تكلفة كرمشة المعدة

تكلفة كرمشة المعدة

من منا لا يحلم بالحصول على جسمٍ مثالي ممشوقٍ، وقد يبدو هذا الأمر سهلًا بالنسبة لمن يزيدون كيلو جرامات بسيطة عن وزنهم الطبيعي، ولكن بالنسبة للمصابين بالسمنة المفرطة يعتبر أمرًا صعبًا للغاية، ولا يعد الحصول على جسم مثالي مجرد أمرًا رفاهيًا؛ ولكنه يكون في أغلب الأحيان ضرورة للنجاة من الإصابة بمجموعة كبيرة من الأمراض على رأسها أمراض القلب وتصلب الشرايين. تكلفة كرمشة المعدة

وجميعنا نعلم أن السمنة من أخطر الأمراض التي يمكن أن تصيب الفرد، وهي المرض الذي لا يؤثر على الشخص جسديًا فقط ولكن في الوقت نفسه نفسيًا أيضًا، ويسعى المصاب بها للتخلص منها بشتى الطرق سواء من خلال الأنظمة الغذائية، ممارسة الرياضة، أو حتى العمليات الجراحية مثل عملية كرمشة المعدة.

وفيما يلي سوف نقوم بعرض هذا النوع من عمليات جراحة السمنة، وكذلك تكلفة كرمشة المعدة

ما هي عملية كرمشة المعدة؟

قبل التعرف على تكلفة كرمشة المعدة علينا في البداية أن نعرف معنى عملية كرمشة المعدة وطريقة اجرائها.

كرمشة المعدة من العمليات الحديثة التي ما زالت تحت الدراسات ولم يتم إعتمادها بشكل رسمي من منظمة الصحة العالمية، تقوم فكرة العملية في الأساس على كرمشة أي تصغير المعدة وتقليل حجمها، مما يساعد في تقليل كمية الطعام التي تستطيع المعدة استيعابها في كل وجبة.

تعرف كرمشة المعدة بالكثير من الأسماء الأخرى ومنها: كشكشة المعدة، اندومينا.

كيف تتم عملية كرمشة المعدة؟

يتم اجراء هذه العملية عن طريق ادخال منظار في الفم، وهي من نوع العمليات التي يتطلب فيها تخدير المريض بشكلٍ كاملٍ.

لا تستخدم هذه العملية لانقاص الأفراد الزائد وزنهم بدرجة كبيرة للغاية، ولكنها تصلح فقط للتخلص من نزول الوزن بدرجة بسيطة، أي أنها تصلح لمن يعانون من زيادة بسيطة في الجسم، وفي الغالب لمن يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم ما بين 30:35 فقط.

الوقت الذي تستغرقه جراحة كرمشة المعدة

بخلاف الكثير من عمليات جراحة المعدة فإن كرمشة المعدة لا تستغرق وقتًا طويلًا أثناء اجرائها، فمدتها ساعة واحدة فقط وقد تزيد بضعة دقائق أخرى حسب حالة المريض.

وبالنسبة للإقامة في المستشفى بعد اجرائها تكون مدة اقصاها يومين.

تكلفة كرمشة المعدة

هناك مجموعة من العوامل التي تحدد تكلفة كرمشة المعدة في كل دولة وحتى داخل الدولة الواحدة، وأهم هذه العوامل: المستشفى الذي يتم اجراء العملية به، الطبيب نفسه، حجز الطيران والاقامة في حال قام المريض بإجراء الجراحة خارج بلده.. وغيرها الكثير من العوامل الأخرى.

هل تجدي عملية كرمشة المعدة دورًا حقًا في التخلص من السمنة؟

أكدت الدراسات أن نتائج عملية كرمشة المعدة تعتبر أقل من نتائج عمليات جراحة السمنة الآخرى مثل التكميم وتحويل المسار وهذا ما يجعلها تحت الدراسة الى الآن وعدم إعتمادها بشكل رسمي من ضمن عمليات جراحة السمنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب