حرق دهون الثدي عند الرجال

حرق دهون الثدي عند الرجال

إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن فمن الطبيعي أن تصاب بتضخم الثديين فأكثر المواضيع الشائعة هي حرق دهون الثدي عند الرجال وذلك للتخلص من الشحوم المتراكمة فيه.

وبالإضافة إلى تراكم الشحوم والدهون في الجسم فإن الشحوم تنتج زيادة في هرمون الاستروجين الذي يعمل على زيادة حجم الأنسجة المتواجدة في الثدي.

أساليب حرق دهون الثدي عند الرجال

استشارة الطبيب

يجب على المريض استشارة الطبيب المختص بخصوص حالة التثدي التي لديه، فيقوم الطبيب بالتشخيص الصحيح للسبب وراء التثدي أو ما يعرف Gynecomastia فيعرف على أنه ورم وتضخم في نسيج الثدي بسبب اختلال في التوازن الهرموني.

اتباع حمية غذائية

يعد فقدان الوزن من خلال اتباع حميات غذائية من أكثر الطرق الشائعة لخسارة الدهون في الجسم، ولكن عليك الانتباه إلى ان فقدان كيلو أو كيلو ونصف في الأسبوع لا تؤثر.

فلتجنب فقدان الوزن بشكل غير صحيح يمكنك تغيير العادات الصحية في غذائك وذلك من خلال متابعة السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم ومن ثم الحد من تناول الأطعمة عالية السعرات والتي تحمل قيم غذائية قليلة من السكريات والصودا والحرص على استبدالها بالبروتينات والحبوب الكاملة والخضار والفاكهة الغنية بالألياف.

ويفضل استبدال وجباتك اليومية بالوجبات الخفيفة والتي تصل إلى 100 سعر حراري فقط ومن أمثلتها:

  • موزة متوسطة الحجم او تفاحة متوسطة.
  • كوب من الفاصوليا الخضراء والتي يتم طهيها على البخار.
  • كوب من العنب.
  • كوب من التوت.

تجنب أدوية إنقاص الوزن

أغلب محاولات حرق دهون الثدي عند الرجال تتجه إلى شراء أقراص ومكملات لتنحيف الوزن بشكل سريغ، ولكن كل هذه الأدوية تكون في الأغلب غير خاضعة للرقابة والموافقة من هيئة إدارة الغذاء والأدوية الأمريكية U.S.F.D.A ولذلك فلا تكون فعالة أو آمنة.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية مريض التثدي في التخلص من الدهون المتراكمة في الثدي ومن أهم تلك التمارين:

  • تمارين الحديد

تعد تمارين الحديد من أفضل التمارين التي تساعد في حرق دهون الثدي عند الرجال، وذلك لأنها تساعد في تعزيز عملية الأيض وحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية.

  • الجري

يعد الجري من أسهل أنواع التمارين الهوائية التي تساعد في حرق الدهون وذلك بشكل فعال.

  • أنشطة رياضية أخرى

مثل ممارسة كرة السلة، لعبة التنس، وكرة القدم، حيث تعد ممارسة هذه التمارين مفيدة للأوعية الدموية وصحة القلب.

  • اليوجا

تعد اليوجا من أهم أنواع الرياضة التي تساعد في إنقاص الوزن والتخلص من كافة الدهون الزائدة به، حيث تحتوي أغلب دروس اليوجا على تمارين لتمدد الجسم والتي تحسن من مرونته وتساعد على تعزيز الاسترخاء.

كما تشمل اليوجا أيضًا على التحركات التي ترتبط بالتحديات والأنشطة المسببة للتعرق مما يجعلك تحرق دهون أكثر، فهي تشبه إلى حد كبير فعالية التمارين عالية الكثافة في أداءها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب