سعر عملية قص المعده

سعر عملية قص المعده
احصل على استشارة مجانية

 

يتحدد سعر عملية قص المعده بناءاً على الكثير من العوامل سواء البلد الذي تمت بها الجراحة، الطبيب المشرف عليها وغيرها الكثير ن العوامل الأخرى

توجد الكثير من أنواع جراحات السمنة مثل ربط المعدة، تكميم المعدة، البالون المعدي... وغيرها الكثير، ولكن عملية قص المعده أثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن وأنها الأفضل من بين كافة الأنواع.

أي شخص ينوي إجراء جراحة تكميم المعدة يتساءل أولًا عن سعر عملية قص المعده ، ولكن قبل التحدث عن السعر، علينا أن نلقي نظرة على هذه الجراحة والفوائد التي يحصل عليها من يجريها .

 

تكميم المعدة، ما هي ، وما هي فوائدها

تصنف عمليات تكميم المعدة في الوقت الحالي ضمن أشهر وأفضل عمليات السمنة على الإطلاق؛ فالتكميم يتم بطريقة آمنة بعيدة عن الجراحة بالمعنى المفهوم مما يجعلها عملية سهلة للغاية يتعافى منها المريض بسرعة ويستطيع ممارسة حياته الطبيعية بعدها بكل سهولة.

تتم جراحة التكميم من خلال منظار يتم عمل بضعة ثقوب داخلية فيها لا يتجاوز طول الواحد منها سنتيمتر واحد، وبواسطة هذا المنظار يتم اقتصاص جزء كبير من المعدة حوالي ثلاثة أرباعها، فتتحول إلى أنبوبة صغيرة تستوعب كميات ضئيلة من الطعام.

هذه العملية سهلة ولا تستغرق وقتًا طويلة داخل غرفة الجراحة فتستغرق ما يقارب ال 45 دقيقة، وبعد العملية يقضي المريض يومين على الأكثر تحت الملاحظة للإطمئنان على صحته وبعدها يصرح له بالخروج ويباشر حياته الطبيعية بعد أسبوع على الأكثر من الجراحة.

تعود عمليات التكميم على المرضى بالكثير من الفوائد ومنها: أن المريض يمكن أن يخسر 80% من وزنه الزائد خلال عامًا واحدًا فقط من إجراء الجراحة، كما أن إجرائها يساعد في الشفاء بنسب تزيد عن 70% من الكثير من الأمراض مثل السكري وضغط الدم.

ولكن في (هذا) الوقت هناك بعض الآثار الجانبية والتي يتعرض لها فئة قليلة من المرضي، فقد أثبتت الدراسات أن حوالي 20% ممن أجروا جراحة التكميم عانوا من الحموضة وارتداد المريء ولكنها عوارض وليست اصابات دائمة فالمرضي يتعافون منها خلال سنتين من اجراء الجراحة على الأغلب.

ما هو سعر عملية قص المعده

في أغلب البلدان حتى داخل الدول العربية يكون سعر عملية قص المعده بالدولار الأمريكي أو بما يعادلها بمعلة الدولة المحلية، وفي المتوسط يكون سعر عملية التكميم 15 ألف ريال سعودي.

يتحدد سعر عملية التكميم بناء على الكثير من العوامل، ومنها:

  • البلد الذي تمت بها الجراحة، وتكلفة السفر وحجز الطيران والإقامة في حال المريض من خارجها.
  • الطبيب المشرف عليها، ومدى خبرته في مجال اجراء جراحات تكميم المعدة، والشهادات الحاصل عليها في هذا المجال.
  • المستشفى الذي تمت الجراحة به، وما به من إمكانيات.
  • الأشعة والفحوصات التي تسبق الجراحة أو تليها.
  • الأدوية الخاصة بالمريض بعد الجراحة، وكذلك جلسات المتابعة التي يخضع لها المريض أثناء فترة الاستشفاء من الجراحة.
لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب