علاج التثدي عند الرجال بالكركم

علاج التثدي عند الرجال بالكركم قد تكون من العبارات الغريبة على الأذهان ولا يعتقد الكثيرين بصحتها ظنًا منهم أن مشكلة التثدي من المشاكل المرضية التي لا يمكن معالجتها بشكل طبيعي بل تحتاج لتدخل جراحي على الفور.

ولكن على عكس الكثير من المعتقدات الخاطئة التي تشير بسرعة اللجوء إلى جراحات التثدي من أجل تصغير الثدي وإزالة الدهون، فهناك الكثير من الطرق الطبيعية البسيطة التي يسهل عليك عزيزي تطبيقها في المنزل وتأتي بثمارها في علاج مشكلة التثدي بنتائج ملحوظة.

ولكن يلزمك عزيزي الرجل قبل أي شيء معرفة السبب الأساسي وراء حدوث مشكلة التثدي والتي تجعل المظهر الخارجي للثدي غير سار للنظر، كما أن حجمه لا يكون طبيعي ومعتاد كما في جميع الرجال بل يكون ذات حجم أكبر ومثير للانتباه.

أسباب ظهور التثدي عند الرجال

في الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها ظهور المشكلة المرضية الخاصة بالتثدي عند الرجال، وقبل البدء في التفكير في طرق العلاج معرفتك بالأسباب تسهل عليك نصف مشوار العلاج، ومن أبرز هذه الأسباب الشائعة:

التغيرات الهرمونية التي تحدث بشكل طبيعي لأي رجل خلال مراحله العمرية المختلفة، ولكن على الأغلب ما تزداد احتمالية ظهور هذه المشكلة بشكل أكبر مع تقدم العمر والوصول إلى مرحلة الشيخوخة.

حدوث اضطراب أو خلل بين الهرمونات وخاصةً ما بين هورموني الأستروجين و التستوستيرون. التغذية اليومية وعدم الاهتمام بها مع الإفراط في الوجبات السريعة وشرب الكحوليات وكذلك الإفراط في التدخين، كلها من الأسباب الأولى لزيادة الوزن والوصول إلى السمنة المفرطة وهو ما ينتج عنها بشكل سريع حدوث التثدي عند الرجال.

الإصابة ببعض الأمراض منها فشل أو تليف الكبد وكذلك الفشل الكلوي، أو حدوث أي خلل في الغدة الدرقية.

وفي الكثير من الأحيان يظهر التثدي عند الرجال من جراء التأثيرات الجانبية لبعض الأدوية التي تستخدم سواء لعلاج بعض الأمراض أو لبناء العضلات وما شابه.

علاج التثدي عند الرجال بالكركم

الكركم هو أحد النباتات الشهيرة خاصة في القارة الآسيوية وبلاد الهند وتعًرف بفوائدها التي لا حصر لها في علاج الكثير من الأمراض وخاصة سرعته في حرق الدهون ومفيد للثدي أيضًا لكونه يقوم بزيادة هرمون التستوستيرون، والذي مع زيادته يقل حجم الثدي.