تكلفة عمليات قص المعده في الاردن

تكلفة عمليات قص المعده في الاردن
احصل على استشارة مجانية

 

هناك العديد من الأسئلة الهامة التي تدور في بال جميع مرضى السمنة والتي من أهمها تكلفة عمليات قص المعده في الاردن ، وأهم المميزات التي تجعل المريض المقبل على إجراء على هذا من العمليات لا يتردد مطلقًا في اللجوء إلى أطباء ومستشفيات الأردن.

إلى جانب مدى توافق التكلفة مع الخدمات المقدمة للمريض والنتائج النهائية، فلا شك أن مرض السمنة من الأمراض الخطيرة التي تهدد العالم بكثرة حاليًا فلا ينجو منه لا كبير ولا صغير.

وذلك نتيجة للعادات الغذائية الخاطئة وعدم الاهتمام بالفواكه والخضراوات واستبدالها بالوجبات السريعة والمشروبات الغذائية التي أصبحت جزء أساسي في غذاء الكثيرين.

والسمنة من الأمراض التي تؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية والجسدية للمصاب بها، فمن ناحية تجعل المظهر الخارجي سيء للغاية ومثير للحرج، ومن ناحية أخرى تجعل الشخص معرضًا للإصابة بكم هائل من الأمراض الخطيرة التي تدمر صحته في النهاية.

ولا خلاف على أن الأردن واحدة من أكبر وأشهر الدول الرائدة في مجال جراحات السمنة المتعددة ولاسيما عمليات قص وتكميم المعدة بجدارة كبيرة تفوق الكثير من الدول ونتائج مبهرة يشهد بها الجميع.

ومرضى السمنة يشغل بالهم كم هائل من الأسئلة عند الإقدام على اتخاذ قرار إجراء العملية للتخلص من الوزن الزائد، إلا أن السؤال الأكثر شيوعًا بلا شك هو تكلفة عمليات قص المعده في الاردن لتحكمها بشكل كبير في القرار، وهو ما سنوضحه خلال السطور القادمة.

تكلفة عمليات قص المعده في الاردن

هناك حالات عاجلة يجب التدخل الجراحي بها لإنهاء الوزن الزائد سواء لتأثيره بشكل ضار على نفسية الشخص أو وجود خطورة بالغة على صحة الشخص.

وهناك بعض الحالات الأخرى التي لا تستوجب إجراء عملية تكميم المعدة وهو ما يتم تحديده وفقًا للفحوصات الطبية الخاصة بالمريض والتي تحدد حالته الصحية ومدى صلاحية إجراء العملية له.

وعند الاستقرار على قرار العملية يبدأ التفكير في تكلفة عمليات قص المعده في الاردن والتي تتراوح بين 2600-2800 دينار أردني، أي ما يعادل 14000-15000 ريال سعودي.

وهو ما يساوي 3700-3800 دولار أمريكي، وعند الحديث عن مميزات عملية قص المعده في الأردن مقابل هذا السعر نجد أنه مناسب تمامًا ويبدو منطقيًا.

وتكلفة عمليات قص المعده في الاردن تشمل الكثير من الإجراءات الخاصة بعملية قص المعده منها:

  • المكابس الثلاثية الأمريكية التي تستخدم في العملية.
  • جميع التحاليل والفحوصات الطبية التي يقوم مريض السمنة بإجرائها قبل العملية منها: فحص الدم الشامل وفحص هرمون الغدة الدرقية وفحص السكر التراكمي وفحص سكر الصيام والكريتيانين.
  • وتشمل تكلفة عمليات قص المعده في الاردن العلاج والوصفات الطبية بعد العملية.

مميزات عمليات قص المعده في الاردن

  1. الاهتمام بالمريض فور دخوله المستشفى والاهتمام بحالته النفسية وتأهيله بشكل جيد لهذه الخطوة مع شرح خطوات العملية له ونتائجها ومخاطرها.
  2. النتائج تبدو مدهشة وتظهر في وقت مناسب بعد إجراء العملية واستئصال ما يقرب من 80% من حجم المعدة، والمتابعة مع المريض بعد العملية بالأنظمة الغذائية المناسبة له.

التعامل على أمهر الأطباء الذين لهم باع وخبرة طويلة في مجال تكميم المعدة، وكذلك في التخدير.

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب