شفط دهون الصدر

شفط دهون الصدر

تعددت طرق شفط دهون الصدر للرجال وذلك باستخدام عمليات الشفط التجميلية دون جراحة مع تصغير كل الثدي المترهل ورفع الثدي وشده.

وباستخدام تقنية microcannulas والتي تسمح بتصغير الصدر المترهل مع أقل نسبة ألم وأعلى نسبة تعافي وشفاء بعد العملية ومن ثم ممارسة الأنشطة اليومية بعد فترة قصيرة ولا توجد أي أثار أو ندوب واضحة.

يمكن لشفط دهون الصدر تقليل حجم الثدي إلى أكثر من 50 في المئة تقريبًا، كما يتم رفع وشد الثدي أيضًا فالشد نتيجة لتخفيض وزن الدهون المتراكمة في الصدر مما يسمح بانقباض الثدي نظرًا لعودة المرونة الطبيعية.

ولا يتم تغيير شكل الثديين بعد عملية شفط دهون الصدر فببساطة يصبح الثديين أصغر حجمًا فقط وأكثر ارتفاعًا وشدًا فشكل الصدر يصبح نسخة مصغرة مما كان عليه قبل عملية شفط الدهون.

أنواع عمليات تصغير الثدي

شفط الدهون

يمكن تصغير حجم الصدر بواسطة شفط الدهون فقط وذلك من خلال إجراء جراحة للمريض عن طريق جروح صغيرة أو تكاد تسمى شقوق سمكها ملمتر لكل شق، يتم عن طريقها إدخال جهاز شفط الدهون المستخدم في العملية.

وتكون هذه الجراحة مناسبة للرجال والسيدات التي لا تهتم بالتغيير البسيط الذي سيطرأ على حجم الثدي فهذه الجراحة لا تقوم برفع الثدي.

تصغير الثدي مع بقاء ندبات حول هالة الثدي

يتم تصغير الثدي مع ترك ندبات حول الهالة وإحداث ندب عمودي، فربما يكون هذا النوع من الجراحة هو الأكثر انتشارًا ضمن عمليات تصغير الثدي والذي يساعد على تصغير الصدر بشكل كبير وفي نفس الوقت رفعه، وبنهاية الجراحة تترك ندب حول هالة الثدي وندب عموديًا تحت ثنايا الثدي.

عمليات شفط دهون الصدر

الثدي الكبير لدى الرجال يسبب معاناة كبيرة لهم سواء كان على صعيد المظهر أو الأمراض الأخرى، ففي كثير من الحالات يكون للصدر الكبير هيئة متدلية ومترهلة والحل الأمثل للتخلص من كافة هذه المشاكل هي عمليات تصغير الثدي.

وهناك طرق متعددة لإجراء عمليات تصغير الثدي، فيترتب اختيار نوع العمليات الجراحية على هيكل وتكوين الثدي بالإضافة إلى كمية نسيج الثدي والذي مقدر تقريبًا إزالته وكمية الجلد المتبقي والذي يجب إزالته خلال العملية ومدى ترهل الثدي.

ومن المرجح أن يكون لبعض المرضى الخاضعين لعمليات شفط دهون الصدر نتائج أفضل عن غيرهم، فيتم تصغير الصدر عن طريق شفط الدهون تحت تأثير المخدر الموضعي المناسب للمريض.

يمكن أن تكون نتائج عمليات شفط دهون الصدر مرضية للغاية للكثير من الرجال، فأفضل المرشحين لعملية تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون هم أصحاب الثدي الذي يحتوي على أعلى نسب من الدهون المتراكمة، ولكن ننصح دائمًا المرضى الذين يعانون من ترهل الثدي بضرورة الخضوع لكشف طبي أولًا لتحديد أسبابه ومن ثم تحديد العلاج المناسب له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب