سعر عملية تكميم المعدة في الأردن

سعر عملية تكميم المعدة في الأردن

سعر عملية تكميم المعدة في الأردن ليس كبير جدا، حيث أنه يعادل 2000 دينار، وهذه العملية تعتبر من العمليات الصعبة والدقيقة جدا التي تحتاج، كما أنها تحتاج إلى طبيب ذو خبرة كبيرة في هذا المجال، ويتم إجراء هذه العملية عن طريق عمل فتحات صغيرة في البطن أو إدخال  جهاز المنظار الذي يقوم باستئصال الجزء الزائد في المعدة.

سعر عملية تكميم المعدة في الاردن

كما ذكرنا في السابق أن سعر عملية تكميم المعدة في الاردن يبلغ 2000 دينار أردني، إلى أنه يوجد الكثير من .الأشخاص الذين يوجد لديهم قلق من اسعار عملية تكميم المعدة في الاردن وهذا بسبب ارتفاع تكلفتها في العديد من الدول. الأخرى حتى أنها تصل إلى 5000 دولار.

مميزات عملية تكميم المعدة في الاردن

بعد الإنتهاء من عملية تكميم المعدة في الاردن، سوف تحصلون على الوزن المثالي الذي كنتم تفضلونه وسوف تخسروا الكثير من. الوزن مايقارب 40 إلى 80 % من الوزن الزائد وهذا من خلال العمل ببعض النصائح التي يشير لها الطبيب المسؤول. عن العملية الجراحية، كما تقدم هذه العملية فوائد كثيرة جدا.

لهذا لا يمكنكم القلق أو النظر إلى تكلفة عملية تكميم المعدة في الاردن، حيث أنها في الحقيقة تساعدكم في الحصول. على وزن مثالي، كما أن نتائجها فعالة جدا وملحوظة، لأنكم من خلالها يمكنكم ارتداء الملابس التي تريدونها والتمتع بجسم صحي. وقوام رشيق جدا.

من هم الأشخاص الذين يفعلون عملية تكميم المعدة؟

قبل إجراء عملية تكميم المعدة لابد أولا من التعرف على الحالة الصحية للمريض قبل إجراء العملية والتأكد من أن صحته جيدة ولا يعاني من أي أخرى، حيث أن عملية تكميم المعدة تعتمد على تقليل نسبة الأطعمة الداخلة في الجسم .

كما أنها تساعد العديد من المرضى على إنقاص وزنهم. ولكن يوجد بعض من الحالات التي لا يمكن إجراء العملية لهم، إلا أن يتم عمل الفحوصات والتحاليل الطبية التي يحتاج إلى معرفتها الطبيب قبل إجراء العملية وغالبا يتم ترشيح الأشخاص التي تكون كتلة أجسامهم 35 فيما أعلى.

كما يجب على المريض أن لايعاني من أي أمراض مثل السكر وأمراض الضغط وأمراض القلب، حيث أنه في هذه الحالات يكون من الصعب إجراء العملية إلا بعد حدوث بعض الاستثناءات التي يجب مراعاتها،

حيث تعتمد العملية عليها ومن أهمها التحاليل الطبية التي يطلبها الطبيب من أجل إجراء العملية والتي تخصم من سعر عملية تكميم المعدة في الاردن ومن أجل الاطمئنان على الصحة يطلب الطبيب هذه التحاليل:

  • يتم عمل تحليل سكر صائم وفاطر.
  • عمل تحليل إنزيمات الغدة الدرقية.
  • عمل تحليل للتعرف على معدل الدهون المتراكمة في الجسم.
  • إجراء تحليل صورة دم شامل للجسم.

عملية تكميم المعدة بالمنظار

في بعض الأحيان يتم استعمال المنظار كعامل أساسي في عملية تكميم المعدة، وهذا لأنه يعتبر هو التقنية الحديثة التي. يمكن استعمالها، ومن الضروري أن يتعرف الطبيب على بعض المعلومات المهمة الخاصة بالمريض قبل إجراء العملية والتعرف إذا كان المريض. يتناول أي أدوية طبية أم لا،

وفي حالة كان المريض يدخن فيجب الابتعاد عن التدخين نهائيًا في الفترة السابقة للعملية ولا بد أن تصل هذه المدة. إلى شهر على الأقل ويفضل عدم تناول الكحوليات نهائيًا لكي لا يكون هناك أي تأثيرات سلبية على صحة المريض بعد. عملية التكميم.

خلال القيام بهذه العملية يتم استئصال جزء من المعدة وهذا الجزء يكون بمعدل 60 % من حجم المعدة الأساسي،حيث أن. الطبيب يقوم بعمل فتحات صغيرة في البطن إلى مايقارب حوالي خمس شقوق وهذا لكي يتم إدخال المنظار

واستئصال القطعة الزائد مع تمرير ثاني أكسيد الكربون داخل البطن لكي يفصل بين جدار المعدة والمعدة، كما يتم تشغيل الأضواء المخصصة بالعملية لكي يحدث انكماش الجزء المقطوع ويسهل خروجه من هذه الفتحات.

بعد الإنتهاء من عملية تكميم المعدة

بعد الانتهاء من عملية تكميم المعدة يقوم الطبيب بإعطاء المريض بعض النصائح التي يحتاج إليها، لكي يساعد نفسه في نجاح العملية دون حدوث أي مضاعفات حتى يباشر جميع مهامه وحياته بصورة طبيعية جدا بعد العملية.

ومن أهم هذه النصائح هو أن يقوم الطبيب بإعطاء المريض نظام غذائي متكامل ويفضل أن يستمر عليه لمدة لا تقل عن شهر، وهذه الأنظمة تساعد كثيرًا في إنقاص الوزن بسرعة كبيرة مع إتمام نجاح العملية كما يكون للتمارين الرياضية أهمية كبيرة أيضا.

كما أنه في الأيام التالية للعملية يتم شرب السوائل فقط ويمنع الأكل لمدة 24 ساعة، لكي تعمل المعدة مرة أخرى بشكل طبيعي، كما يجب الاهتمام بعدم تناول العصائر التي تحتوي على سكر ويفضل اختيار العصائر الطبيعية

وبدون أي محليات مع البدء في تناول الأطعمة التي تكون مفرومة بشكل جيد في الخلاط ومهروسة مع تناول الأطعمة المسلوقة حتى لا يحدث اي مشاكل بعد العملية.

× تواصل معنا عبر الواتس أب