشاعات المطلوبة وطلب مجموعة من الفحوصات التي تسبق العملية مثل فحص سيولة الدم وهو هام للغاية وتحليل دم كامل، وفحوصات أخرى متعلقة بالقلب والكلى وغير ذلك.
  • اتخاذ الإجراءات الخاصة بالتخدير المناسب للمريض، ومن ثم البدء في عملية تصغير الثدي من خلال إحداث فتحة طولية بسيطة ودقيقة في الثدي.
  • إدخال الأنبوب الذي يتم من خلاله سحب الدهون بعد التعامل معها باستخدام تقنية الليزر الشهيرة حتى يتم التأكد من تمام شفط جميع دهون الثدي الزائدة عن الحد.
  • البدء في الشق الجراحي الذي يقوم فيه الجراح بإخراج أي أنسجة زائدة، ومن ثم تقفيل الجرح ووضع الضمادات المناسبة التي يتم إزالتها بعد فترة معينة.
  • بعد إتمام تصغير الثدي عند الرجال يوجه الطبيب المريض إلى ضرورة الالتزام بالعلاج والغذاء المناسب والاهتمام بوضع الاربطة حتى تماثل الشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب