تكلفة عملية قص المعده في مستشفى المملكة

تكلفة عملية قص المعده في مستشفى المملكة
احصل على استشارة مجانية

 

تكلفة عملية قص المعده في مستشفى المملكة تعتبر السمنة وزيادة الوزن من اكثر المشكلات التي اصبحت تواجه العديد من الاشخاص الأن سواء في الشرق الاوسط او الغرب. حيث اشارات التقارير الصحية الرسمية, بأن معدلات السمنة للذكور والإناث إزدادت في الأونة الاخيرة بشكل جنوني, حتي اصبحت تشكل خطر كبير علي عدد كبير من البشر في جميع انحاء العالم, ونختص بالذكر المملكة العربية السعودية والتي تم الإعلان عن إنها تعتبر الدولة الثالثة من حيث معدلات السمنة حيث يرجع ذلك إلي عدة عوامل واضحة ومحددة. مثل عدم ممارسة تمارين رياضية بشكل منتظم والتي من شأنها ان تسبب فقدان كبير للدهون الضارة في الجسم التي تسبب مشاكل عديدة فيما بعد, او عدم تناول اطعمة غذائية تحتوي علي العناصر الاساسية للجسم.

تكلفة عملية قص المعده في مستشفى المملكة

من المؤكد ان اكثر التفكير من الذين يعانون من مشاكل زيادة الوزن بشكل غير طبيعي او السمنة يكون حول تكلفة العملية, حيث يعتقد الكثير بأن عملية تكميم المعده في المملكة يعتبر من الامور المكلفة, وفي الحقيقة بأن هذا التفكير خاطئ تماما. حيث اصبحت الأن عملية قص المعده كما يطلق عليها امر ممكن ويمكن القيام بها بسهولة بدون مشاكل, علي الرغم مما نقوله إلا ان هناك عدة خطوات يجب ان يتم إتخاذها سواء من المريض او من الطبيب المعالج والمستشفي. وهذه الخطوات يمكن تلخيصها في:

اولا: من ناحية المريض يجب ان يكون في البداية قد حاول بأن يخسر بعض الوزن من جسمه بالطرق التقليدية والتي تتمثل في ممارسة تمارين رياضية والتي لها قدرة كبيرة علي فقدان الوزن والتخلص من السمنة, او إتباع انظمة غذائية أمنة والتي تحتوي علي جميع العناصر التي يحتاجها الجسم وعدم تناول الدهون.

ثانيا: من ناحية الطبيب قبل السؤال عن تكلفة عملية قص المعده في مستشفى المملكة يجب ان يكون هناك بعض الفحوصات علي الحالة الصحية للمريض قبل القيام بعملية تكميم المعده حيث يجب معرفة معدل او مؤشر كتلة الجسم. والتي تكون عبارة عن نسب محددة وواضحة تساعد في التعرف علي لاحالة الصحية للمريض. ومعرفة إذا كان هناك إمكانية للقيام بهذه العملية.

قص المعده في مستشفى المملكة

تشتهر المملكة بزيادة معدلات السمنة وزيادة الوزن خاصة في الاونة الاخيرة, حيث إحتل الشعب السعودي المركز الثالث من حيث زيادة معدلات زيادة الوزن. يجب ان نعلم بأن القيام بعملية التكميم تنقسم إلي نوعان فقط. وهما الاشهر والاكثر إستخداما في العالم. الاول من حيث تكلفة عملية قص المعده في مستشفى المملكة هي المنظار الجراحي والتي تعتبر الاكثر إستخداما لعدة اسباب ابرزها إنها اسهل للمريض والطبيب ونسبة نجاحا تعتبر اكثر من الطريقة الثانية والتي يحتاج فيها الطبيب إلي القيام بتخدير المريض بشكل كامل وهو النوع الاقل إستخداما, حيث لا يشعر المريض بأي شئ اثناء القيام بالعملية تماما وعند زوال مفعول التخدير بعد العملية يعود إلي الوعي بشكل كامل. وتطرأ بعض التغييرات علي المريض بعد العملية مثل فقدان للشهية او تناول وجبات واطباق بكميات اقل عن السابق. وتزول هذه الاعراض ويتكييف معها المريض مع مرور بعض الوقت بعد العملية.

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب