سعر عملية تكميم المعدة في الأردن

سعر عملية تكميم المعدة في الأردن

يعتبر سعر عملية تكميم المعدة في الأردن مناسبًا لمعظم المرضى مقارنًة بالدول الأخرى المجاورة. وهذه العملية تعتبر من العمليات الدقيقة جدًا التي تحتاج طبيب ذو خبرة كبيرة في هذا المجال. ويتم إجراء هذه العملية عن طريق المنظار والذي يتضمن عمل فتحات صغيرة في البطن لإدخال  جهاز المنظار الذي يقوم باستئصال جزء من المعدة.

في ظل الارتفاع المتواصل في معدلات البدانة والأمراض المرتبطة بها. أصبحت عمليات تقليص الوزن مثل عملية تكميم المعدة خياراً شائعاً في العلاج. في هذا المقال، سنستكشف سعر عملية تكميم المعدة في الأردن، وكيف تمثل هذه العملية استثماراً في صحتك وجودتك الحياتية.

كم يبلغ سعر عملية تكميم المعدة في الأردن

يتراوح سعر عملية تكميم المعدة في الأردن حوالي 2000-2500 دينار أردني. إلا أنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يوجد لديهم قلق من سعر عملية تكميم المعدة في الأردن وهذا بسبب ارتفاع تكلفتها في العديد من الدول الأخرى حتى أنها تصل إلى 5000 دولار.

مميزات عملية تكميم المعدة في الأردن

بعد الانتهاء من عملية تكميم المعدة في الأردن. سوف تحصلون على الوزن المثالي الذي كنتم تحلمون به وسوف تخسروا الكثير من الوزن. أي بما يقارب 40 إلى 80 % من الوزن الزائد وهذا من خلال العمل ببعض النصائح التي يشير لها الطبيب المختص عن العملية الجراحية.

لهذا لا يمكنكم القلق أو النظر إلى تكلفة عملية تكميم المعدة في الأردن، حيث أنها في الحقيقة تساعدكم في الحصول على وزن مثالي. كما أن نتائجها فعالة جدًا وملحوظة، لأنكم من خلالها يمكنكم ارتداء الملابس التي تريدونها والتمتع بجسم صحي وقوام رشيق جدًا.

من هم الأشخاص الذين تناسبهم عملية تكميم المعدة؟

قبل إجراء عملية تكميم المعدة لابد أولا من التعرف على الحالة الصحية للمريض قبل إجراء العملية. والتأكد من أن صحته جيدة ولا يعاني من أي أخرى، حيث أن عملية تكميم المعدة تعتمد على تقليل نسبة الأطعمة التي يتم تناولها.

كما أنها تساعد العديد من المرضى على إنقاص وزنهم. ولكن يوجد بعض من الحالات التي لا يمكن إجراء العملية لهم. إلا أن يتم عمل الفحوصات والتحاليل الطبية التي يحتاج إلى معرفتها الطبيب قبل إجراء العملية.

 وغالبًا ما يتم ترشيح الأشخاص التي تكون كتلة أجسامهم 35 فيما أعلى.

من أهم التحاليل الطبية التي يطلبها الطبيب من أجل إجراء العملية. والتي تخصم من سعر عملية تكميم المعدة في الأردن ومن أجل الاطمئنان على الصحة ما يلي:

  • تحليل سكر الدم.
  • فحوصات إنزيمات الغدة الدرقية.
  • فحوصات الدم للتعرف على معدل الدهون المتراكمة في الجسم.
  • إجراء تحليل دم شامل للجسم.

عملية تكميم المعدة بالمنظار

عملية تكميم المعدة بالمنظار تعتبر من العمليات الحديثة التي أًبح يفضلها الكثير من الأطباء نظرًا لأنها فعالة وسريعة ولا تحتاج لوقت تعافي طويل. 

خلال القيام بهذه العملية يتم استئصال جزء من المعدة وهذا الجزء يكون بمعدل 60 % من حجم المعدة الأساسي. حيث أن الطبيب يقوم بعمل فتحات صغيرة في البطن إلى ما يقارب حوالي خمس شقوق وهذا لكي يتم إدخال المنظار والأدوات الجراحية.

واستئصال القطعة الزائدة مع تمرير ثاني أكسيد الكربون داخل البطن لكي يفصل بين جدار المعدة والمعدة، كما يتم تشغيل الأضواء المخصصة بالعملية لكي يحدث انكماش الجزء المقطوع ويسهل خروجه من هذه الفتحات.

ما قبل عملية تكميم المعدة في الأردن

من الضروري أن يتعرف الطبيب على بعض المعلومات المهمة الخاصة بالمريض قبل إجراء العملية والتعرف إذا كان المريض. يتناول أي أدوية طبية أم لا.

وفي حالة كان المريض يدخن فيجب الإقلاع عن التدخين نهائيًا في الفترة السابقة للعملية. ولا بد أن تصل هذه المدة إلى شهر على الأقل وذلك لأن التدخين يؤثر سلبًا على نتائج العملية.

بعد الإنتهاء من عملية تكميم المعدة

بعد الانتهاء من عملية تكميم المعدة يقوم الطبيب بإعطاء المريض بعض النصائح التي يحتاج إليها. لكي يساعد نفسه في نجاح العملية دون حدوث أي مضاعفات حتى يباشر جميع مهامه وحياته بصورة طبيعية جدا بعد العملية.

ومن أهم هذه النصائح هو أن يقوم الطبيب بإعطاء المريض نظام غذائي متكامل ويفضل أن يستمر عليه لمدة لا تقل عن شهر. وهذا النظام يُساعد كثيرًا في إنقاص الوزن بسرعة كبيرة مع إتمام نجاح العملية كما يكون للتمارين الرياضية أهمية كبيرة أيضًا.

كما أنه في الأيام التالية للعملية يتم شرب السوائل فقط، لكي تعمل المعدة مرة أخرى بشكل طبيعي.

كما يجب الاهتمام بعدم تناول العصائر التي تحتوي على سكر ويفضل اختيار العصائر الطبيعية الخالية من السكر.

بعد مرور حوالي أسبوعان يُمكن البدء في تناول الأطعمة التي تكون مفرومة بشكل جيد في الخلاط ومهروسة مع تناول الأطعمة المسلوقة حتى لا يحدث أي مشاكل بعد العملية.

في ختام هذا المقال، نجدد الدعوة لك لاستكشاف عملية تكميم المعدة في الأردن كخيار متقدم وفعّال لإدارة وزنك وتحسين صحتك العامة. حيث تقدم لك هذه العملية الفرصة للتخلص من الوزن الزائد بطريقة آمنة ومدروسة، تحت إشراف أفضل الأطباء مثل الدكتور نضال عمرو باستخدام أحدث التقنيات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب