تكلفة عملية قص المعده في جدة

تكلفة عملية قص المعده في جدة
احصل على استشارة مجانية

 

تكلفة عملية قص المعده في جدة وفقا لأخر التقارير الطبية من منظمة الصحة العالمية فإن مرض السمنة يعتبر من اكثر الأمراض إنتشارا في العالم الآن حيث تشير الأبحاث بأن المرض الذي اصبح يهاجم الذكور والإناث علي حدا سواء اصبح يهدد خطير كبير للكثير من الأشخاص حول العالم. ويجب ان نذكر بأن المنطقة العربية بالكامل تعتبر من اكثر المناطق التي إنتشر فيها هذا المرض وزيادة الوزن بشكل كبير خاصة في السنوات الاخيرة, يعود هذا السبب إلي العديد من الأسباب ابرزها عدم إتباع انظمة غذائية صحية او ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم, نختص بالحديث هنا المملكة العربية السعودية والتي زادة معدلات السمنة فيها بشكل جنوني في الفترة الاخيرة حيث إحتلت السعودية المركز الثالث عالميا من بين اكثر الدول إصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

كم تبلغ تكلفة عملية قص المعده في جدة

يحاول الكثير من الاشخاص الإقدام علي القيام بعملية تكميم المعده او كما تعرف بقص المعدة, والتي اصبحت اكثر شهرة الأن في مجتمعاتنا العربية بناءا علي اخر تقرير يفيد بهذه الإحصائية, وفي المملكة العربية السعودية الكثير مما يعانون من مشاكل السمنة وزيادة الوزن بشكل مبالغ فيه, وتبدو رغبة الكثير من الاشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة كبيرة ولكن تكون هناك عدة صعوبات واسباب لتأخر القيام بهذه العملية التي اصبحت ممكنة الان بالأخص في مدينة جدة بالمملكة السعودية, حيث يعتقد الكثير من المصابين بالسمنة ان القيام بعملية تكميم المعده يعتبر مكلف من حيث التكاليف بشكل كبير, ولكن نود التأكيد ان عملية قص المعده تعتبر من العمليات الغير مكلفة في جدة. حيث يمكن القيام بالعملية بطريقة سهلة وغير مكلفة تماما.

عملية قص المعده في جدة

علي الرغم من حاجة الكثير من الاشخاص إلي القيام بعملية قص المعده , إلا ان هناك بعض الخطوات التي يجب ان يتخذها الاشخاص في البداية قبل الذهاب إلي المستشفيات او الذهاب إلي الطبيب المختص بعلاج حالات السمنة, من بين هذه النقاط واهمها هي محاولة تقليل الوجبات والكميات التي يحصل عليها الشخص المصاب بالسمنة وزيادة الوزن وايضا القيام بأداء التمارين الرياضية التي تساعد الشخص علي فقدان الوزن, بعد القيام بهذه الخطوات وعند عدم ملاحظة اي نتائج متغيرة علي الحالة يكون اللجوء إلي القيام بعمليات التكميم امر واجب, وعلي الرغم من ذلك فإن القيام بعملية التكميم او قص المعده كما يطلق عليها يجب ان تتم بعد القيام بفحص للشخص من خلال الطبيب المتخصص. حيث يجب معرفة معدل كتلة الجسم من حيث المؤشر والذي يكون واضح ومحدد بنسب واضحه. حيث تشير دائما المؤشرات بأن الذين يعانون من السمنة تكون اعلي من 40 وقد تختلف النسبة بنسبة اقل لمن يعانون من بعض الامراض المحددة مثل 35 وحتي 39.5 وتكون غالبا هذه الامراض هي السكري او إرتفاع في ضغط الدم والذي يعتبر من اكثر الامراض شيوعا بين الأشخاص الذين يعانون من السمنة. وبخلاف فائدة تكميم المعده في خسارة الكثير من وزن الشخص إلا ان هناك فوائد اخري كبيرة تعود علي المريض بعد إتمام العملية بشكل ناجح منها القضاء علي مشكلة العقم بنسبة كبيرة والتي تكون من اسباب السمنة وزيادة الوزن للكثير من الحالات. وقلة التعرض لمشاكل السكتة الدماغية والتي تعتبر ايضا من الاسباب الواضحة للسمنة. ومشاكل الشرايين وامراض القلب المتنوعة. ومشاكل الدهون المتلخصة في نسبة الكوليسترول في الدم والتي تكون بسبب تراكم الدهون الضارة في الدم والتي تسبب العديد من المشاكل.

تكلفة عملية قص المعده في جدة

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب