سعر عملية كرمشة المعده في الاردن

سعر عملية كرمشة المعده في الاردن

سعر عملية كرمشة المعده في الاردن وطريقة القيام بها تساؤل الكثير من مرضى السمنة سواء من يحملون جنسيات أردنية أو غيرهم ممن أدركوا أن الأردن في الوقت الحالي تعتبر من أفضل الدول في مجال عمليات السمنة.

تحتل الأردن حاليًا مكانةً كبير بين دول أفريقيا والشرق الأوسط كله في المجال الطبي وتُجرى بها يوميًا عددًا لا يستهان به من جراحات السمنة مثل التكميم، التثدي، تحويل المسار، البالون…. وغيرها.

تعتمد الأردن على نخبة كبيرة من الأطباء وأستاذة الجراحة وبها الكثير من المستشفيات الطبية والمراكز الخاصة بجراحات السمنة، كل هذه الاستعدادات الطبية لإجراء جراحات ناجحة جعل سعر عملية كرمشة المعده في الاردن مرتفعًا بعض الشيء مقارنةً ببعض الدول الأخرى سواء العربية أو حتى الأجنبية.

سعر عملية كرمشة المعده في الاردن

كحد أدنى يمكن القول أن سعر عملية كرمشة المعده في الاردن يتراوح ما بين الفين إلى ثلاثة آلاف دينار كويتي، وفي الغالب فإن سعر عملية كرمشة المعده في الاردن يكون أكثر من هذا عند حصول المريض على إقامة في المركز له ولأحد مرافقيه.

تتيح أغلب المستشفيات والمراكز الجراحية للمرضي الدفع مقابل سعر عملية كرمشة المعده في الاردن بالعملة الأردنية أو ما يقابلها من عملات بلدانهم تسهيلًا للأمور عليهم وتشجيعًا للمرضى من مختلف أنحاء العالم على إجراء الجراحات بها.

هل يشمل سعر عملية كرمشة المعده في الاردن أية خدمات أخرى؟

بالنظر إلى سعر عملية كرمشة المعده في الاردن نجد أن التكلفة يمكن أن تكون مرتفعة ومن وجهة نظر البعض عادية ومقبولة، ولكن يجب التنويه إلى أن أغلب المراكز العلاجية لا تفرض هذا السعر كتكلفة للجراحة نفسها فقط، ولكن السعر يشمل الكثير من الأمور الأخرى.

من أهم الخدمات التي يمكن للمريض الحصول عليها عند دفعه لتكلفة الجراحة له جميع الوصفات الطبية والأدوية العلاجية التي يحتاج إليها المريض سواء قبل الجراحة أو بعدها وأثناء فترة النقاهة.

متى يمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية بعد الجراحة؟

من أكثر الأمور المرعبة بالنسبة للكثير من الأشخاص بسبب جراحات السمنة هو عدم القدرة على مزاولة الحياة بشكل طبيعي مرةً أخرى أو استغراق وقتًا طويلًا في هذا، ولكن عملية تكميم تختلف كثيرًا عن الجراحات الممثلة.

مدة عملية التكميم تتراوح ما بين 20 دقيقة وحتى 45 دقيقة كحد أقصى، لا يحتاج المريض قبلها سوى يوم أو يومين على الأكثر من أجل التحضر للجراحة وإجراء الفحوصات واللازمة.

بعد الجراحة يمكن للمريض أن يغادر في نفس اليوم أو يبقى يوم أو يومين على حسب الحالة، وفي خلال أسبوع واحد من الجراحة بمقدوره أن يعود إلى ممارسة حياته الطبيعية والذهاب للعمل.

يجب الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن بعد الجراحة حتى لا ينتكس المريض مرةً أخرى ويعود إلى اكتساب الوزن من جديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب